صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

10 استخدامات غير معتادة لكاميرا الهاتف الجوال

لكاميرا الهاتف الجوال العديد من اﻹستخدامات المفيدة و غير المعتادة كما أن كاميرا الهاتف الذكي تأتي مدمجة بمجموعة من الخصائص التي لا يعرفها كثيرين , في هذه التدوينة سنتناول بعض من الحيل التي يمكنك القيام بها بكاميرا الهاتف الجوال و التي تتخطى اﻹستخدامات التقليدية التي نعرفها.


1- استخدم كاميرا الهاتف الجوال للتأكد من عمل جهاز الريموت كنترول

تستطيع معظم كاميرات الهواتف الجوالة إلتقاط اﻵشعة تحت الحمراء الصادرة عن أجهزة الريموت كنترول لذلك إذا قمت بالنظر إلى لمبة الريموت كنترول مباشرة من خلال كاميرا الهاتف الجوال مع الضغط على أزرار الريموت وستلاحظ أن لمبة الريموت تضيء

 يمكنك من خلال هذه الحيله فحص الريموت و التأكد من كونه يعمل و كذلك التأكد من عمل جميع اﻷزرار من خلال ضغط كل زر على حده , حيله سهلة و مفيدة للغاية .


2- اعرض و إلتقط صور التليسكوبات و النظارات المكبرة و الميكروسكوب 

تستطيع كاميرا الهاتف الجوال إلتقاط الصور و الفيديو بجودة مناسبة من خلال وضع الكاميرا أمام عدسة التليسكوب أو النظارة المكبرة كما يمكن لمن يضطرون ﻹستخدام الميكروسكوب الضوئي وضع كاميرا الهاتف الجوال فوق العدسة و مشاهدة الصور على شاشة الجوال بدلاً من إجهاد أعينهم أمام العدسات كما يمكن أيضاً أخذ الصور و لقطات الفيديو.


3- استخدم زر الصوت لإلتقاط صور السيلفي

أمر لا يعرفه كثيرون , العديد من الهواتف الجوالة سواء هواتف أندرويد أو هواتف آيفون تدعم إلتقاط صور السيلفي من خلال الضغط على زر الصوت كبديل عن استخدام شاشة اللمس

4- افحص و اعرض صور النيجاتيف القديمة و حولها لصور عادية

ربما لا يعرف كثيرون من شباب الجيل الجديد أفلام النيجاتف الحساسة التي كانت تستخدم سابقاً و يتم تحميضها في ظروف إضاءة معينة حتى تظهر الصور بشكل سليم . إذا عثرت على نيجاتف قديم يمكنك أن تشاهد الصور التي يحتويها بألوان طبيعية من خلال كاميرا هاتفك الجوال .

يمكنك ذلك من خلال خاصية مؤثرات اﻷلوان التي تأتي مدمجة بشكل معتاد في خصائص كاميرا هاتفك الجوال قم بإختيار سلبي أو Negative و ستحصل على صوره بالألوان الطبيعية . كما يمكنك أيضاً استخدام تطبيق مخصص لذلك مثل Helmut Film Scanner . في الحقيقة ستبهرك النتيجة . يمكنك تجربتها على الصورة التالية :



5- استخدم خاصية البانوراما ﻹلتقاط صور أعرض بمرات من الحجم الطبيعي

معظم أجهزة الجوال الحديثة تأتي مع خاصية البانوراما مدمجة بها لكن كثيرين لا يعرفون أهمية هذه الخاصية فعلى سبيل المثال يمكنها إلتقاط صورة ثلاثية اﻷبعاد ﻷحد الميادين أو إلتقاط الصور الجماعية التي يزيد فيها عدد اﻷشخاص عن الكادر الطبيعي للكاميرا دون أن تضطر ﻹقتطاع أحد من الصورة الكاملة.

6-  إلتقط نفسك عدة مرات في صوره واحدة !

يمكنك استخدام البانوراما ﻹلتقاط صورتك ﻷكثر من مره في الصورة الواحدة و ذلك من خلال تغيير موقعك أثناء إلتقاط الصورة و الوقوف في الجزء الثاني و الثالث ...الخ من الصوره على أن يحرك المصور يده خلال إلتقاط الصورة الكاملة ببطء حتى يسمح بوقت كافي للقيام بذلك .


7- كاميرا هاتفك تستطيع إلتقاط أرقام الباركود

تستطيع كاميرا هاتفك الجوال إلتقاط أرقام الباركود بحيث يمكنك البحث عن البلد المنتج و أي معلومات متاحة عن المنتج على شبكة اﻹنترنت , بالرغم من أن التطبيقات التي تستخدم هذه الخاصية المهمة عربياً فقيرة نسبياً إلا أنها تستخدم في بعض الدول لمقارنة المنتجات و أسعارها للحصول على أفضل الصفقات .


تطبيق QR Code Scan & Barcode Scanner من أفضل التطبيقات التي تقوم بفحص الباركود و الكيوآر كود

8- تعرف على الأماكن و المنتجات و اقرأ النصوص المكتوبة بأي لغة في العالم !

كاميرا هاتفك تعرف أكثر منك ! يستطيع بمساعدة تطبيق Google Goggles وتطبيق Flow Amazon  التعرف على محتوى الصور مثل اﻷماكن و المعالم المميزة و الماركات و البحث عن معلومات عنها .

اﻷجمل أن هذا التطبيق يستطيع أيضاً ترجمة النصوص المكتوبة في أي صوره أي أنه بإمكانك أن تقرأ اللافتات و العناوين و اﻹعلانات بأي لغة في العالم و أينما كنت . 

9- كاميرا الهاتف الجوال لقياس نبضك !

هذه ليست مزحة ! هناك العديد من التطبيقات التي يمكنها من خلال التغيرات البسيطة في لون جلدك خلال وضع إصبعك على الكاميرا أن تتعرف على نبضك و تقوم بقياسه و تسجيله في أي مكان و أي وقت و بدون أي أجهزة إضافية . من أشهر تلك التطبيقات تطبيق Instant Heart Rate و الذي يمكنك تحميله لـ هواتف iOS و هواتف أندرويد

10- استخدام كاميرا الهاتف الجوال كماسح ضوئي أو سكانر للوثائق 

يمكنك اﻹستغناء عن فكرة شراء ماسح ضوئي و اﻹعتماد على هاتفك الجوال لتصوير المستندات و الوثائق بسهولة و يسر و بدرجة وضوح عالية بإستخدام تطبيقات مثل تطبيق Camera Scanner


ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر