موقع لتحريك رسومات الأطفال بالذكاء الاصطناعي

تحريك رسومات الأطفال

تمتلئ رسوم الأطفال بكثير من الإبداع والطاقة. غالبًا ما يُنظر إلى رسومات الأطفال على أنها شكل من أشكال الفن. إنها أيضًا وسيلة للأطفال للتعبير عن أنفسهم وأفكارهم. ولكن ماذا لو أضفنا لها بعض الحياة وجعلناها رسوماً متحركة ألن يكون هذا رائعاً ؟!

هنا يأتي دور الذكاء الاصطناعي. يمكن للذكاء الاصطناعي تحريك رسومات الأطفال باستخدام التعلم الآلي من خلال فهم الرسم ثم إنشاء تسلسل للرسوم المتحركة يتطابق مع الرسم لإنتاج رسوم متحركة ممتعة .

يمكن القيام بذلك بأي نوع من الرسم ، من خربشات الدودل البسيطة إلى اللوحات الأكثر تعقيدًا. الفكرة من وراء ذلك هي أنه سيساعد الأطفال على تعلم كيفية الرسم بشكل أفضل ، بالإضافة إلى تعليمهم الرسوم المتحركة ورواية القصص. سيمنحهم ذلك أيضًا إحساسًا بالإنجاز عندما يرون عملهم ينبض بالحياة على الشاشة.

Advertisements

يمكن تحليل رسومات الأطفال باستخدام أي مكتبات برمجية مثل NVIDIA’s Computer Vision . سيأخذ البرنامج أولاً الصورة الأولية ثم يعالجها لتحديد مكان بدء الرسم ونهايته ، مثل الرسم التخطيطي. سيتم بعد ذلك محاذاة الرسم من خلال تحديد ما تعبر عنه خطوط الرسم مثل الرأس والعينين والذراعين والقدمين ليتم بعد ذلك إنشاء رسم متحرك يتحرك فيه الرأس والجسم مع الحفاظ على الواقعية. سيكون هذا النموذج قادرًا على تحريك رسومات الأطفال حتى لو لم يتم رسمها خصيصًا لذلك .

أداة Animated Drawings من فيسبوك

أحد الأدوات المميزة هي Animated Drawings (metademolab.com) المقدمة من شركة ميتا مالكة فيسبوك ولا تحتاج أداة تحويل الرسوم إلى صور متحركة إلى حساب فيسبوك، وفقا لما أعلنته الشركة لا يقوم هذا الموقع بجمع أي معلومات تحدد هويتك أو تحدد طفلك. عند تحميل صورة لرسمك أو رسم طفلك ، يتم الاحتفاظ بالصورة لفترة قصيرة من الوقت ، وبعد ذلك سيتم حذفها نهائيًا إذا كنت لا توافق على المساهمة بها .

Advertisements

خطوات تحويل رسومات الأطفال إلى رسوم متحركة

يقدم الموقع رسوم توضيحية لخطوات العمل وهي كالتالي

  1. قم بتحميل رسم يحتوي على شخصية واحدة ، حيث لا تتداخل الذراعين والساقين مع الجسم على ورقة بيضاء ورق بيضاء بدون خطوط أو تجاعيد أو تمزقات و تأكد من أن الرسم مضاء جيدًا. لتقليل الظلال ، أمسك الكاميرا بعيدًا ثم قم بتكبير الرسم.
  2. قم بتحديد الشخصية التي ترغب في تحريكها على الورقة
  3. استخدم أداة القلم لتحديد الأجزاء التي لم تحدد من الشخصية و الممحاة لمحو الزوائد
  4. قم باستخدام الأداة الخاصة بتحديد نقاط المفاصل هذا مهم لتحريك الصورة بشكل صحيح
  5. قم باختيار الحركات التي تريد من الشخصية تأديتها مثل الجري والمشي والقفز والرقص

بعد إنشاء رسم متحرك من رسم بواسطتك أنت أو طفلك ، سيكون لديك خيار تنزيل الرسوم المتحركة التي تم إنشاؤها أو مشاركتها على Facebook وبعض منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى.

Advertisements

عادة ما تقوم هذه المواقع باستخدام اختياراتك لتدريب الذكاء الاصطناعي على فهم محتويات الصور تلقائياً لتطوير أدوات أكثر تعقيداً في المستقبل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.