مياو توك : تطبيق يترجم مواء القطط إلى كلمات بشرية !

مياو توك : تطبيق يترجم مواء القطط إلى كلمات بشرية

هل أنت حديث عهد بتربية القطط و تسعى و تحتار في فهم لغتها ؟ أطلق خافيير سانشيز المطور السابق لأليكسا و أمازون تطبيق مياو توك المتخصص في ترجمة مواء القطط إلى كلمات يمكن فهمها . ما يميز هذا التطبيق أنه ربما يشكل ثورة في المستقبل في فهم البشر لطرق التواصل بين الحيوانات وليس فقط القطط .

في أغلب الأحيان، ليس من السهل معرفة ما يدور في رأس صديقك الأليف . لذا هناك مجموعة من النصائح التي لا حصر لها على الإنترنت حول كيفية فهم ماذا يريد قطك الأليف بدءاً من طريقة تموضع الأذنين و حتى اشارات الذيل .

الغريب أن المواء على الأغلب يكون تفاعل بين البشر والقطط أكثر من كونه تفاعل بين القطط نفسها ! إنها ليست لغة. لا يتشاركون الكلمات ولا يتواصلون مع بعضهم البعض. القطط لا تموء أبدًا مع بعضها البعض في الطبيعة !

بالطبع المقصود هنا القطط البالغة: القطيطات الصغيرة تفعل ذلك ، لإعلام أمهاتهم بالجوع أو البرد ، لكنهم يتوقفون عن فعل ذلك بمجرد أن يكبروا. من المؤكد أنهم يميلون إلى الناس – على الأرجح لأنهم توصلوا إلى أن أصحابهم سيفعلون لهم ما يريدون !

مياو توك : تطبيق يترجم مواء القطط إلى كلمات بشرية ! 1
تستخدم القطط المواء للتواصل مع البشر أكثر من القطط

خافيير سانشيز المطور السابق في أليكسا وأمازون والذي يعمل حالياً مديراً لمشروع أكفيلون للتكنولوجيا التقط طرف الخيط وعمل على إخراج تطبيق يمكنه العمل على فك شفرة مواء القطط وترجمته للغة مفهومة يستوعبها البشر .

تطبيق مياو توك MeowTalk

يقول سانشيز ليس للقطط لغة مشتركة موحدة فلكل قط شخصية فريدة و مواء فريد لكن باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي يمكن ترجمة مواء القطط إلى تصنيفات رئيسية وكلمات مقتضبة مثل “أنا جائع” أو “أنا أتألم” .

يسمح التطبيق لمالكي القطط بتسجيل مواء قططهم وضبط التطبيق إذا اعتقدوا أن الترجمة غير صحيحة ، هذا من شأنه بمرور الوقت – و مع زيادة المستخدمين – تحسين الترجمة إلى حد كبير باستخدام تقنيات التعلم الآلي.

منتقدي التطبيق يقولون ما يحدث هو أن الملاك المتمرسين هم من سيقومون بتدريب تطبيق MeowTalk على تعلم المفردات الفريدة لمواء قططهم عن طريق إخبار التطبيق بما يعنيه كل مواء، لذلك فإن مالكي الحيوانات الأليفة – وليس التطبيق – هم من يقومون بالترجمة ، وكل ما يفعله التطبيق هو تكرار ما قاله المالك.

ربما يكون هذا صحيحاً لكن بشكل جزئي فصحيح أن الاعتماد على ترجمات مالكي القطط المتمرسين سيكون ملحاً في البداية إلا أنه بمرور الوقت و مع تعلم التطبيق ربط المفردات لشريحة أكبر من القطط واستبعاد الترجمات الشاذة فإن الترجمة قد تصبح دقيقة بمرور الوقت و هذا هو ما يحاول مطوري مياو توك القيام به .

تطبيق مياو توك MeowTalk
تطبيق مياو توك MeowTalk

وسواء كنت تتفق أم لا ، فهو تطبيق ممتع وله استخداماته. يمكن لمثل هذه الأداة مساعدة بعض الأشخاص على الارتباط أكثر بقططهم ، خاصة من لا تتوفر لديهم فرصة الاتصال بأشخاص آخرين بشكل منتظم. أحد الاستخدامات المحتملة أيضاً هو إعطاء سجل لترجمة مواء قطتك لمقدمي الرعاية للقطط حتى يتمكنوا من استخدامها لترجمة وفهم سبب مواء قطك أو على الأقل لمعرفة ما تظنه حول مواء قطك.

تم إنشاء تطبيق MeowTalk من خلال مطورين وعالم بيانات وأخصائي نطق قطط على مدار 5 أشهر. التطبيق بالفعل حصل على أكثر من 100 ألف تنزيل على Google Play. التطبيق مجاني لمستخدمي iOS و Android ؛ ومع ذلك ، فإن فتح جميع الوظائف والحصول على وصول كامل إلى التطبيق سيكلفك 0.99 دولارًا.

لتنزيل تطبيق مياو توك من متجر جوجل بلاي

تنزيل MeowTalk من متجر آبل

اترك رد