حل مشكلة النقاط المضيئة أو البقع الملونة التي تظهر على الشاشة 1

حل مشكلة النقاط المضيئة أو البقع الملونة التي تظهر على الشاشة

حل مشكلة النقاط المضيئة أو البقع الملونة التي تظهر على الشاشة

هل لاحظت وجود نقاط مضيئة ملونة عالقة في شاشتك خصوصاً مع وجود الخلفيات السوداء , تسمى هذه النقاط بالبكسلات العالقة و هي بيكسلات تكون مضاءة باللون الأخضر أو الأحمر أو الأزرق و تفشل في العودة لوضع الإطفاء off مره أخرى و تكون هذه البكسلات مزعجة إلى حد كبير .

لحل مشكلة البكسلات العالقة لابد و ان نعرف ما هو البكسل , البكسل هو نقطة مضيئة باللون الأحمر أو الأخضر أو الأزرق تتغير حالة هذه البيكسلات بحسب الصورة المعروضه حيث أن أي صورة تتكون من مزيج من هذه الألوان الثلاثة الأساسية. تتنوع حالة هذه البيكسلات أيضاً بين التشغيل و الإطفاء أما البكسلات المعيبة فتبقى مضيئة حتى لو كانت خلفية الشاشة سوداء تماماً .

و ينبغي أن نفرق بين البيكسل العالق و البيكسل الميت فالبيكسل العالق يكون بأحد الألوان الأزرق و الأحمر و الأخضر و البيكسل الميت يكون في صورة نقطة سوداء في الشاشة و يكون اصلاحها أصعب أما البيكسلات الساخنة فتكون مضاءة باللون الأبيض و هي مزيج بين الألوان الثلاثة الأساسية.

للتخلص من مشكلة البكسلات العالقة أو البقع المضيئة و الملونة هناك عدة طرق يمكنك تجربتها :-

الطريقة الأولى الضغط الهين

قد تعمل هذه الطريقة و قد لا تعمل ( قم بها على مسئوليتك الخاصة ) , يجب الحذر عن استخدام هذه الطريقة و يجب عدم استخدام اي شيء صلب أو حاد فقط ضغط هين بإصبع اليد أو بقطنة على النقطة المضيئة لو لم تحل المشكلة جرب الحلول التالية :-

الطريقة الثالثة :  موقع FLEXCODE

يقوم هذا الموقع بفحص شاشة جهازك من خلال عرض الشاشة بالألوان الرئيسية (الأحمر – الأزرق – الأخضر – الأسود – الأبيض) لمساعدتك في العثور على أي نقاط عالقة أو بيكسلات مضيئة أو حتى بيكسلات ميته

بعد الفحص و في حالة العثور على أي بيكسلات عالقة قم بإختيار اصلاح الشاشة و اتركها تومض لساعه أو أكثر

حل مشكلة النقاط المضيئة أو البقع الملونة التي تظهر على الشاشة 2

الطريقة الثانية JSCREENFIX

حل مشكلة النقاط المضيئة أو البقع الملونة التي تظهر على الشاشة 3

تعتمد تلك الطريقة على موقع JSCREENFIX و الذي يعتمد على عرض الوان كثيرة وامضة فى النقاط الملونة على الشاشة تومض و تنطفيء بسرعة كبيرة جدا في محاولة لجعل النقاط العالقة فى الشاشة تطفئ وتعيد اضاءتها من جديد .

من الصفحة الرئيسية اضغط على زر Launch JScreenFix ثم اسحب الشاشة الوامضة إلى منطقة البيكسلات العالقة



تحديث : 
وصلتنا رسائل كثيرة بخصوص مشاكل الشاشات مثل الخطوط الطولية أو إبيضاض أو سواد لون الشاشة و غيرها من المشاكل التي تصيب الشاشات .

  • في الحقيقة شاشات الهواتف الجوالة هي أضعف جزء في الهاتف و معرضه للعطب المادي بسهولة و لا يوجد برنامج يستطيع إصلاح شاشة معطوبة مادياً .
  • البرامج المذكورة هنا الغرض منها حل مشكلة محددة في الشاشة و هي ظهور بيكسل ميت أو عدة بيكسلات ميته على الشاشة و الغرض هو إعادة تنشيط البيكسل الميت ليعمل مرة أخرى و هي مشكلة محدودة نسبياً , أما المشكلات التي تتجاوز ذلك مثل تلف الشاشة بسبب كسرها أو سقوط سوائل عليها أو حتى عيوب التصنيع فللأسف لا مجال لحلها غير إصلاح الشاشة أو استبدالها من قبل خدمة الضمان أو الصيانة .

42 تعليق

    1. وفقاً للموقع هذا غير ممكن الحدوث
      Can JScreenFix damage my screen?
      Screens are designed to display rapidly changing images for many years. Running JScreenFix for 20 minutes will not cause damage to your screen. JScreenFix has been used to successfully repair over one million screens.
      Other applications and videos which turn the entire screen on and off rapidly cause a significant strain on the power circuitry and could damage your screen. JScreenFix's uncoordinated switching ensures that the average power requirement is roughly constant which is much safer. All results have shown this to be significantly more effective too.

      و هو أمر منطقي أيضاً فما يفعله الموقع هو مجرد تغيير الألوان المعروضه على الشاشه بسرعه كبيره من الصعب جداً أن يسبب هذا تلف الشاشه

    1. الأفضل الذهاب للصيانه لمعالجة المشكلة بشكل جذري ليست كل مشاكل الشاشات يمكن معالجتها بإستخدام البرامج , شخصياً تم تغيير شاشة الهاتف لي من قبل الشركة المنتجة عندما ظهرت مشكلة مماثلة

  1. بخصوص الخط الاصفر بطرف الشاشه ارجوا الرد لأن تليفونى جديد وخايفه تكون دى مشكله كبيره هو هواوىg7_l01

    1. الأفضل الذهاب للصيانه لمعالجة المشكلة بشكل جذي ليست كل مشاكل الشاشات يمكن معالجتها بإستخدام البرامج , شخصياً تم تغيير شاشة الهاتف لي من قبل الشركة المنتجة عندما ظهرت مشكلة مماثلة

  2. انا جهازي ايفون ظهرت لي نقطه بيضا مضيئه فجئه على الشاشه اتمنى انك تفيديني لانها مرا مزعجتني

    1. يمكنك تجربة المواقع المذكورة لكن الأفضل أن تذهبي بهاتفك للصيانه , شركة أبل تتمتع بسمعه كبيره في صيانة هواتفها .

  3. انا ظهرت لي بقع سوداء على شكل خط عللى شاشة كمبيوتر بعدما بقع عليه باصبعي ايش الحل ارجوك لمشكلتي

اترك رد