صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

كيدل Kiddle محرك بحث صديق للأطفال و لكن ...


أنطلق اليوم محرك بحث جديد للأطفال تحت مسمى كيدل Kiddle و هو محرك بحث بصري للأطفال مدعوم بالبحث اﻵمن و لا يقوم الموقع وفقاً للقائمين عليه بجمع معلومات عن الزوار  و المعلومات يتم حذفها دورياً كل 24 ساعة .

و بالرغم من الشائعات التي تربط كيدل Kiddle بجوجل إلا أن القائمين على الموقع لم يشيروا من قريب أو بعيد لعلاقتهم بجوجل, ربما السبب في هذا اللبس هو شعار الموقع الذي استخدم اﻷلوان ذاتها الذي تستخدمها جوجل باﻹضافة إلى التقارب الواضح في اﻹسم

مما زاد اللبس هواستخدام كيدل Kiddle تقنيات محرك البحث جوجل مع واجهة رسومية و بعض التعديلات و الفلاتر  و هي عملية دمج غير صعبة يعرفها و يستخدمها الملمون بتقنيات الويب و توفرها جوجل للمواقع الراغبة في استخدام محرك بحثها مع إضافة بعض التخصيص عليه.  على سبيل المثال فإن البحث الموجود بمجلة رؤى ستجده يستخدم التقنية ذاتها مع تخصيص النتائج لمحتوى المجلة فقط .

كيدل Kiddle  ليس الوحيد فهناك أيضاً Kidrex و هو محرك بحث للأطفال يقوم بالمهمة ذاتها بالطريقة ذاتها إلا أن لوجو خدمة البحث المخصص custom search من جوجل يبدو ظاهراً بشكل أوضح.

كيدل Kiddle يستخدم فلاتر للمحتوى لمنع ظهور أي نتائج مسيئةأو ضارة بالأطفال مع صور أكبر حجماً في نتائج البحث مقارنة بتلك التي تظهر في جوجل و بالرغم من ذلك فإن هناك شكاوى من كون نتائج البحث تتضمن بعض المحتوى الغير مرغوب فيه .

خلاصة : بالرغم من الضجة المثارة حولl محرك بحث كيدل Kiddle إلا أنه في الحقيقة ليس إلا صورة من موقع جوجل مع استخدام فلترة صارمة لنتائج البحث وواجهة رسومية و بالتالي فالموقع لا يقدم الكثير و لكنه يبقى مفيداً للأطفال بنفس القدر الذي قد يفيد به استخدام جوجل مع فلاتر تنقية صارمة .

محرك بحث اﻷطفال كيدل Kiddle

ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر