صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

حمامات سباحة أم مراحيض عمومية ؟!




حمامات السباحة مصدر للكثير من المرح للأطفال وطريقة رائعة يفترض أنها تساعدك على البقاء بصحة جيدة. ولكن هل تعلم أن حمامات السباحة تحتوي في الواقع الكثير من البراز ؟ و ان الحرقان الذي يصيب عيناك حينما يدخل الماء فيهما ليس سببه الكلور و إنما التبول في حمام السباحة !

 حمامات السباحة تعد من أقذر الأماكن التي يمكن الذهاب إليها لاسيما حمامات الأطفال , أعد أحد مراكز السيطرة على الأمراض دراسة وجدت أن 70% من حمامات السباحة العامة، 66% من الحدائق المائية، و 49% من حمامات في النوادي الخاصة بها أدلة على وجود تلوث بالبكتيريا الإشريكية القولونية، التي توجد عادة في البراز و المعروفة بإسم بكتريا الإي كولاي . القولونية E-coli و التي يمكن أن يسبب الإسهال الدموي الحاد. الكلور لا يقتل الجراثيم دائما على الفور، وبعض الجراثيم أكثر مقاومة من غيرها.

الحمامات التي يرتادها الأطفال يمكن أن تكون الأسوأ فالأطفال قد لا يكونوا ملتزمين بأفضل العادات الصحية وقد لا يقومون بتنظيف أنفسهم قبل الذهاب في حوض السباحة. وعلاوة على ذلك، حفاضات السباحة ليست فعالة في منع البكتيريا والبول من التسرب. دعونا نواجه الأمر، والأطفال يتبولون في حوض السباحة. البول برتبط بالكلور، وبالتالي تقل فعاليته في قتل البكتريا .

9 حقائق صادمة عن حمامات السباحة

  1. واحد من كل خمسة أشخاص يتبول في حمام السباحة
  2. الطفح الجلدي و البثور الناتجة عن حمامات السباحة هو في الحقيقة عدوى سببها الحمامات التي لا يتم صيانتها و تطهيرها بشكل دوري
  3. الكلور لا يقتل كل شيء , نعم هناك أشياء لا يستطيع الكلور قتلها مثل الدودة الدبوسية
  4. بعض أنواع البكتريا لديها القدرة على مقاومة الكلور
  5. حمام السباحة به الكثير من البراز حيث يحمل الناس معهم ما يقارب 14 جرام من البراز إلى حمام السباحة و مع العدد الكبير لمن يستخدمون حمامات السباحة يمكنك أن تتخيل الوضع ( ملحوظة : الدراسة غربية و من المعروف أن الغربيون لا يستخدمون بالماء بعد دخول الحمام )
  6. كلما زادت رائحة الحوض كلما دل ذلك على قلة نظافته فالرائحة تنتج عن اتحاد الكلورين مع العرق أو البول , حمام السباحة النظيف يمكنك بالكاد أن تشم رائحته
  7. داء أذن السباح ينتج عن دخول الماء المحمل بالبكتريا في أذنك (طريقة وقاية و علاج الأذن منزلياً )
  8. ليس الكلور هو ما يسبب الحرقة في العينين بل اتحاده مع البول الموجود في حمام السباحة
  9. الناس لا يستحمون قبل دخول حمام السباحة , تقول إحصائية إن 43% من الأمريكيين لا يستحمون قبل دخول حمام السباحة حيث يعتقدون أن الكلور الموجود في الحمام سيقوم بتنظيفهم أوتوماتيكياً !

وتشمل أفضل الدفاعات ضد الأمراض التي تسببها حمامات السباحة في عدم ابتلاع الماء، والبقاء خارج الماء إذا كنت تعاني من الإسهال، عدم التبول في حوض السباحة، والاستحمام قبل ان تنزل في الماء. أما إذا كان لديك أطفال فعليك اخراجهم من الحمام كل ساعة للذهاب إلى المرحاض و التحقق من الحفاضات

مصدر
http://mashable.com/2015/08/29/disgusting-pools-facts/

ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر