10 أدوات ذكاء اصطناعي ستغير حياتك وتزيد إنتاجيتك

10 أدوات ذكاء اصطناعي

تطبيقات الذكاء الاصطناعي AI لم تعد اليوم ضرباً من ضروب الخيال العلمي بل واقع نعيشه في جميع المجالات ، هناك العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي المميزة و التي يمكنها أن توفر لك الكثير من الوقت و الجهد وتزيد من انتاجيتك بشكل كبير

الآن ، يمكنك الحصول على معلم لغات ومترجم فوري صغير في جيبك يرى الأشياء ويترجمها لك . كما يمكنك دعم البيزنس الخاص بك عبر إنشاء أسماء تجارية فريدة وشعارات مميزة وعروض تقديمية و فيديوهات رائعة بنقرة واحدة فقط اعتماداً على ذكاء الآلة كل هذا باستخدام سحر الذكاء الاصطناعي.

اليوم ، سنلقي نظرة على بعض أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية و مواقع الويب التي تعمل فعليًا وتقدم الكثير من الفوائد ، إليك قائمة من 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي مميزة اخترتها لك

Advertisements

10. تطبيق Thing Translator

أداة ترجمة ذكاء اصطناعي من جوجل تتيح لك توجيه الكاميرا إلى أشياء مختلفة حولك لسماع كيف ينطق اسمها بلغات أخرى ، فهي تعمل باستخدام اثنين من تطبيقات الذكاء الاصطناعي وهما أداة لتحليل الصور وأخرى للترجمة المتقدمة .

عندما تقوم بالتقاط صورة فإن تلك الأداة تقوم بإرسال الصورة إلى خادم سحابي يقوم بتحليل الصورة و فهم محتوياتها ثم يعطيك أكثر تسميات محتملة ، بعد ذلك يتم إرسال الكلمة الأكثر احتمالية لتترجم إلى اللغة المستهدفة وترجعها للمستخدم باللغة التي اختارها. أداة رائعة حقاً حينما تكون في بلد أجنبي أو ترغب في تعلم لغة جديدة .

Advertisements

بما أن التطبيق يعتمد على الويب يمكنك استخدامه من المتصفح في هاتفك وأيضاً في حاسوبك المحمول أو حاسوبك المكتبي بشرط وجود كاميرا بالطبع.

thing-translator.appspot.com

9. Namelix

إن فكرة اختيار اسم العلامة التجارية والشعار ليست مهمة سهلة أبداً ، إذا كان لديك نفس شعوري فإن استخدام الذكاء الاصطناعي ربما يكون فكرة جيدة ، فقط أدخل بعض الكلمات الرئيسية المقترحة المتعلقة بصناعتك وسوف يتم توليد العديد من الأفكار للعلامات التجارية تلقائياً بحيث يمكنك الاختيار من بينها ما يناسبك .

Advertisements

namelix.com

8. Podcastle

يتيح لك بسهولة تحويل النص المقروء إلى كلمات مسموعة مجانًا تمامًا . للبدء قم بزيارة موقع الويب الخاص بهم والنقر فوق زر البدء ثم انشاء كلام من النص ، ادخل النص واضغط على زر إنشاء هذا وحدد تحويل النص إلى كلام الآن يمكنك تشغيله وتصديره إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

podcastle.ai

Advertisements

7. copy.ai

مؤلف الإعلانات الذكي الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي . يمكنه مساعدتك في كتابة الإعلانات ووصف المنتجات ويعطيك العديد من الأفكار الرائعة باستخدام هذه الأداة البسيطة أنشئ حساب مجاني املأ الخانات المطلوبة وسيقوم الذكاء الاصطناعي بالباقي نيابة عنك.

copy.ai

6. beautiful.ai

يُسهل عليك تطبيق beautiful.ai إنشاء وتحرير عروض تقديمية جديدة مذهلة لمدرستك أو عملك ، بالإضافة إلى وجود الكثير من السمات والقوالب المعدة مسبقًا للاختيار من بينها.

Advertisements

beautiful.ai

5. Profile Pic Maker

وجود صورة ملف تعريف مميزة وجذابة هو أمر بالغ الأهمية إذا كنت تريد المزيد من الأجواء الاحترافية على حساب لينكد إن الخاص بك أو أي حسابات اجتماعية أخرى حيث يأتي صانع صور الملف الشخصي

حمل أي من صورك إلى هذا الموقع وسيحل الذكاء الاصطناعي تلقائيًا محل خلفية صورتك بعشرات التصميمات الرائعة بالإضافة إلى أنه يمكنك أيضًا تعديل ظلال الألوان والإعدادات الأخرى ، بمجرد الانتهاء من كل شيء ، قم بتنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

Advertisements

pfpmaker.com

4. Big Jpg

تقوم هذه الآداة باستخدام الذكاء الاصطناعي بتحسين وتكبير صورك ذات الجودة المنخفضة بسهولة وسرعة . قم برفع الصورة المراد تكبيرها أو تحسين جودتها ، قم بتهيئة الإعدادات و الضغط على زر الموافقة و سوف تحصل على نتيجة رائعة . يمكنك تكبير الصور حتى 4 أضعاف حجمها الأصلي بجودة مميزة .

bigjpg.com

Advertisements

3. lumen5

تطبيق lumen5 هو تطبيق سيجعل من السهل عليك إنشاء مقاطع فيديو لمنصات الوسائط الاجتماعية مثل facebook LinkedIn و instagram و twitter ، كل ما عليك فعله هو وضع محتوى مكتوب وسيحوله تلقائيًا إلى قصة فيديو ممتعة بالإضافة إلى أنه يمكنك إضافة مشاهد إضافية بسحب وإفلات بسيط. التطبيق يحتوي على ملايين الصور ومقاطع الفيديو في مجموعته ولكن يمكنك تحميل الصور الخاصة بك إذا كنت تريد.

https://lumen5.com

2. Talk to books

هذه الأداة الرائعة من جوجل والتي لا تزال في الإصدار التجريبي مهمتها هي البحث في بطون الكتب عن إجابات لأسئلتك . يستخدم Talk to books تقنيات الذكاء الاصطناعي لاستعراض آلاف المقاطع من الكتب ،الأداة لازالت لا تدعم العربية بشكل جيد لكن إذا كنت تبحث عن نص باللغة الإنجليزية فربما ستحصل على ما تريد بسهولة أكبر

Advertisements

books.google.com/talktobooks

1. إضافة word tune

word tune هي إضافة متصفح رائعة ستساعدك على تحويل أفكارك إلى كلمات مقنعة وواضحة يمكنك تثبيتها كملحق في متصفحك واستخدامها على أي موقع ويب بما في ذلك مستندات جوجل و جيميل ولينكيدإن و فيسبوك و تويتر وما إلى ذلك .

على سبيل المثال ، دعنا نقول أنك كتبت رسالة بريد إلكتروني وترغب تحسين الأسلوب ليبدو أفضل، يمكنك ببساطة تنزيل الإضافة وتشغيلها في المتصفح ثم تظليل الجملة المطلوب تغييرها والنقر على أيقونة ضبط الكلمة وستقترح طرقًا مختلفة لقولها

Advertisements

wordtune.com

كان هذا كل شيء يتعلق بأدوات الذكاء الاصطناعي العشرة المجانية التي اختيرت لك ، هل لديك أدوات أخرى تود اقتراحها أعلمنا في التعليقات و لا تنس مشاركة الفيديو مع أصدقائك وزملائك في العمل وسيكونون ممتنين حقاً للمساعدة التي سيحصلون عليها باستخدام تلك الأدوات الذكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + ثلاثة عشر =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.