صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

حل مشكلة صعوبة غلق صفحات متصفح كروم عند توقفه عن الإستجابة !



إذا كنت تعاني من مشكلة كثرة توقف متصفح جوجل كروم عن العمل بسبب إمتلاء الذاكره نتيجة فتح عدد كبير من علامات التبويب Tabs في نفس الوقت أو بسبب مشكلة في تحميل أحد السكربتات في إحدى الصفحات بسبب خطأ برمجي يجعله لا يستجيب لأوامرك.

  غالباً ما ستبدأ بمحاولة إغلاق بعض علامات تبويب الصفحات أو النوافذ التي قد تكون سبب المشكلة لكن تفاجأ بأن زر الإغلاق أيضاً لا يستجيب بل و في بعض الحالات ينهار المتصفح ذاته تحت ضغط محاولاتك المتكررة و الفاشله لغلق الصفحات عنوه فما هو حل هذه المشكلة ؟

في الحقيقة هناك بعض الحلول التي طرحناها في مقالة سابقة
 حل مشكلة إستهلاك متصفح كروم لذاكرة و معالج حاسوبك

 اليوم أقدم لك حلاً جديداً من خلال المتصفح ذاته بدون برامج أو تطبيقات فأحدث نسخة من متصفح جوجل كروم تحتوي على بعض الميزات الإختبارية (السرية) و التي من بينها خاصية الإغلاق السريع لعلامات التبويب أو نوافذ المتصفح

هذه الخاصية متوفرة لمتصفح كروم على كلاً من Mac, Windows  Linux, Chrome OS, Android لذا عليك بتحديث متصفح كروم لديك أياً كان نوع جهازك أولاً .

تمكين الغلق السريع لعلامة التبويب/النافذة يتم من خلال تشغيل معالجه مستقلة عن واجهة المستخدم الرسومية لعلامة التبويب فقط و بذلك نضمن عدم تأثرها بتوقف المتصفح نفسه عن الإستجابة.

الخطوات

1- إذهب إلى مخزن جوجل للأدوات الإختبارية في متصفحك عن طريق نسخ المسار التالي في شريط العنوان
chrome://flags/ 
2- اضغط CTRL+F و سيظهر لك مربع بحث في اعلى الصفحة إلصق فيه العبارة التالية و ثم اضغط زر إدخال Enter  لعمل بحث في الصفحة و ستظهر لك الخاصية المطلوبة
Fast tab/window close 
3- قم بعمل تمكين للخاصية Enable ثم أغلق المتصفح و أعد تشغيله و ستلاحظ خفة غير عادية عند محاولتك إغلاق الصفحات المفتوحة و ستحل المشكلة بإذن الله

بقي ملحوظتان صغيرتان
-----------------------
هذه الخاصية لا تزال اختبارية قم بتعطيلها مرة أخرى إذا صادفتك أي مشكلة في استقرار المتصفح و إن كنت لا اتوقع ذلك لأني قمت بتجربتها بنفسي و هي تعمل بشكل رائع و مستقل .

احذر أيضاً من العبث بالخصائص الإختبارية الأخرى في مستودع الخصائص الإختبارية Flags -مالم تكن تعرف ماذا تفعل .- حتى لا تتسبب بمشكلة في استقرار موقعك .

اتمنى لكم تصفح ممتع و بلا توقف أو مشاكل :)

ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر