10 نصائح سريعة لتعلم الرسم بشكل أفضل – مات فوسيل

10 نصائح سريعة لتعلم فن الرسم
10 نصائح سريعة لتعلم فن الرسم

أي شخص يمكنه أن يرسم. إذا كان بإمكانك كتابة اسمك ، فيمكنك أن ترسم. الآن وقد أثبتنا ذلك ، نعرف جميعًا أن البعض منا يمكن أن يقدم نتائج أفضل من الآخرين. يتطلب الحصول على مهارة في الرسم عدة عوامل مجتمعة.

بعض هذه العوامل تشمل الرغبة ، والتعليم ، والممارسة ، والوقت ، والمزيد من الممارسة. قررت وضع هذه القائمة من النصائح السريعة حول الرسم بحيث يمكنك مشاهدة النتائج على الفور في قدرات الرسم. هذه القائمة من النصائح حول الرسم ليست صيغة شاملة لكل شيء للرسم. هم مجرد بعض النصائح التي التقطتها على طول الطريق والتي ساعدتني في الرسم.

إقرأ وشاهد : لماذا يعتقد الناس أنهم لا يستطيعون الرسم ؟ – جراهام  شاو

1. الرسم مهارة يمكن اكتسابها

وهذا يعني أن الرسم ليس نشاطًا سحريًا يولد بعض الناس مع القدرة على القيام به. المهارة هي شيء يمكن تعليمه والأهم من ذلك. إذا كنت ترغب في الرسم ، الرسم بشكل أفضل ، أو الرسم كمحترف- يمكنك. يمكن لأي شخص أن يصبح ماهرًا في الرسم. لا تقل أبداً ، ‘لا يمكنني الرسم.’

إقرأ : لهذه الأسباب الرسم مفيد حتى لو لم تكن موهوباً !

2. الرسم 50% ملاحظة

الرسم يرتبط بالرؤية. هل سبق لك التقاط صورة لشيء ما دون توجيه الكاميرا إليه؟ بالطبع لم تفعل ومع ذلك ، يعتقد الكثير من الناس أن بإمكانهم الرسم بشكل جيد دون النظر إلى شيء ما. ثم يشعرون بخيبة أمل لأن رسوماتهم لا تبدو ممثلة. يجب أن تنظر إلى الأشياء من أجل رسمها.

في الواقع ، تحتاج إلى النظر إلى الأشياء ملياً من أجل رسمها. أقترح أن يكون مقدار الوقت الذي يجب أن تنفقه في النظر إلى الشيء المرسوم نصف الوقت الذي يستغرقه إكمال الرسم. الرسم ما لا يقل عن 50 ٪ من المراقبة.

إذا كنت ترغب في رسم الفيل ، فلتنظر إلى الفيل. قم بدراسته فعلياً . افهم سبب رؤيتك لهذه الطريقة ، ثم ارسمها. يعلم الجميع أن إحدى طرق الغش في الاختبار هي النظر إلى ورقة شخص آخر. عندما ترسم ، انظر إلى هدفك – الإجابات موجودة. فقط ضعها على الورق الخاص بك.

3. استخدام الموارد المتاحة

اجمع الصور أو قم بإلتقاط صور للأشياء بشكل أفضل إذا لم تتمكن من الوصول لها شخصياً. ليس من الممكن في كل الأحوال رسم كل شيء من الحياة. لذلك عندما لا تكون في سافانا الأفريقية لرسم هذا الأسد ، استخدم صورة أو بضعة صور.

4. ابحث عن الأشكال الأساسية

يمكن تبسيط كل شيء في العالم إلى أشكال أساسية. عندما تدرس موضوعك ، حاول انتقاء الأشكال الأساسية التي تشكل كل الأشكال. عادة ما تكون هذه الأشكال سهلة لرسمها. ارسم الأشكال ثم ارسم المحيطات (الخطوط العريضة).

5. الضوء و الظل أهم من الألوان .

قيمة اللون Value  هي إضاءة أو ظلمة اللون. بعكس الشائع الرسم يتعلق بالضوء. لا يمكننا أن نرى دون ضوء ، لذلك نرى الأشياء بسبب القيمة. لا يتعلق الأمر باللون. (على الرغم من أن اللون مهم أيضًا) قم بعمل مقياس قيمة ثم استخدمه.

تأكد من أن رسومك تحتوي على نطاق كامل من القيمة. (أي جميع القيم على مقياس القيمة الخاصة بك.) يمكنك تحديد مصدر الضوء من خلال استخدامك للقيمة.

6. استخدام جودة الخط

جودة الخط هي سماكة أو رقة الخط. إذا كان رسمك هو رسم خطي ، يجب مراعاة جودة الخط. ارسم خطوط أكثر سمكًا في بعض المناطق وأرق في مناطق أخرى. سيضيف هذا الاهتمام إلى رسومك بالإضافة إلى التنوع.

7. كن متسقا مع أسلوبك

تأكد من بدء رسوماتك وإنهاؤها بنفس النمط. إذا قمت ببدء الرسم بطريقة ، احتفظ بهذه الطريقة. إذا بدا رسمك مشدودًا ودقيقًا ، فقم بإنهائه بهذه الطريقة. تأكد من أن الرسوم تبدو وكأن الفنان نفسه هو من رسم كل شيء . سيضمن ذلك أن تكون رسوماتك موحدة ومتناغمة.

8. انتق الأدوات المناسبة

هناك العديد من الأدوات و الطرق التي يمكنك الرسم بواسطتها ، تأكد من فهم الطريقة الصحيحة لاستخدام الوسيط الذي تستخدمه للرسم . من الجيد التجربة ، لكن معرفة وفهم قيودك باستخدام وسيط معين يقطع شوطا طويلا.

9. استخدم عدة خطوط لتحصل على الخط المناسب

الرسم لا يجب أن يكون قاسيًا. في الواقع ، على سبيل المثال ، عندما تحاول تحديد كفاف كائن ، ارسم عدة خطوط . لديك فرصة أفضل ‘لإيجاد’ الخط الصحيح عند رسمك العديد من الخطوط. (لديك فرصة أفضل للفوز باليانصيب إذا قمت بشراء العديد من التذاكر بدلاً من واحدة فقط.) حاول أن تمسك القلم بطريقة مختلفة عن طريقة الاحتفاظ به عند الكتابة. ارسم بكتفك بدلاً من معصمك بتحريك ذراعك بالكامل عند وضع علامة.

10. الممارسة ، الممارسة ، الممارسة

هذه هي أفضل نصيحة يجب أن تمارس. هذا صحيح لأي مهارة. الاحتفاظ بكراسة الرسم ورسم  كل ما تراه حرفيًا. ارسم كل يوم. عندما لا تستطيع الرسم ، انظر إلى الأشياء وتخيل كيف يمكنك رسمها. ما هي الأشكال هناك؟ ما هي القيم هناك؟ أين مصدر الضوء؟ ما الوسيط الذي سأستخدمه؟ الرسم يمكن أن يحدث داخل عقلك أيضاً .

10 مواقع لمساعدتك في تعلم فنون التصوير و الرسم

مات فوسيل – متخصص بمفاهيم الرسم و فن الرسم بالرصاص
https://thevirtualinstructor.com/QuicktipsDrawing.html

اترك رد