طريقة تنزيل وتثبيت تحديث iOS 17 الجديد لهواتف آيفون

 طريقة تنزيل وتثبيت تحديث iOS 17 الجديد لهواتف آيفون

أصدرت شركة أبل مالكة نظام تشغيل هواتف أيفون تحديث iOS 171 ، يشمل التحديث الرئيسي الجديد العديد من الميزات لتحسين تجربة المستخدم لكن بالطبع عليك تنزيل وتثبيت التحديث الجديد على هاتفك أولاً.

يأتي الإصدار الجديد بالعديد من الميزات مثل وضع الاستعداد حيث تتحول شاشة هاتفك عند وضعه على جانبه خلال الشحن إلى شاشة تخبرك بالكثير من المعلومات دون أن تقترب من الهاتف ، أيضاً تطويرات على صورة المتصل وإمكانية تبادل الأرقام عن بعد وتحديثات على التصحيح التلقائي والعديد من الميزات .

قبل تحديث هاتفك

في المعتاد سيتعامل جهاز iPhone الخاص بك مع الكثير من عملية تحديث iOS 17 بنفسه، ولكن يمكنك القيام ببعض الأشياء للتحضير قبل تثبيت أحدث إصدار من iOS حتى تضمن أن تمر الأمور بسلاسة خلال التحديث دون مشاكل.

1. تأكد من توافق هاتفك :

قبل التفكير في تثبيت iOS 17 ، تأكد ما إذا كان جهاز iPhone الخاص بك متوافقاً: لن تتلقى كل هواتف iPhone تحديث iOS 17 الجديد. ستحتاج إلى طراز iPhone جديد على الأقل مثل iPhone XR أو XS ، الذي تم إصداره في عام 2018.

إلى جانب iPhone XR و XS و XS Max ، فإن iPhone 11 و iPhone SE (الجيل الثاني وما فوق) و iPhone 12 و iPhone 13 و iPhone 14 سيدعمون جميعا iOS 17. سيأتي iPhone 15 الجديد – المتاح حالياً للطلب المسبق وفي المتاجر في 22 سبتمبر – مع iOS 17 مثبتاً بشكل مسبق.

Advertisements

2. خذ نسخة احتياطية :

خذ نسخة احتياطية لبياناتك للحفاظ على بياناتك الشخصية وبيانات هاتفك آمنة ، يجب عليك التأكد من نسخ جهاز iPhone احتياطيا قبل التحديث. سيمنحك ذلك أيضا خيار العودة إلى iOS 16 إذا وجدت أن iOS 17 غير مناسب.

لحسن الحظ ومع تمكين الإعدادات الافتراضية ، يقوم جهاز iPhone بنفسه بنسخ بياناتك احتياطياً بانتظام خلال ساعات النوم إذا كان هاتفك متصلاً بالطاقة وشبكة Wi-Fi. ومع ذلك، إذا تم تعطيل ميزة النسخ الاحتياطي التلقائي ، فيمكنك الانتقال إلى الإعدادات > [اسم هاتفك] > iCloud > iCloud Backup ثم الضغط على النسخ الاحتياطي الآن لإجراء نسخ احتياطي لجهازك يدويا.

يمكن أيضا نسخ iPhone احتياطيا باستخدام Finder على جهاز كمبيوتر بنظام التشغيل Mac. قم بتوصيل جهاز iPhone بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وافتح Finder ، وحدد جهازك ، ثم قم بإنشاء نسخة احتياطية. توصي Apple أيضا بأرشفة نسختك الاحتياطية ، بحيث لا يتم استبدالها بنسخ احتياطية أخرى.

Advertisements

3. صل هاتفك بمقبس الطاقة

تأكد من توصيل هاتفك بمصدر الطاقة. لن تتمكن من تنزيل iOS 17 إذا كانت البطارية أقل من 50٪ ، لذا من الأسلم توصيل هاتفك أثناء التحديث. حتى إذا كنت متصلاً ، يجب أن تكون البطارية أكثر من 20٪ لتثبيت iOS 17.

4. قم بتوصيل شبكة Wifi

اتصل بشبكة Wi-Fi. لن تتمكن من تنزيل iOS 17 باستخدام بيانات هاتفك المحمول ، لذا اتصل بشبكة Wi-Fi مستقرة قبل بدء التثبيت.

4. أفرغ مساحة تخزين كافية.

سيكون حجم ملف iOS 17 عدة غيغابايت ، وإذا نفدت مساحة التخزين لديك ، فستحتاج لإخلاء بعض المساحة قبل أن تتمكن من تنزيل iOS 17 وتثبيته. انتقل إلى الإعدادات > عام > تخزين iPhone لحذف الملفات والتطبيقات الكبيرة.

Advertisements

كيفية تنزيل وتثبيت تحديث iOS 17

  1. بمجرد الانتهاء من جميع الاستعدادات ، ستكون جاهزا لتنزيل iOS 17 وتثبيته. افتح جهاز iPhone الخاص بك وانتقل إلى الإعدادات > تحديث برنامج > العام. انتظر بضع ثوان (أو دقائق) حتى يظهر التحديث ثم اضغط على التثبيت الآن لنظام iOS 17 (أو Install Tonight إذا كنت تريد تثبيت iOS 17 لاحقا).
  2. إذا رأيت خيار التنزيل والتثبيت لنظام iOS 16.6 بدلا من ذلك ، فاضغط على زر الترقية إلى iOS 17 في أسفل الصفحة ثم اضغط على تنزيل وتثبيت لنظام iOS 17. أدخل رمز المرور الخاص بك لبدء عملية التحديث.
  3. بعد بدء عملية التحديث ، سترى شريط تحميل ، إلى جانب تقدير المدة التي ستستغرقها عملية التنزيل. بمجرد اكتمال التنزيل ، أعد تشغيل جهاز iPhone وانتظر تثبيت iOS 17. عند بدء تشغيل جهاز iPhone الخاص بك ، اتبع أي مطالبات وسترى بعد ذلك تنزيل iOS 17 على جهازك.

  1. iOS 17 – Apple (SA) ↩︎

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × خمسة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.