قائمة أفضل 20 تطبيق ذكاء اصطناعي AI في 2022

قائمة أفضل 20 تطبيق ذكاء اصطناعي AI

ما هو الذكاء الاصطناعي AI وماذا يقدم؟

الذكاء الاصطناعي (AI) هو أحد أكثر التقنيات شهرة في عصرنا. يمكن الذكاء الاصطناعي الآلات والتطبيقات من إنجاز المهام بفاعلية ودقة أكبر من أي وقت مضى. تستطيع هذه التقنية دائماً تغيير قواعد اللعبة من خلال أتمتة الإجراءات -أي جعلها آلية تعمل بشكل أوتوماتيكي- ومعالجة مشكلات البيانات المعقدة، وتسريع العمليات، وجعل أنظمتك أكثر ذكاءً.

على سبيل المثال لا الحصر فإن مساعد Google و Siri من Apple قد صارا المعيار الذهبي للذكاء الاصطناعي، وقد جعلت هذه التطبيقات مهامنا اليومية أسهل كثيراً عبر مساعدتنا على قراءة رسائل البريد الإلكتروني وإجراء المعاملات عبر الإنترنت والمزيد. أحدثت تطبيقات الذكاء الاصطناعي هذه ثورة في كيفية استخدامنا لهواتفنا الذكية

Advertisements

ربما لا تعرف أن هناك الكثير من تطبيقات الذكاء الاصطناعي المميزة والموجودة فعلياً اليوم في متاجر التطبيقات، لهذا فقد قد أنشأت من أجلك قائمة مفصلة لأفضل تطبيقات الهاتف التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وأكثرها استخدامًا.

حسناً العالم يتغير بسرعة يا صديقي فمنذ كتابة هذه المقالة ومنذ ظهور ChatGPT، انفجر الإنترنت بعشرات أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة والمفيدة التي يمكنك الاستفادة منها في مجالات متنوعة مثل التصميم والكتابة و إدارة أعمالك بل وحتى إصلاح سيارتك وقد جمعت لك بعض هذه الأدوات في المقالات التالية استمتع بها ولا تنس أن تحفظها في مفضلتك 🙂
أهم 20 أداة وموقع ذكاء اصطناعي AI في 2023
10 أدوات ذكاء اصطناعي ستغير حياتك وتزيد إنتاجيتك

Advertisements

أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي AI

بالرغم من كونهم الأكثر شهرة فإن جوجل وآبل و أمازون ليسوا الوحيدين الذين يقدمون خدمات الذكاء الاصطناعي بل هناك تطبيقات كثيرة لا تعرفها والتي ربما تقدم تطبيقات تستخدم هذه التقنية. حاولنا في هذه قائمة عرض أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي وأكثرها فائدة. إليك قائمة بأفضل 20 تطبيق ذكاء اصطناعي هذا العام

1. سيري مساعد آبل SIRI

سيري هو أشهر وأقدم مساعد شخصي، وهو من ابتكار شركة آبل وأحد أكثر تطبيقات الذكاء الاصطناعي شيوعًا. يدعم هذا المساعد الافتراضي المدعوم بالذكاء الاصطناعي منظومة آبل بالكامل، ويسمح بالتشغيل البيني السلس عبر جميع أجهزة Apple الخاصة بك.

تم إنشاء المساعد الافتراضي لشركة Apple في عام 2011 لأجهزة iPhone 4s ، ومنذ ذلك الحين أصبح سيري نجماً. يمكن لـ Siri إجراء مكالمات هاتفية وإرسال رسائل نصية والرد على الأسئلة وتقديم اقتراحات باستخدام الإرشادات الصوتية وواجهة مستخدم لغة طبيعية (UI).

Advertisements

يمكن لـ Siri تفويض الطلبات إلى خدمات الإنترنت المختلفة والتكيف مع لغة العملاء وأسئلتهم وتفضيلاتهم. تحتوي أجهزة iPhone و MacBooks و Mac Pros على Siri مثبتًا مسبقًا؛ ومع ذلك، فهو غير متاح حتى الآن على نظامي التشغيل Windows أو Android. ونتيجة لذلك، تم تطوير ‘مساعد Google’.

