صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

فوائد زيت جنين القمح وكيفية استخدامه


زيت جنين القمح من الزيوت المهمة جدا نظرا لفوائدها العديدة للجسم واستخدامها للعناية بالبشرة ونضارة وتغذية الشعر وهو زيت يستخرج من جنين القمح والذي ذكرنا فوائده في تدوينة سابقة.
يحتوي زيت جنين القمح على الكثير من الفتامينات والمعادن المفيدة للجسم فهو مصدر غني لفيتامين B6 وحمض الفوليك من فيتامين B المركب والماغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والعديد من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى فجنين القمح عموما يعتبر اضافة صحية جيدة لنظامك الغذائي.

10 فوائد صحية لزيت جنين القمح تشجعك على استخدامه في نظامك الغذائي

1- فوائد زيت جنين القمح كمضاد للأكسدة ومضاد لأعراض الشيخوخة

يحتوي زيت جنين القمح على مضادات الاكسدة وخصائص مضادة الشيخوخة، وهو يساعد في الوقاية من العديد من الأمراض مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية كما أنه يساعد في تقليل اعراض الشيخوخة مثل تجاعيد الوجه والجلد ويقلل من علامات الشيخوخة المبكرة أيضا. فإنه يحافظ على ملمس بشرتك ونضارة الشعر ويحمي بشرتك ضد تلف الجلد.

2- زيت جنين القمح يقلل من الكوليسترول الضار

يخفض من نسبة الكوليسترول الضار بشكل كبير وبالتالي يحافظ على صحة القلب وينشط الدورة الدموية مما يجعل البشرة والشعر صحي.

3- زيت جنين القمح يصلح الانسجة

لاحتواء زيت جنين القمح على فيتامين B فهو يساعد على اصلاح الانسجة التالفة ويحميها ايضا من التلف ويساعدها على النمو بشكل طبيعي كما يمنع البهاق ويساعد في علاجه.

4- زيت جنين القمح يمدنا بالطاقة

يحتوي زيت جنين القمح على سلسة طويلة من الكحول الأولي المشبع تعرف باسم أوكتاكوزانول مفيد جدا لطاقة العضلات ويحسن من أدائها فمن المهم أن يستخدمه الرياضيون لانه يمده بالطاقة والاكسجين أثناء ممارسة الرياضة.

5- زيت جنين القمح ينظم الجهاز العصبي

زيت جنين القمح غني باوميجا 3 الدهنية والتي تساعد في تنظيم الجهاز العصبي فتساعد على تحسين المزاج ويجعلك أكثر حيوية ونشاط ويقلل من الاجهاد والتوتر.

6- زيت جنين القمح يمنع العيوب الخلقية

فينصح به للحوامل لتجنب العيوب الخلقية للأطفال كما يمنع الضعف الجنسي والاجهاض.لغناه بفيتامين B كما يجدد خلايا الدم الحمراء

7- فوائد زيت جنين القمح للبشرة

فهو يمنع العديد من المشاكل الصحية للجلد مثل الصدفية والاكزيما والبشرة الجافة فيمكن دهن الجلد بزيت جنين القمح لنضارة وصحة البشرة فهو يحتوي على فيتامين E الجيد للبشرة.

8- زيت جنين القمح يمنع تراكم الدهون

زيت جنين القمح محارب جيد للدهون ويساعد في خفض الدهون الزائدة اذا استخدم بانتظام ويمكن جعله ضمن النظام الغذائي للتنحيف وانقاص الوزن حيث له تأثير ملحوظ.

9- فوائد زيت جنين القمح لمرضى السكر

لان زيت جنين القمح غني بالماغنسيوم بالتالي عند استخدامه بانتظام فانه يقوي من السيطرة على نسبة السكر في الدم بالتالي فهو مفيد لمرضى السكر.

10- زيت جنين القمح يحسن الصحة العامة

الاستهلاك المنتظم لزيت جنين القمح يمنحك صحة طويلة وخالية من الامراض ويقلل من الاجهاد ويزيد من النشاط والحيوية ولصحة افضل يمكنك جعل نظامك الغذائي اليومي يحتوي على ثلاثة اكواب من جنين القمح.

طرق استخدام زيت جنين القمح

استخدامه في خبز الكحك والخبز والفطائر.
رش القليل منه على الآيس كريم والشوربة والسلطة واللبن والمعكرونة.
تجنب استخدامه في القلي لانه يفقده الكثير من فوائده والعناصر الغذائية الهامة.
لعلاج البشرة الجافة يدهن على الجلد مرتين يوميا ويفضل بعد الاستحمام في الصباح وقبل النوم كما يمكن اضافة بعض الزيوت العطرية كزيت اللافندر او اي زيت له رائحة لطيفة.
يكمنك استخدامه عن طريق الكريمات ومستحضرات التجميل التي تحتوي على زيت جنين القمح.
يوجد كبسولات لزيت جنين القمح تؤخذ عن طريق الفم.

هناك تعليقان (2) :

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر