صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

تناول العنب الأسود و العنب الأحمر يساعد على حرق الدهون

تناول العنب الأسود أو الأحمر يساعد على حرق الدهون


تشير نتائج دراسة أجراها باحثون بجامعة أوريغون إلى أن استهلاك العنب الملون الداكن كالعنب الأسود أو الأحمر ، سواء بتناوله كطعام أو كعصير، يمكن أن يساعد الناس على علاج مشاكل السمنة واضطرابات التمثيل الغذائي ذات الصلة مثل الكبد الدهني بشكل أفضل.

واحدة من المواد الكيميائية الموجودة في العنب الأحمر أو الأسود و هو حمض يلاغيتش، أثبت نتائج قوية على وجه الخصوص: حيث حدث تباطأ بشكل كبير في نمو الخلايا الدهنية الموجودة و كذلك في تشكل خلايا دهنية أخرى جديدة، كما تعززت عملية التمثيل الغذائي للأحماض الدهنية في خلايا الكبد.

وجد العلماء أن التمثيل الغذائي لدى الفئران التي تناولت كميات كبيرة من الأطعمة الدهنية مع مستخلص من العنب الداكن كان أفضل من تلك التي تناولت الأطعمة الغنية بالدهون فقط و لوحظ أيضاً أن نسبة السكر في الدم لديها كانت أقل من نظيرتها. كما أن تشريح الفئران أثبت أن تراكم الدهون في الكبد كان أقل في حالة الفئران التي تناولت أنواع العنب الداكن .

و لا يعتبر القائمون على الدراسة هذا العلاج السحري لمشاكل السمنة لكنهم يقولون أن تناول العنب الأحمر أو الأسود ربما يساعد في تحسين وظائف الكبد لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل زيادة الوزن.

و يأمل القائمين على الدراسة في أستحداث نظام غذائي يمكنه منع تراكم الدهون الضارة في الكبد بحيث يكون هذا العلاج  مبني على أغذية طبيعية مثل العنب الأحمر أو العنب الأسود

المصدر

ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر