أداة من مايكروسوفت لإزالة البرمجيات الخبيثة وحل مشكلة Windows Defender

أداة إزالة البرامج الضارة Microsoft Safety Scanner

هل تشتبه في وجود فيروسات على حاسوبك فشل مكافح الفيروسات والبرمجيات الخبيثة في العثور عليها ؟ أو قمت بإزالة مضاد فيروسات حديثاً وفشلت في إعادة تفعيل Windows Defender ؟

إليك الحل ..

في حين أن تثبيت أكثر من مضاد فيروسات قد يكون ضاراً أحياناً فإن الحل الأمثل إذا اشتبهت في وجود نشاط غير طبيعي هو إجراء مسح شامل للنظام بأداة أخرى.

يمكن القيام بذلك باستخدام بعض أدوات مكافحة الفيروسات التي تقوم بالمسح عند الطلب يدوياً فقط بعكس مضاد الفيروسات الذي يجري فحوص مستمرة في الوقت الحقيقي.

إذا اشتبهت في وجود نشاط غير معتاد أو ضار على حاسوبك كوجود فيروسات أو برمجيات خبيثة لم يتمكن مكافح الفيروسات الخاص بك من الإمساك بها يمكنك استخدام آداة Microsoft Safety Scanner المقدمة من شركة مايكروسوفت.

آداة Microsoft Safety Scanner

أداة إزالة البرامج الضارة Microsoft Safety Scanner هي أداة مجانية تقدمها مايكروسوفت للتنزيل و الإستخدام عند الطلب في حالة الاشتباه في وجود فيروسات أو برامج تجسس أو برمجيات ضارة في حاسوبك .

تستخدم هذه الأداة نفس تعريفات برنامج Windows Defender للفحص عند الطلب فقط ، لذا إذا كنت تستخدم Windows Defender كمكافح الفيروسات الأساسي فإن الأداة لن تقدم شيئاً إضافياً ، أما إذا كنت تستخدم مضاد فيروسات آخر فستقدم لك حماية إضافية .

حل مشكلة Windows Defender

هناك فائدة إضافية لهذه الآداة ، ففي بعض الأحيان تقوم بعض مضادات الفيروسات التي قمت بإزالة تنصيبها بحظر تنشيط Windows Defender، (ربما كنوع من العقاب أو الضغط) حتى تجبرك على العودة لإستخدامها .

في حالتي قامت هذه الأداة بحل هذه المشكلة و أزالت حظراً قام به مضاد الفيروسات Avast لبرنامج windows Defender ليعود للعمل مرة أخرى بعد محاولات عديدة.

تعمل هذه الآداة في كلاً من Windows 8 و Windows 10 K ويوجد منها إصداران 32 بت و 64 بت حسب نوع الويندوز الذي تستخدمه , و تنتهي صلاحية هذه الأداة بعد 10 أيام من تنزيلها .

بالطبع يفضل تنزيل أداة إزالة البرامج الضارة Microsoft Safety Scanner من الموقع الرسمي لمايكروسوفت.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × خمسة =