انشاء اختبار إلكتروني من أي فيديو أو ملف بالذكاء الاصطناعي !

انشاء اختبار إلكتروني Wisdolia

اسئلة الاختبارات والمسابقات هي أحد أفضل الطرق للتأكد من مدى فهمنا أو استيعابنا لمحاضرة أو درس ما ، لكن إعداد اختبار إلكتروني أو حتى ورقي لنفسك قد يكون غير عملي ، كما أن إعداد الاختبارات والكويزات للطلاب يستهلك الكثير من وقت المعلم أيضاً.

أحد الطرق لحل هذه المشكلة هي استخدام الذكاء الاصطناعي الذي أصبح واقعاً يفرض نفسه في مجال التعليم مؤخراً ويوفر الكثير من الوقت والجهد .

Wisdolia هي أداة لإنشاء بطاقات الأسئلة التعليمية أو اختبارات إلكترونية وهي مدعومة بالذكاء الاصطناعي، الغرض منها مساعدة الطلاب على توفير الوقت وتحسين تجربة التعلم عبر إنشاء بطاقات تعليمية حول أي مادة وبأي لغة تفضلها حيث تدعم العربية أيضاً.

Advertisements

تقوم هذه الأداة باستخلاص المعلومات من الملفات التي تقوم بإضافتها أو رفعها مثل ملفات PDF وصفحات الويب والأوراق البحثية ومقاطع فيديو YouTube والكتب المدرسية وأدلة الدراسة والملاحظات. تعمل الأداة حتى على الرسوم البيانية!

تم تصميم Wisdolia لمساعدة الطلاب على الاحتفاظ بالمعلومات بمساعدة البطاقات التعليمية. فهو يسمح للمستخدمين بإنشاء بطاقات تعليمية من أي مقالة على الإنترنت تحتوي على أسئلة تتعلق بالمحتوى، مما يمكنهم من استيعاب ما قرأوه بشكل أكثر فعالية . الأداة يستخدمها أكثر من 100000 طالب وقد حظت بالكثير من التعليقات الإيجابية من قبل المستخدمين.

من أهم ميزات Wisdolia هي نظام الملاحظات الشخصي الآلي. فعند الإجابة على الأسئلة، يتلقى المستخدمون تعليقات آلية بالذكاء الاصطناعي تساعدهم على فهم سبب تقييم إجاباتهم خصوصاً إذا كانت خاطئة. تعتبر هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للطلاب الذين يدرسون بمفردهم ويحتاجون إلى إرشادات حول كيفية تحسين فهمهم للموضوع .

Advertisements

تستطيع أداة Wisdolia انشاء اختبار إلكتروني كامل في ثوانٍ معدودة، وليس دقائق أو ساعات، وتعمل الأداة على أي جهاز سواء هاتف أو حاسوب أو حتى تلفاز ذكي. كما أن استخدام المنصة مجاني، مما يجعلها في متناول جميع الطلاب.

ختاماً، Wisdolia هي أداة عظيمة للطلاب الراغبين في انشاء تجربة تعلم خاصة بهم. بفضل نظام إنشاء بطاقات الأسئلة التعليمية المدعوم بالذكاء الاصطناعي والملاحظات الشخصية، يمكن للطالب أن يتمكن توفير الوقت والتعلم بشكل أكثر فعالية. الأداة سهلة الاستخدام ومجانية، مما يجعلها في متناول الطلاب من جميع الخلفيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − عشرة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.