2. مساعد جوجل GOOGLE ASSISTANT

مساعد جوجل GOOGLE ASSISTANT

أكثر المساعدين الافتراضيين تطورًا. في عام 2016، ظهر Google Assistant ، وهو مساعد افتراضي يعمل بالصوت يدعمه الذكاء الاصطناعي ، يستمع مساعد Google إلى التعليمات المنطوقة أو المكتوبة ويستخدم معالجة اللغة الطبيعية.

يتضمن التطبيق تنفيذ الأوامر الصوتية وعمليات البحث الصوتي والتحكم الصوتي النشط بالجهاز والمساعدة في المهام والمعلومات عبر الإنترنت والتذكيرات وجدولة المواعيد والترجمة في الوقت الفعلي وما إلى ذلك ، وهو متوفر فقط في نظام التشغيل جوجل أندرويد ولكن بفضل بعض المطورين البارعين، يمكن استخدامه أيضًا على أنظمة تشغيل Windows أو Mac OS X أو Linux مع القليل من الإعداد.

Advertisements

3. أليكسا مساعد أمازون AMAZON ALEXA

أليكسا مساعد أمازون AMAZON ALEXA

يمكن للمستخدمين استخدام تطبيق الهاتف المحمول الشهير أليكسا كمساعد رقمي للوصول إلى جميع عناصر الترفيه والتخطيط والجدولة. يسمح البرنامج للمستخدمين بالتحكم في الأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام Alexa مثل تقنيات المنزل الذكي والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون والأجهزة القابلة للارتداء والسيارات والمزيد من خلال الهاتف باستخدام تقنية التعرف على الصوت.

شركة أمازون تحقق أرباحًا قياسية في كل ربع سنة جديد حيث يثق المزيد والمزيد من الأفراد بهذا المساعد الشخصي، مما يسمح للشركة بتحطيم الأرقام القياسية السابقة.

4. كورتانا مساعد ميكروسوفت CORTANA

كورتانا مساعد ميكروسوفت CORTANA

يعد تطبيق كوتانا Cortana مساعد ميكروسوفت أحد أكثر تطبيقات الذكاء الاصطناعي شيوعًا. يمكنه تتبع بياناتك الهامة، مثل مقاطع الفيديو والصور والملفات القيمة والمعلومات الشخصية الأخرى. يمكنه أيضاً أن يقوم بتوصيل هاتفك الذكي بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

Advertisements

يمكنك تتبع أهم المستندات الموجودة على هاتفك الذكي. يتيح لك أيضًا الوصول إلى معلومات حول البرامج التلفزيونية والمسلسلات والرياضة المفضلة لديك والمزيد على هاتفك الذكي.

5. تطبيق إلسا ELSA SPEAK

 تطبيق إلسا ELSA SPEAK

هل ترغب في تحسين مهاراتك في التحدث باللغة الإنجليزية أو تعلم كيفية نطق الكلمات بشكل صحيح؟ ELSA Speak هو التطبيق المناسب لك إذا كنت تريد التحدث باللغة الإنجليزية بشكل أفضل. Elsa هو برنامج تعلم اللغة الإنجليزية الأشهر والذي يعمل بنظام الذكاء الاصطناعي.

قد يتعلم المستخدمون كيفية التحدث ونطق الكلمات الإنجليزية باستخدام محادثات قصيرة مع Elsa. نظرًا لقدرة الذكاء الاصطناعي على تقديم ملاحظات سريعة ، فقد يتوقعون تقدمًا متسارعًا ناتجًا عنه. تطبيق Elsa Speak متاح لكل من Android و iOS.

Advertisements

6. تطبيق ريبليكا REPLIKA

 تطبيق ريبليكا REPLIKA

ريبليكا Replika هي أداة رائعة لزيادة اتصالاتك. يمكن لمستخدمي Android أو iOS تنزيله مجانًا والبدء في مناقشة غير محدودة باستخدام روبوت محادثة للذكاء الاصطناعي. كما يسمح لك بالتواصل باستخدامه. باستخدام هذا البرنامج، يمكن للمستخدمين تسجيل الملاحظات على المفكرة وتتبعها حسب الحاجة.

