دوولينجو تطلق تطبيق Duolingo Math لتعليم الرياضيات بطريقة مسلية

دوولينجو تطلق تطبيقها لتعليم الرياضيات بطريقة مسلية

أطلقت شركة دوولينجو الرائدة في مجال تكنولوجيا التعليم تطبيقها الجديد Duolingo Math والمخصص لتعليم الرياضيات للأطفال والبالغين. التطبيق الجديد يتمتع بجاذبية كبيرة وواجهة أنيقة وطرق تعليم حديثة تعتمد على التلعيب بدلاً من التلقين.

التطبيق الجديد تم إطلاقه في متجر أبل بعد فترة تجريبية دامت بضعة أشهر لكن سيتعين على مستخدمي أندرويد البقاء لبعض الوقت قبل أن يصبح التطبيق متوفراً على متجر جوجل بلاي .

يأتي الإعلان عن هذا التطبيق في ظل أكبر تراجع تم تسجيله في اختبارات الرياضيات لطلاب الصفين الرابع و الثامن من أكثر من 20 عاماً . ويسعى التطبيق إلى الحد من ظاهرة القلق لدى الطلاب عند التعامل مع الرياضيات وهي حالة يعاني منها حوالي 39% من البالغين في الولايات المتحدة و نصف الطلاب المدارس الثانوية تقريباً فيما يعرف باسم “قلق الرياضيات”

Advertisements
دوولينجو تطلق تطبيق Duolingo Math لتعليم الرياضيات بطريقة مسلية 1

عندما تقوم بتنزيل التطبيق فسوف تحصل على فرصة للاختيار بين إصدارين أحدهما للأطفال يستخدم لتعليم المهارات الأساسية في الرياضيات والآخر للبالغين الغرض منه تدريب الدماغ وتقوية المهارات الرياضية عبر ممارسة الرياضة الذهنية المفيدة للدماغ.

فيما يلي قائمة بالمفاهيم التي ستجدها في التطبيق

  • القيمة المكانية للعدد والتقريب و الجمع و الطرح
  • الضرب والقسمة وجدول الضرب
  • الهندسة مثل المساحة والمحيط و الزوايا و الخطوط المتوازية والعمودية
  • قراءة الساعة وإعدادها
  • القياس والتحويل بين الوحدات

التطبيق حالياً مجاني للمتعلمين و يقدم أدوات افتراضية وألعاب ذهنية مرتبطة بالاستخدامات الواقعية مثل قراءة الساعة . ويتدرج التطبيق في الصعوبة كلما تقدمت في الحل .

Advertisements

تطبيق Duolingo Math ربما جاء في الوقت المناسب ليحل مشكلة كبيرة سببتها مواقع التواصل الاجتماعي و الفيديوهات القصيرة وغيرها حيث تسببت في تقصير دورة الانتباه لدى الطلاب إلى حد كبير .

يتوفر Duolingo Math حالياً في متجر آبل ويمكنك تنزيله مجاناً .

شاهد الفيديو التشويقي الخاص بتطبيق Duolingo Math

Advertisements
duolingo math

مقالات قد تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + 8 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.