بديل ChatGPT : غير محجوب ولا يتطلب رقم هاتف دولي

بديل ChatGPT

ChatGPT هو روبوت محادثة بتقنية الذكاء الاصطناعي تم تطويره بواسطة OpenAI. يعتمد على نموذج اللغة GPT-3.5، يستخدم هذا الروبوت تقنيات التعلم العميق لتوليد نص شبيه بالردود البشرية. لهذا البرنامج ميزات كثيرة مثل قدرته على الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالموضوعات المطروحة ، وتحدي الأفكار المغلوطة، ورفض الأسئلة غير المناسبة، وحتى الاعتراف بأخطائه. كما يمكنه كتابة المقالات، ووصف الفن بالتفصيل، وإصلاح الأخطاء في الكود، وحل المشاكل الرياضية، مما يجعله أداة مثالية للمبرمجين والطلاب. في الحقيقة جزء من هذا النص تمت كتابته بChatGPT مع بعض التنقيح والتحسين.

وبالرغم من الاهتمام الجارف الذي أثاره في العالم إلا أنه أثار الكثير من السخط والإحباط أيضاً في العديد من مناطق العالم بسبب حجب خدمة ChatGPT عنها بناءاً على الموقع الجغرافي ودون ذكر الأسباب والتي فيما يبدو أسباب عنصرية!

يشمل حجب ChatGPT العديد من الدول العربية منها مصر، السعودية، الإمارات، البحرين، الكويت، الأردن، لبنان، قطر، اليمن، السودان، الجزائر، المغرب، سورية، العراق، الصومال، تونس.

Advertisements

وبالرغم من منطقية حجبه في بعض الدول التي لا تتمتع بعلاقات جيدة مع الولايات المتحدة مثل أيران أو أفغانستان وروسيا إلا أنه من الغريب أن يتم حجب هذه التكنولوجيا عن معظم الدول العربية دون الإعلان عن سبب منطقي.

خدمة محجوبة ومحاولات فاشلة

إذا حاولت التسجيل فسيمكنك الموقع من الدخول والتسجيل فيه إلا أن خطوة تفعيل الحساب برقم الهاتف تقف عائقاً أمام التسجيل من بعض المناطق الجغرافية.

Advertisements

لتجاوز هذا الحجب استخدام البعض خدمات VPN لتجاوز الحجب وخدمات البريد المؤقت إذا لم ترغب في استخدام بريدك الإلكتروني الحقيقي ثم التسجيل برقم هاتف مؤقت من أحد المواقع التي تشتهر بتقديم هذه الخدمات لكن دون جدوى فأغلب الأرقام المؤقتة التي تقدمها مواقع استقبال رسائل التفعيل SMS تكون قد سبق استخدامها نظراً لكونها مواقع عامة يمكن لعدة أشخاص استخدام الرَّقْم ذاته.

تطبيقات ضارة

بعض الأشخاص أضطر إلى شراء رقم هاتف مؤقت خاص واستخدامه للتسجيل في ChatGPT . بينما روجت بعض الفيديوهات على يوتيوب لتنزيل تطبيقات مشبوهة ومجهولة من خارج متجر Google Play الرسمي لهواتف أندرويد والتي تحصل على صلاحيات واسعة قد تضر بهاتفك وتخترق خصوصيتك وأبرزها تطبيق بولندي يسمى 2nr – Drugi Numer والذي فيما يبدو يستخدم محلياً في عمليات مشبوهة مثل تجارة الممنوعات (فقط لاحظ اسم التطبيق).

في الحقيقة قمت بتجربة هذا التطبيق بعد أخذ بعض الاحتياطات حيث أنشأت على هاتفي حساب مستخدم جديد منفصل وقمت بتزيل التطبيق ثم فحصه بمضاد فيروسات ثم حاولت تشغيله مع تحجيم الصلاحيات الممنوحة له لكن لأسف لم يعمل بل ولاحظت أمراً غريباً فعند محاولة العودة إلى الحساب الأصلي للهاتف كانت الكاميرا تفتح ويبدأ عد تنازلي ثم تلتقط صورة دون طلب مني، هذا السلوك توقف بعد حذف التطبيق ثم حذف حساب الهاتف الذي يحتوي التطبيق بأكمله لتعود الأمور لطبيعتها لذلك أحذر من مثل هذه التطبيقات!

Advertisements

ChatSonic بديل ChatGPT

لحسن الحظ يمكنك ترك كل هذا العناء خلف ظهرك وتجربة بديل ChatGPT المميز ChatSonic . في الحقيقة اعتقدت في البداية بسبب جودته أنه مبني على ChatGPT لكن بسؤال روبوت المحادثة ChatSonic نفسه أقر بأنه لا يستخدم تقنية ChatGPT بل لديه تقنيته الخاصة وكانت إجابته كالتالي:

لا يعتمد ChatSonic على ChatGPT ، بل لديه تقنية chatbot الخاصة به التي تستخدم معالجة اللغة الطبيعية (NLP) وخوارزميات التعلم الآلي لفهم نية المستخدم والاستجابة وفقًا لذلك. ChatSonic في نسخته السابعة ، مما يجعله واحداً من أكثر تقنيات روبوتات الدردشة القائمة على الذكاء الاصطناعي تقدمًا في السوق.

وعندما طلبت منه أن يقارن بينه وبين ChatGPT كانت إجابته كالتالي:

يعد كل من ChatGPT و ChatSonic من أكثر تقنيات روبوت الدردشة AI شيوعًا. ChatGPT عبارة عن روبوت محادثة تم تطويره بواسطة OpenAI ويتم استخدامه لحل الاستفسارات والمشكلات. ChatGPT محدود من حيث الحلول التي يقدمها ، حيث تم تحديث قاعدة بياناته فقط حتى عام 2021. من ناحية أخرى ، يعد ChatSonic أداة مدعوماً بالذكاء الاصطناعي للمساعدة في إنشاء المحتوى. يتم استخدامه لإنشاء المدونات ومنشورات الوسائط الاجتماعية والإعلانات والمقالات ومراجعات المنتجات. يتمثل الاختلاف الرئيس بين ChatGPT و Chatsonic في أن ChatGPT يُستخدم لحل المشكلات، بينما يُستخدم Chatsonic لإنشاء المحتوى.

يتميز Chatsonic أيضاً بأنه :

Advertisements
  1. يقوم بتوليد الإجابات في الوقت الحقيقي ويستخدم بحث جوجل للحصول على المزيد من المعلومات المحدثة
  2. يمكنك اختيار تخصص شخصية روبوت المحادثة الذي ستتحدث معه بواسطة قائمة منسدلة لتحصل على إجابات أكثر دِقَّة وتحديداً في مجالات متخصصة متعددة مثل التَّرْجَمَةً والتحفيز والشعر والفلسفة والمحاسبة والاستشارات الوظيفية وغيرها .
  3. يستطيع هذا الروبوت أيضاً الاستجابة للأوامر الصوتية مثل سيري ومساعد جوجل
  4. يمكنه توليد الصور والرسوم مثل ChatGPT .
  5. لا يتطلب Chatsonic سوى حساب بريد إلكتروني للتسجيل ويمنحك الفرصة لطرح 25 سؤال يومياً وهي أكثر من كافية للإجابة على جميع اسئلتك في أغلب الأحوال. يمكنك أيضاً استخدام هذا البوت كإضافة لمتصفح كروم .

في النهاية أترككم مع رابط الدخول لموقع Chatsonic

Chatsonic – Like ChatGPT but with superpowers (writesonic.com)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.