7. تطبيق سقراط SOCRATIC

 تطبيق سقراط SOCRATIC

Socratic هي أداة تعليمية مدعومة من Google AI ومثالية للطلاب. يساعد الذكاء الاصطناعي الطلاب في فهم واجباتهم المدرسية في المدارس الثانوية والجامعات. قد يجيب أيضًا على أي سؤال ويظهر لك أفضل الموارد عبر الإنترنت لمساعدتك على فهم الموضوعات بشكل أفضل.

8. تطبيق SWIFTKEY KEYBOARD

تطبيق SWIFTKEY KEYBOARD

Swiftkey هي لوحة مفاتيح تنبؤية تتعلم أسلوبك في الكتابة وتسمح لك بالكتابة بشكل أسرع. يتطور البرنامج دائمًا ويتكيف ليلائم أسلوبك الفريد في الكتابة، سواء كانت عامية أو ألقاب أو رموز تعبيرية. من الممكن أيضًا اعتبارها تقنية تصحيح تلقائي أكثر تطورًا مع لوحة مفاتيح مميزة خاصة بها.

Advertisements

9. تطبيق FACEAPP

على مدى السنوات العديدة السابقة، نمت شعبية الذكاء الاصطناعي بشكل متزايد لإنشاء تطبيقات Android و iPhone. يعد FaceApp برنامجًا مشهورًا يعتمد على الذكاء الاصطناعي ويعمل على أنظمة Android و iOS.

تم إنتاج FACEAPP بواسطة Facebook. يتيح لك هذا البرنامج الذكي تعديل صورك بطرق إبداعية مختلفة. إنه يمكّن المستخدمين من إعطاء صورهم وجهًا جديدًا وتسريحة شعر باستخدام هذا المنتج المبتكر.

هل تريد معرفة كيف سيكون مظهرك عندما تبلغ من العمر 75 عامًا؟ هذا البرنامج يفعل ذلك بالضبط. يستخدم الذكاء الاصطناعي لتغيير صورتك الحالية وكشف كيف ستظهر كشخص بالغ. شهد هذا البرنامج مؤخرًا ارتفاعًا في شعبيته.

Advertisements

10. تطبيق FYLE

تطبيق FYLE

فايل FYLE هو برنامج لإدارة النفقات يحركه الذكاء الاصطناعي. قام Fyle مؤخراً بالربط المباشر مع Google G Suite و Microsoft Office 365 ، مما يجعله لاعبًا رئيسيًا في إدارة التكاليف الذكية. يوفر هذا البرنامج استخراج البيانات وتقارير النفقات في الوقت الفعلي.

تستخدم العديد من الشركات متعددة الجنسيات، مثل Royal Enfield ، Fyle لإدارة النفقات. باستخدام ملحق Google Chrome الجديد ووظائف G Suite الإضافية، يمكن للمستخدمين الآن تتبع النفقات بنقرة واحدة. أصبح Fyle رائجًا بالفعل، وقد ساعدته هذه التحسينات الأخيرة على النمو بشكل أكبر.

11. تطبيق YOUPER

تطبيق YOUPER

Youper هو برنامج تأمل يعزز الصحة النفسية ويعمل بالذكاء الاصطناعي. قد يساعد هذا البرنامج المستخدمين في السيطرة على صحتهم العقلية لأنه يسمح بإجراء محادثات موجزة. يمكن استخدام تأملات Youper المخصصة لمساعدة الأشخاص من خلال التطبيق.

Advertisements

يمكن للمستخدمين معرفة المزيد عن أنفسهم وتتبع مشاعرهم بمساعدة Youper. يستخدم Youper الذكاء الاصطناعي لتطوير مجموعة متنوعة من الأساليب. حصل البرنامج على اعتراف عالمي ومراجعات ممتازة في متاجر التطبيقات.

12. MICROSOFT PIX

يتيح لك برنامج كاميرا Microsoft Pix ، المدعوم بالذكاء الاصطناعي ، استخدام هاتفك ككاميرا احترافية. يمكن استخدام هذا البرنامج من قبل أي شخص يريد التقاط صور عالية الجودة. يمكن للمستخدمين أيضًا حفظ الأوراق والبطاقات المهمة باستخدام التطبيق دون فقدان الجودة.

