صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

5 برامج لتحويل جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب لراوتر لاسلكي Wifi !


كيف تحول اجهزة الكمبيوتر و اللابتوب التي تعمل بنظام ويندوز إلى راوتر لاسلكي (وايرلس) أو واي فاي ( Wifi ) ؟

 العديد من البرامج قد تساعدك على تبادل البيانات و إشارة الإنترنت بين أكثر من جهاز و تحول جهازك لراوتر واي فاي مجاني دون الحاجه لشراء راوتر لاسلكي أو مقوى إشاره (ريبيتر) بل يمكنك مباشرة من خلال جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب مشاركة الإنترنت لذا سأعرض عليكم تلك البرامج التي تعمل على نظام تشغيل ويندوز بناءاً على تجربتي الشخصية .

 إنشاء شبكات Adhoc

و هي خاصية تأتي مدمجة في الويندوز7 لمشاركة الإتصال بين الأجهزة و لم أتمكن من استخدامها حيث فشلت في الوصول للشبكة بعد إنشاءها من خلال هاتف محمول و تابلت يعملان بنظام أندرويد ربما لعدم قدرتها علي التعامل مع الهواتف التي تعمل بأنظمة أخرى غير الويندوز على ما يبدو .

1- برنامج Connectify

أحد أفضل البرامج في هذا المجال و اثبتت التجربة فعاليته و للبرنامج نسخة مجانية و أخرى مدفوعة و يمكنك ببساطة بعد تشغيل البرنامج ادخال بيانات نقطة اتصال جديدة كل ما عليك هو أن تختار كلمة السر و نوعية الإتصال الذي تود مشاركته .

مميزات برنامج Connectify

يمكنك البرنامج من معرفة الأجهزة المتصلة
يمكنك عمل عدد غير محدود من الإتصالات
يمكن أيضاً مشاركة الملفات بين الجهازين في حال كان الجهاز الآخر يحمل نسخة من البرنامج .

عيوب برنامج Connectify

من عيوب البرنامج في نسخته المجانية هو أنه يقوم بفصل الشبكة بعد فترة معينه من العمل و يجب عليك إعادة تشغيلها يدوياً .
لا يمكن مشاركة الإنترنت من خلال شبكات 3G , 4G




2- برنامج MyPublicWifi (يدعم اللغة العربية)

هو البرنامج الذي اقوم بإستخدامه حالياً و هو برنامج مجاني سهل و بسيط يتميز عن غيره من البرامج الأخرى من خلال خيارات منع مشاركة الملفات بطريقة P2P و بالتالي منع برامج مثل برامج التورنت من استهلاك الإنترنت عبر الشبكة

يمكنك البرنامج أيضاً من دعم أو إيقاف دعم مشاركة الملفات بين الأجهزة و يعرض لك الأجهزة المتصلة

كما يمكنه مراقبة الروابط التي يتم زيارتها من خلال الإتصال بالإنترنت و حفظها في ملف خاص  .







3- برنامج Maryfi (يدعم اللغة العربية)

برنامج Maryfi يمكنك مشاركة الإنترنت المكلف مثل واي فاي المطار أو الفندق مع زملائك، بل حتى تمديد نطاق الإنترنت اللاسلكي في منزلك. حتى من دون شبكة إتصال نشط بالإنترنت، لا يزال يمكنك تشغيل نقطة وصول برنامج Maryfi. وهذا سيوفر لك إمكانية الوصول لاسلكياً إلى المجلدات المشتركة أو محركات الأقراص على شبكة الإتصال ، فضلاً عن توفير ميزة لعب ألعاب الشبكة المحلية مع الآخرين.

Maryfi هو برنامج راوتر مجاني لأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز 7 - 8 - 8,1
برنامج Maryfi ، يمكـّن المستخدم من مشاركة إتصاله بالإنترنت و توزيعه لاسلكيا للآخرين سواءً كان إتصاله بالإنترنت عن طريق: مودم عادي ، خط هاتف خلوي ، بل حتى شبكة واي فاي أخرى.



أي جهاز فيه واي فاي بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية ، ومشغلات الموسيقى ، ونظم الألعاب يمكن أن تشبك على الإنترنت من خلال كمبيوترك و برنامج Maryfi الذي يحوله تماماً إلى نقطة وصول إنترنت مثل أي نقطة وصول واي فاي أخرى مع تحقيق أعلى درجات الأمن بواسطة تشفير WPA2 لنقطة الوصول و حمايتها بكلمة مرور .

البرنامج يعمل بكفاءة تامة حتى لو كنت تستعمل بروكسي Proxy أو إتصال VPN connections في بي إن .
أي جهاز فيه واي فاي يمكنه الاتصال بشبكتك دون أي أجهزة أو برمجيات إضافية
Smart phones, android, Mac ios, Ipad, Ipod, Iphone, Apple TV.


4- برنامج Virtual WiFi Hotspot


مماثل للبرامج السابقة يتميز بالسهولة و البساطة و الواجهة الأنيقة و يعرض لك رقم الآيبي و الماك الخاص بالأجهزة المتصلة بالشبكة التي قمت بإنشائها مباشرة و يمكنك بضغطة زر من تشغيله أو إيقافه و هو برنامج مجاني تماماً

البرنامج بسيط للغاية و لا يحتاج للكثير من الشرح





5- برنامج Baidu PC Faster


هو برنامج شامل متخصص في إدارة و تنظيف و حماية جهازك من الفيروسات و يحتوى البرنامج على آداه من ضمن أدواته لتحويل جهازك إلي راوتر وايرلس فإذا كنت تستخدم البرنامج لا داعي لتحميل برامج إضافية فقط إذهب إلأدوات الإضافية الموجودة في البرنامج و ابحث عن آداة نقطة اتصال Wi-Fi و التي ستحوّل جهازك إلى نقطة اتصال Wi-Fi لتتمكن من توصيل الإنترنت إلي الهواتف الذكية والتابلت وغيرها من الأجهزة.



يمكنك ايضاً تحويل جهاز الكمبيوتر لراوتر لاسلكي بدون برامج بإستخدام الطريقة التالية


X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر