أداة سرية من فيسبوك لحذف رقم هاتفك وبريدك الإلكتروني

أداة سرية من فيسبوك لحذف رقم هاتفك

يحرص فيسبوك على استخدام كل تفصيلة عن حياتك للحصول على المزيد من المال من خلال بيع بياناتك لأطراف ثالثة لذا ليس من المستغرب أن يخفي أي أداة يضطر لإصدارها يمكن أن تقلل من فرص وصوله لهذه البيانات .

ابتكر فيسبوك أداة جديدة تسمح للمستخدم بالبحث في قاعدة بياناته والعثور على البيانات وحذفها ، لكنهم أصدروها في هدوء ودون ضجيج ، كما أخفوا الأداة في مركز مساعدتهم تحت طن من المعلومات لذا فأنت ربما وعلى الأرجح لم تعرف أنها موجودة حتى الآن.

أداة حذف البيانات تلك أصدرتها فيسبوك منذ مايو 2022. ومع ذلك ، لم يصدر أي إعلان رسمي أو عام حولها من فيسبوك قبل أن تنتشر المقالات حول هذا الموضوع لتكشف الستار عن تلك الأداة .

Advertisements

تم تضمين رابط الأداة السرية أسف مقال مكون من 780 كلمة في مركز مساعدة فيسبوك. إذا قمت بالنقر على هذا الرابط ، فسوف ينقلك إلى صفحة الأداة.

في تلك الصفحة ، تستطيع البحث في قاعدة بيانات شركة ميتا الشركة الأم لجوجل لمعرفة ما إذا كانت فيسبوك تحتفظ ببيانات رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني أم لا. إذا عثرت على بياناتك تستطيع في هذه الحالة طلب حذف الحساب مباشرة وسوف تضيف شركة ميتا أيضا هذه البيانات إلى قائمة الحظر الخاصة به لمنع تحميلها مرة أخرى.

Advertisements

كيفية تحذف رقم هاتفك من الفيسبوك

  • قم بزيارة صفحة إزالة جهات الاتصال على فيسبوك في متصفحك.
    اختر معلومات الاتصال التي تريد البحث عنها في قاعدة بيانات Meta (رقم الهاتف المحمول أو رقم الهاتف الثابت أو عنوان البريد الإلكتروني)، وانقر فوق التالي.
  • أدخل رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني الذي تريد أن تبحث عنه Meta، ثم اختر البحث على فيسبوك أو الماسنجر أو على إنستاجرام و بعد ثوان ستتلقى رمز تأكيد على هاتفك أو في بريدك الإلكتروني.
  • سيسألك Meta بعد ذلك عما إذا كنت تريد حذف رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني وحظره من قاعدة بيانات دفتر العناوين الخاص به. انقر على تأكيد ما إذا كنت مستعدا.

لا يوجد ما يشير إلى مقدار البيانات التي تمتلكها شركة فعلياً عنك أو ما تفعله تلك الأداة حقاً. ومع ذلك ، إذا كان حذف تلك البيانات سيجعلك تشعر بتحسن لاستعادة بعض السيطرة على بياناتك ، فلا ضرر من ذلك . وتمنى أن نرى المزيد من الأدوات مثل هذه في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 1 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.