Microsoft Pix هو محرر صور للهاتف الذكي يتيح لك تعديل إعدادات الكاميرا واختيار أفضل اللقطات وتحسينها. كما أن لديه العديد من الوظائف المفيدة والمسلية لكل سيناريو. يجمع Microsoft Pix تلقائيًا مجموعة من الصور قبل وبعد الضغط على الزر لتوفير أكبر صورة ممكنة.

Advertisements

البرنامج متوفر في متجر آبل فقط

13. تطبيق DIET CAMERA AI

DIET CAMERA AI

يستلزم عد السعرات الحرارية باليد تتبع كل شيء تأكله. بلمسة واحدة ، تحسب كاميرا النظام الغذائي AI السعرات الحرارية في طبقك وتزيل عبء حفظ المعلومات.

بمساعدة كاميرا AI المتطورة ، يمكن لـ Swerve تحديد ما هو موجود في طبقك وحساب عدد السعرات الحرارية الموجودة في كل طبق. إذا لم يتمكن من التعرف على أي شيء ، فيمكنك استخدام خيار البحث اليدوي. تقدر مفكرة الوجبة اليومية استهلاك السعرات الحرارية في اليوم ، بالإضافة إلى الدهون والبروتينات والكربوهيدرات.

Advertisements

إذا كان لديك وزن مستهدف محدد ترغب في الوصول له ، فسيقوم برنامج Diet Camera AI بإنشاء تقرير تغذية يراقب نمط تناول السعرات الحرارية جنبًا إلى جنب مع وزنك لكل يوم.

14. AI Grammer Checker

 AI Grammer Checker

مدقق قواعد الذكاء الاصطناعي للغة الإنجليزية ، سواء أكنت تكتب أوراقًا أكاديمية باللغة الإنجليزية ، أو تصحح رسائل البريد الإلكتروني في مكان العمل ، أو تكتب على مواقع الإعلام الاجتماعي ، يمكن أن يساعدك AI Grammar Checker عن طريق تصحيح الأخطاء النحوية في الوقت الفعلي والتأكد من أن رسالتك واضحة وخالية من الأخطاء.

15. Voila AI Artist Cartoon Photo

Voila AI Artist Cartoon Photo

حول صورتك إلى رسم كرتوني ثنائي أو ثلاثي الأبعاد أو لوحة فنية زيتية أو كاريكاتير مضحك باستخدام الذكاء الاصطناعي ، يقدم لك تطبيق Voila العديد من النماذج التي يمكنك الإختيار من بينها .

Advertisements

16. تطبيق Babba

تطبيق Babba هو تطبيق يمكنه ترجمة بكاء الرضيع بالذكاء الاصطناعي

17. تطبيق مياو توك MeowTalk

تطبيق مياو توك MeowTalk هو تطبيق يمكنه ترجمة مواء القطط باستخدام ميكروفون الهاتف و تقنيات الذكاء الاصطناعي

18. تطبيق Medgic

تطبيق Medgic هو تطبيق يمكنه التعرف على الأمراض الجلدية وتشخيصها باستخدام كاميرا الهاتف و تقنيات الذكاء الاصطناعي

Advertisements

19. تطبيق روبن ROBIN

روبن Robin هو تطبيق يستند إلى Android AI ويعمل كمساعد صوتي أثناء التنقل. إنه أيضًا نظام ترفيه ذكي يستخدم الذكاء الاصطناعي ليكون مفيدًا ومستقرًا و يتطور البرنامج ويتعلم ويتكيف معك يوميًا.

يمكنها أيضًا إنشاء قائمة تشغيل لك بناءً على اهتماماتك المختلفة ، مثل التاريخ والأخبار وتغطية الدوري الاميركي للمحترفين والطعام الذواقة والسياسة وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا استخدامه لإجراء مكالمة هاتفية سريعة أو الحصول على الاتجاهات أثناء القيادة.

20. تطبيق DataBot

هو أيضًا أحد برامج Android المساعدة AI الشائعة في السوق العالمية. يعتمد على أصوات المستخدمين. يمكن لهذا المساعد الرقمي الذكي تحديد الموضوعات وإنتاج ملخصات الصفحات وعروض الوسائط المتعددة والبحث في Google والرد على الأسئلة وتخصيص التفضيلات واللغات.

Advertisements

مقالات قد تهمك

4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + 18 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.