كيف تنام خلال دقيقتين : حيلة سرية يستخدمها الطيارون العسكريون !

كيف تنام في 120 ثانية

كيف تنام خلال دقيقتين فقط ؟ استخدم الطيارون العسكريون هذه الحيلة للنوم في أي مكان خلال دقيقتين أو أقل، حسناً، إذا كانت هذه الحيلة تعمل مع الأشخاص في مناطق القتال فلابد أنها ستعمل معك أليس كذلك.

لا شك على الإطلاق أن فوائد النوم لدى الإنسان لا بديل لها ، و بالنسبة لمعظمنا ، الحصول على قسط كافٍ من النوم يومياً ربما لا يكون مسألة حياة أو موت ، مع ذلك فإن قلة النوم قد تجعلنا نتخذ قرارات سيئة ، لكن شعورنا بالنعاس في اجتماع التسويق الغد لن يؤدي إلى مقتل شخص ما.

خلال الحرب العالمية الثانية ،وبسبب الخسائر الكبيرة ، أصبح عدد الطيارين قليلاً وغير كاف مما اضطر الجيش لجعل الطيارين الموجودين يقومون بجهد مضاعف وعدد أكبر من الطلعات الجوية ، أدرك الجيش الأمريكي سريعًا حقيقة أنه إذا لم ينام الطيارون المقاتلون ، فإن قراراتهم السيئة تكون لها عواقب وخيمة. تضمنت حوادثهم الأخطاء التي أدت إلى تعرضهم لإطلاق النار عليهم – أو التسبب في قتل رفاقهم بالخطأ.

أصبحت مساعدة الطيارين المقاتلين في الحصول على قسط جيد من الراحة بسرعة أولوية قصوى ، لذا قرر الجيش الأمريكي الإستعانه بخبرات الخبير بود وينتر لتطوير واختبار طريقة مصممة علميًا “لتعليم” النوم. كان وينتر سابقًا مدربًا ناجحًا لكرة القدم في الكلية والذي تعاون مع أستاذ علم النفس لتشكيل تقنيات لمساعدة الرياضيين على الاسترخاء والتميز تحت الضغط.

نجحت فكرة الاسترخاء التي صممها وينتر: بعد ستة أسابيع فقط من التدريب ، استطاع 96 بالمائة من الطيارين النوم خلال دقيقتين ، حتى مع وجود مصادر تشتيت للانتباه مثل إطلاق النار في الخلفية، أو بعد شرب القهوة أو أثناء الجلوس.

كيف تنام خلال دقيقتين ؟

بالطبع الحيلة التي تصلخ مع الطيارين القتاليين في الأجواء المشحونة ، ستصلح للعمل معك أيضاً بكل تأكيد ،و بغض النظر عن مدى توترك بشأن اجتماعك المقبل ، و الآن إليك كيف تقوم بهذه الحيلة

1.احصل على وضع نوم مريح.

بالطبع إذا كنت في سريرك ، فهذه ليست مشكلة. ولكن إذا كنت في الخارج ، فاختر أكثر وضع مريح ممكن (على سبيل المثال ، قم بإمالة مقعدك للخلف إذا كنت في سيارتك ؛ اعثر على أكثر كرسي مريح في غرفة الاجتماعات إذا كنت تأخذ قيلولة في العمل.

2. أرخ عضلات وجهك

هذا هو مفتاح كل شيء. لديك 43 عضلة في وجهك ، وهي جزء كبير من كيفية معرفة جسمك ما إذا كنت متوترًا أم لا. عندما تقوم بإرخاء وجهك تمامًا ، فإنك ترسل إشارة فسيولوجية إلى جسمك بأن كل شيء على ما يرام. ويمكنك النوم في أمان .

لذا أغمض عينيك وارخي وجهك بالكامل: الجبين والخدين واللسان والفك. دع كل شيء يعود إلى مكانه. ستلاحظ أثناء قيامك بذلك أن تنفسك بشكل طبيعي يبدأ في التعمق والبطء.

تأكد الآن من استرخاء عينيك تمامًا. لديك ست عضلات في تجويف العين. تأكد من أن عيناك مسترخيتان تماماً.

3. دع كتفاك يسترخيان

دعهما يثقلان ، ثم اتركهما يسقطان تمامًا ، كما لو كانا يسقطان نحو قدميك. دع مؤخرة عنقك تسترخي . خذ نفسًا عميقًا واتركه يخرج ببطء ، مع إطلاق أي توتر متبقي هناك (يخزن معظم الناس معظم التوتر في أكتافهم وأعناقهم وفكوكهم).

الآن ذراعاك: اشعرهما بالثقل والاسترخاء ، بدءًا من جانبك المهيمن. إذا كنت تستخدم يدك اليمنى ، فابدأ بعضلات ذراعك الأيمن واشعر بالاسترخاء. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقم بتثبيتهما بالكامل ثم اتركهمها يرتخيان وكرر العملية.

4. دع ساقاك تغوصان في المقعد.

اشعر أن ساقك اليمنى تغرق في المقعد ، وتزداد ثقلًا … أثقل … فأثقل. بعد ذلك ، ربلة الساق والكاحل والقدم اليمنى. كرر على الساق الأخرى

5. صفِ ذهنك لمدة 10 ثوانٍ.

كيف تنام خلال دقيقتين : حيلة سرية يستخدمها الطيارون العسكريون ! 1

هل تذكر تلك اللحظة حينما تقوم بإيقاف تشغيل هاتفك،حيث يستغرق بضع ثوان من الصمت قبل أن يتوقف تماماً . الآن بعد أن استرخيت جسمك تمامًا ، كل ما يتطلبه الأمر للنوم العميق هو إيقاف عقلك.

خلال هذه المرحلة ما تريده حقًا هو تجنب أي أفكار تتضمن الحركة (مثل إخراج القمامة أو كي الملابس). تحفز هذه الأفكار في الواقع حركة لا إرادية في جسمك. أنت لا تدرك ذلك ، لكن مجرد التفكير في شيء ما يسبب تقلصات دقيقة في عضلات معينة.

لدى وينتر بعض النصائح حول ما يجب التفكير فيه بدلاً من ذلك – وتذكر أنك تحتفظ بهذا لمدة 10 ثوانٍ متتالية:

  • أولاً ، نريدك أن تتخيل أنه يوم ربيعي دافئ وأنك مستلقٍ في قاع زورق على بحيرة هادئة جدًا. أنت تنظر إلى سماء زرقاء بها غيوم عائمة كسولة. لا تسمح لأي فكرة أخرى بالتسلل. فقط ركز على هذه الصورة وأبعد الأفكار الغريبة ، خاصة الأفكار التي تتضمن أي حركة أو حركة. امسك هذه الصورة واستمتع بها لمدة 10 ثوان.
  • الحيلة الثانية من حيل الخيال المحفز للنوم ، تخيل أنك في أرجوحة كبيرة سوداء مخملية وفي كل مكان تنظر إليه يكون أسود. يجب أيضًا الاحتفاظ بهذه الصورة لمدة 10 ثوانٍ.
  • الحيلة الثالثة هي أن تقول عبارة ‘لا تفكر. . . لا تفكر. . . لا تفكر ، ‘إلخ. احتفظ بهذا ، مع استبعاد الأفكار الأخرى لمدة 10 ثوانٍ على الأقل.

هذا كل شيء! عندما يكون لديك جسد مسترخي تمامًا وعقل لا يعمل لمدة تزيد عن 10 ثوانٍ ، سوف تغفو .

في النهاية تذكر أن الطيارين الذين مارسوا هذه الطريقة مرارًا وتكرارًا ، قد حققوا 96 بالمائة نجاحًا بعد ستة أسابيع من التدريب. ومع ذلك فإن أسابيع التدريب تلك تعد استثمارًا مفيدًا جداً، لأنه بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك القيلولة والنوم في أي مكان ، مما يؤدي إلى تحسين نوعية حياتك بشكل كبير.

أحلاماً سعيدة.

اترك رد