أفضل 20 موقع ذكاء اصطناعي … مواقع ستجعل حياتك سهلة

أفضل 20 موقع ذكاء اصطناعي

أفضل 20 موقع ذكاء اصطناعي

أصبح الذكاء الاصطناعي مهيمناً على العديد من المجالات اليوم من الكتابة والترجمة و التصميم حتى اقتراح حلول لأعطال سيارتك. تمضي الأمور بشكل متسارع لذلك أعددت هذه القائمة التي سيتم تحديثها باستمرار لإبقائك على اطّلاع حول أهم أدوات وبرامج وتطبيقات ومواقع ذكاء اصطناعي متاحة للاستخدام.

لا تنس حفظ هذه المقالة في مفضلتك أو مشاركتها على حسابك فستحتاج إليها دائماً.

Advertisements

إليك أفضل 20 موقع ذكاء اصطناعي يمكنك استخدامها للكتابة و الرسم و التخطيط والتطوير وغيرها من المهام التي لا غنى عنها:

  1. ChatGPT : بوت المحادثة الشهير يجيب على أسئلتك، أداة الذكاء الاصطناعي الأشهر على الإطلاق و التي يمكنها الإجابة على أسئلتك وكتابة المقالات وأكواد البرمجة و توليد الصور وحل المسائل الرياضية و غيرها من الوظائف.
  2. MidJourney AI Art : ميدجورني هو تطبيق خارق لتوليد الصور والجرافيك عالية الجودة من النصوص، هذه الأداة حرفياً تحول خيالك لحقيقة ، كل ما عليك كتابة وصف للصورة التي ترغب فيها بشكل تفصيلي و ستولد لك صورة رائعة من لا شيء، يمكنك أيضاً محاكاة نمط معين من الجرافيك مثل بيكسار أو ديزني مثلاً ، كما يمكنك تحويل صورتك العادية إلى صورة خيالية رائعة حَسَبَ وصفك .
  3. AI Gahaku : حول صورك لتحف فنية، قم برفع صورتك على الموقع وسيحولها إلى بورتريهات ورسوم فنية وبيكسل أرت مجاناً.
  4. copy.ai : أداة متخصصة في كتابة المنشورات يمكنك استخدامها في كتابة منشورات التواصل الاجتماعي وكتابة المقالات بالذكاء الاصطناعي للحصول على أفضل النتائج .
  5. beautiful.ai : أداة لتسهيل إعداد العروض التقديمية بالذكاء الاصطناعي
  6. tome : يسهل tome عليك إعداد العروض التقديمية، يستطيع هذا التطبيق إعداد عرض تقديمي متكامل من خلال إدخال بعض الكلمات فقط ثم يقوم بتوليد الصور المناسبة لعرضك التقديمي أوتوماتيكياً .
  7. autodraw : حول رسوماتك البسيطة إلى رُسُوم احترافية، تحول أداة autodraw شخبطاتك الفنية لرسوم وأيقونات يمكنك استخدامها، هذه الأداة الرائعة مقدمة من شركة جوجل
  8. fontjoy : أداة اختيار الخطوط المناسبة والمتناسقة مع بعضها، هذا أمر مهم للمصممين تتيح لك هذه الأداة المقدمة من جوجل والتي تستخدم تقنية التعلم العميق القيام بهذه المهمة بسهولة.
  9. FakeYou : حول النصوص إلى كلمات منطوقة بصوت شخصيتك المفضلة، بواسطة هذا الموقع الرائع يمكنك تحويل النصوص إلى كلمات هذا أمر عادي، لكن الجديد أنه صار بإمكانك تسجيل الكلمات بصوت شخصيتك المفضلة سواء أكانت شخصية كرتونية أو حقيقية باستخدام تقنيات التزييف العميق.
  10. Runway : محرر فيديوهات بتقنية الذكاء الاصطناعي، يمكنك Runway من تحرير فيديوهات احترافية بسهولة بالغة خطوة بخطوة ويمنحك العديد من الصور و الأدوات الرائعة.
  11. renderforest : برنامج لصنع مقاطع دعائية وترويجية، يمنحك العديد من الخيارات الرائعة مثل إضافة صور وشخصيات ثلاثية الأبعاد والعديد من الميزات الرائعة.
  12. Designify: حول صورك وصور منتجاتك العادية إلى صور احترافية، بمنتهى السهولة وباستخدام العديد من أدوات تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي مثل تحسين جودة الصورة و تغيير الخلفيات يمكنك الحصول على صور احترافية بأقل مجهود
  13. Fliki : حول النصوص إلى فيديوهات بالصوت والصورة
  14. Namelix : يساعدك Namelix على اختيار اسم تجاري قصير وعلامة تجارية واسم نطاق باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.
  15. Codeium : محرر الأكواد الذكي، إذا كنت مبرمجاً أو مطور ويب فسوف يساعدك محرر Codeium المجاني على كتابة وتحرير الكود الخاص بك باستخدام قوة الذكاء الاصطناعي
  16. Namecheap Logo Maker : إنشاء شعار خاص بشركتك، أداة مميزة من نيم شيب تساعدك على تصميم شعار مناسب لشركتك وتعمل باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي مجاناً .
  17. GetFloorPlan : أداة تخطيط المنازل، تقوم هذه الأداة بتحويل رسوم المنازل البسيطة ثنائية الأبعاد إلى رسوم ثلاثية الأبعاد وتضيف قطع الأثاث والأبواب وبعض الديكور لتمنحك تصور أفضل للمكان.
  18. Adobe Podcast : أداة تحرير صوتي مجانية، مقدمة من شركة أدوبي الشهيرة مهمتها هي تحسين صوت الملفات الصوتية مدعومة بالذكاء الاصطناعي ، تزيل Adobe Podcast التشويش وأصوات الخلفية والصدى للحصول على تجربة احترافية.
  19. Quick Replay : أداة مميزة للرد على رسائل البريد الإلكتروني، تقترح عليك طرق مناسبة للرد بطريقة ودية أو احترافية، الأداة لا تزال ضمن الإصدار التجريبي وتوجد بها مشكلة في دعم العربية (تخرج سطر واحد غير مكتمل) لكنها مناسبة للرد على الرسائل باللغة الإنجليزية وربما اللغات اللاتينية الأخرى.
  20. Mechanic For a Chat : ميكانيكي بالذكاء الاصطناعي لسيارتك، كل ما عليك كتابة المشكلة التي تواجهك مع السيارة وسوف يقوم التطبيق باقتراح بعض الحلول لمشكلتك بخطوات واضحة ومرتبة ، الأداة تدعم العربية ولكن قد تكون الترجمة التي تقدمها ركيكة بعض الشيء.
  21. ProductBot : أداة تساعدك على اختيار المنتج المناسب لك، أدخل المنتج وستطرح عليك هذه الأداة عدة أسئلة لمعرفة مواصفات المنتج الذي يناسبك، ثم يعرض عليك مقترحات للشراء من المتاجر الشهيرة .

اقرأ أيضاً :
قائمة أفضل 20 تطبيق ذكاء اصطناعي AI في 2022
10 أدوات ذكاء اصطناعي ستغير حياتك وتزيد إنتاجيتك

هذه القائمة ستحدث باستمرار بالمزيد من المواقع وبإذن الله إذا كان لديك أداة أو موقع ذكاء اصطناعي ترغب في ترشيحها أضفها للتعليقات وربما نقوم بإضافتها للقائمة بمشيئة الله .

Advertisements

تعليقان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − ثلاثة عشر =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.