10 تطبيقات ويب مفيدة قد لا تعرفها Skip to Content

10 تطبيقات ويب مفيدة قد لا تعرفها


شركة جوجل ليست الشركة الوحيدة التي تنشئ تطبيقات مفيدة للويب. هناك الكثير من الموارد الرائعة عبر الإنترنت التي لم يتم إنشاؤها في ماونتن فيو ، فقط عليك أن تعرف أين تبحث. إليك 10 تطبيقات ومواقع ويب مفيدة ورائعة تستحق جمعها في مفضلتك .



شركة جوجل ليست الشركة الوحيدة التي تنشئ تطبيقات مفيدة للويب. هناك الكثير من الموارد الرائعة عبر الإنترنت التي لم يتم إنشاؤها في ماونتن فيو ، فقط عليك أن تعرف أين تبحث. إليك 10 تطبيقات ومواقع ويب مفيدة ورائعة تستحق جمعها في مفضلتك .

1) تحسين الصور منخفضة الدقة


Let’s Enhance هو موقع رائع ومجاني لتحسين التصوير الفوتوغرافية منخفضة الجودة. يقوم هذا الموقع بإزالة التشويش تلقائيا من خلال الذكاء الإصطناعي حيث يقوم بتخيل الأجزاء المفقودة من الصورة وتوسيعها بطريقة أكثر سلاسة. تحتاج إلى إنشاء حساب لمشاهدة النتائج النهائية ، ثم يمكنك الإختيار من بين الأشكال المحسنة عالية الدقة . يمكنك اتعديل 5 صور فقط مجاناً بعدها سيطلب منك الإشتراك في التطبيق .
https://letsenhance.io

2) تحويل صيغ الملفات 

يعد الحصول على ملف بتنسيق خاطئ أحد أكثر التجارب المحبطة . تحويل الملفات على جهاز الكمبيوتر في كثير من الأحيان يتطلب تحميل برامج مشبوهة  ،  تطبيق الويب Zamzar هو بديل رائع وسريع. في حين أن هناك حدود لأحجام الملفات على الإصدار المجاني (يمكنك الدفع لزيادة الحد) ، فإن الموقع يدعم تحويل  1200 نوع مختلف من الملفات، بما في ذلك أنواع الصوت والفيديو والصورة والمستندات ، وكل ذلك يتم معالجته في متصفحك.
https://www.zamzar.com/

3) إرسال الملفات عبر الويب

تجعل الخدمات ، مثل Dropbox و Google Drive ، مشاركة الملفات الكبيرة عبر الويب أسهل من أي وقت مضى ، ولكن في بعض الأحيان ، لا ترغب سوى في جلب ملف بسرعة إلى شخص ما دون الحاجة إلى التسجيل أو تسجيل الدخول أو أي شيء آخر. أدخل Firefox Send (نعم ، من المتصفح) ، والذي يتيح لك إسقاط أي ملف في نافذة متصفح وإرساله عبر ارتباط آمن ، خاص ومشفر.

4) تحقق من المناطق الزمنية في جميع أنحاء العالم

يمكنك البحث عن أوقات في أجزاء أخرى من العالم عبر Google أو مجرد التحديق في ساعتك ومحاولة التعرف عليها بنفسك ، ولكن إذا وضعت إشارة مرجعية على TimeAndDate ، فيمكنك وضع سلسلة من الساعات العالمية على الشاشة وقتما تشاء - كما يمكنك اختيار المدن الخاصة بك .

5) فحص الملفات بحثًا عن الفيروسات

هل تشك في أحد الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ؟ استخدم خدمات Jotti Malware Scan - يمكنك ببساطة تحميل ملف من خلال واجهة الويب ، ومن ثم يتم فحصه في السحاب (أونلاين) من خلال مجموعة من التطبيقات ، بما في ذلك أدوات من Bitdefender و AVG. إنه مفيد بشكل خاص للتحقق من مرفقات البريد الإلكتروني قبل فتحها.

6) تحقق من حالة الموقع

هل صادفتك مشكلة و أنت تحاول تصفح أحد المواقع ، لا تقلق فالكثير من المواقع و السيرفرات و الإستضافات قد تعاني من بعض المشاكل التي تجعلها تتوقف عن العمل لفترات تتراوح بين دقائق و ساعات ، بعض المواقع قد تكون محظورة في بلدك و  بعضها قد يمنع الزوار من بلاد معينة من الدخول لتقليل الضغط على الموقع .

لكن لتتحقق من السبب الحقيقي وراء عدم قدرتك على تصفح موقع ما يمكنك استخدام موقع  isitdownrightnow.com يقوم هذا الموقع بمحاولة الدخول على الموقع المطلوب من مناطق مختلفة في العالم ثم يعطيك النتيجة النهائية حول حالة الموقع .

7) صنع GIF من أي شيء

الجميع يحب ملفات GIF ، كما أن أحد أفضل مصادر GIF على الإنترنت يحتوي أيضًا على مكون مبتكر يتيح لك عرض صور متحركة سريعة من فيديو عبر الإنترنت أو ملف مخزن على محرك الأقراص الثابتة. موقع GIPHY يساعدك على إنشاء ملف GIF من أي شيء ، في ثوانٍ فقط يكون الملف جاهز للحفظ على القرص أو المشاركة.

8) سجل المذكرات الصوتية السريعة

تتوفر الكثير من تطبيقات التسجيل الصوتي ، ولكن Clyp سريع وبسيط ، ويمكن الوصول إليه مباشرة من خلال متصفحك متى أردت تدوين فكرة بصوتك ، أو إرسال مذكرة صوتية إلى شخص آخر. إذا كنت تريد أن تتمكن من حفظ المقاطع على القرص أو الاحتفاظ بها عبر الإنترنت لأكثر من 24 ساعة ، فستحتاج إلى التسجيل للحصول على حساب مجاني في Clyp.

9) العثور على تركيبة اللون الصحيح

إذا كنت تعمل في مجال التصميم أو تطوير الويب ، فبالتأكيد لديك العديد من أدوات إختيار الألوان ، ولكن Palette Generator هو واحد من أفضل التطبيقات عبر الإنترنت التي قد تصادفها. فبدلاً من الإختيار من بين الألوان ، فإن هذا الموقع الرائع يطلب منك تحميل سلسلة من الصور من جهاز الكمبيوتر الخاص بك - ثم يقوم بإنشاء أنظمة ألوان مثيرة للاهتمام لمطابقتها.

10) من الفائز

تطبيق Scoreboardz هو تطبيق بسيط للغاية ولكنه مفيد للغاية: إنه عبارة عن لوحة يتم تشغيلها داخل متصفحك بحيث يمكنك حفظها في مفضلتك والاتصال بها كلما حدثت منافسة في المكتب أو غرفة المعيشة. أدخل أسماء ما يصل إلى 12 لاعب ، واختر خلفية لوحة النتائج الخاصة بك ، ثم انقر ببساطة لزيادة أو تقليل نقاط كل لاعب بمنتهى السهولة.

رسالة أحدث رسالة أقدم