صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

11 فائدة لا تعرفها عن عصير الليمون ( الليمونادة )

فوائد عصير الليمون

يحتوي الليمون على كثير من العناصر الغذائية المفيدة كفيتامين c وفيتامين ب المركب والكالسيوم والحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم والألياف.. والحقيقة الذي لا يعرفها الكثيرون أن الليمون يحتوي على بوتاسيوم أكثر من التفاح والعنب.
الليمون له تأثير على مينا الأسنان لذا للحفاظ على سلامة أسنانك يتم تخفيفه بالماء بارد أو سخن ويفضل الفاتر وللحصول على فوائد الليمون الكاملة يُشرب في الصباح على الريق قبل الأكل بـ 15 إلى 30 دقيقة.

1- يقوي ويحفز الجهاز المناعي: حيث أن فيتامين سي هو الذي يحفز ويقوي الجهاز المناعي فان الليمون غني بفيتامين السي الداعم للجهاز المناعي ويوصي الخبراء به ليساعدك على ضغوط العمل ويهدئ التوتر لديك.

2- مصدر ممتاز للبوتاسيوم: الليمون غي بالبوتاسيوم فهو جيد لصحة القلب وتحسين وظائف المخ والأعصاب.

3- معين على الهضم: الليمون يساعد على عملية هضم صحي ويساعد على التخلص من السموم في الجسم ويخفف من أعراض عسر الهضم والحرقان والتجشؤ والانتفاخ.

4- مطهر: فالليمون يساعد على التخلص السموم من الجسم ويحفز انزيمات الكبد.

5- منعش: فالليمون يساعد على تخفيف آلام الأسنان والتهاب اللثة, ولكن لكي تتجنب تأثير حمض الستريك على مينا الأسنان اجعل تفريش الأسنان بعد شرب الليمون.

6-يحافظ على نظافة البشرة: الليمون يحافظ على نضارة ونظافة البشرة لاحتوائه على المواد المؤكسدة فيزيل بقع الجلد وكذلك يخفف من التجاعيد ويزيل السموم من الدم مما يجعل البشرة أكثر نضارة.

7- يساعدك على تخفيف الوزن (التنحيف – التخسيس): فالليمون يحتوي على ألياف البكتين التي تكبح الجوع وتشعر بالشبع.

8- يخفف من الالتهابات وخاصة التهاب المفاصل: شرب الليمون بشكل منتظم يقلل من الحموضة في الجسم ويزيل حمض اليوريك من المفاصل وهو أحد الأسباب الرئيسية لالتهاب المفاصل.

9- يمدك بالطاقة: يمدك عصير الليمون يالطاقة عندما يدخل في الجهاز الهضمي كما يساعد على تخفيف القلق والاكتئاب ومهدئ للأعصاب.

10- بديل أفضل من الكافيين: اذا جربت استبدال قهوة الصباح بالليمون الساخن ستشعر بالانتعاش ويخفف من حدة التوتر والقلق.

11- يعالج الالتهابات الفيروسية: عصير الليمون الدافئ أكثر فاعلية مع الالتهابات الفيروسية لاحتوائه على فيتامين c الذي يقوي المناعة ويقلل من خطر العدوى.

نصف ليمونة على كوب ماء مفيد جدا ويمكن التقليل حسب الرغبة والليمون فوائده لا تحصى لكن ذكرنا بعضها فقط.

ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر