أداة تلخيص الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي

أدوات تلخيص الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي

قد تصاب بالملل من مشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة أو ربما ليس لديك الوقت الكافي لمشاهدة محاضرة أو مقطع فيديو مدته ساعة كاملة وتتمنى لو أمكنك تلخيص الفيديوهات بدلاً من مشاهدتها كاملة. لحسن الحظ يمكن للذكاء الاصطناعي معالجة هذه المشكلة وتلخيص محتوى الفيديو من خلال العديد من الأدوات التي سنعرض لك بعضاً منها.

Summarize.tech

Summarize.tech هي أداة بسيطة لتلخيص الفيديو مدعومة بالذكاء الاصطناعي يمكنها إنشاء ملخص لأي مقطع فيديو طويل على YouTube، مثل محاضرة أو حدث مباشر أو اجتماع . يتم تشغيل الأداة بواسطة تقنية ChatGPT المتقدمة، ولمزيد من التفصيل تقوم الأداة بتقسيم المحتوى حسب الطوابع الزمنية في صورة نقاط محددة .

Advertisements

Traw

Traw.ai هي خدمة ويب تستخدم GPT-3 لإنشاء ملخصات لمقاطع فيديو YouTube وتصديرها كمستندات. يمكن استخدام الأداة لتلخيص أي مقطع فيديو على YouTube بمجرد نسخ عنوان URL الخاص به ولصقه. الملخص الذي تم إنشاؤه بواسطة ChatGPT موجز وسهل الفهم.

يقدم Traw.ai أيضًا تكامل Zapier الذي يسمح للمستخدمين بأتمتة ملخصاتهم ومشاركتها مع خدمات متنوعة مثل Notion أو جداول البيانات¹. بالإضافة إلى ذلك، يوفر Traw.ai قوالب الذكاء الاصطناعي التي تحول مقاطع الفيديو إلى مستندات مناسبة لأغراض مختلفة مثل رسائل SNS أو محاضر الاجتماعات أو تعليقات المستخدمين. يتم عرض النتائج في جداول، مما يسهل مقارنة مقاطع الفيديو المختلفة وتنظيمها حسب القالب.

هناك أيضاً أدوات scrivvy.ai ،Nutshell Summaries التي تقوم بنفس المهمة، كما يوجد أيضاً إضافة المتصفح YouTube Summary with ChatGPT وهي من البدائل الأخرى التي تستحق الاستكشاف غير أنها تتطلب الربط مع حسابك على ChatGPT الخاص بك عبر خدمة API.

Advertisements

يمكن أن تكون أدوات تلخيص الفيديو مثل Summary.tech وبدائلها مفيدة للأشخاص الذين يرغبون في توفير الوقت والحصول على جوهر مقطع فيديو طويل دون الحاجة إلى مشاهدة الفيديو بأكمله. ويمكن أن تكون مفيدة أيضًا للأشخاص الذين يرغبون في زيارة مقطع فيديو مرة أخرى ولكن ليس لديهم الوقت لمشاهدته بالكامل مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 1 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.