أفضل تطبيق مراسلة بدون رقم هاتف لحماية الخصوصية 2024

 تطبيق مراسلة بدون رقم هاتف

بالتأكيد لاحظت أن أغلب التطبيقات المعروفة لا تهتم بخصوصية المستخدم بل تسعى لخرقها لجمع أكبر قدر ممكن من البيانات عنك لإعادة بيعها للوكالات الإعلانية وغيرها حتى تتمكن من تحقيق الربح على حساب خصوصيتك.

إذا كنت ترغب في الحصول على سرية كاملة لمراسلاتك باستخدام تطبيق مراسلة بدون رقم هاتف ولا يطلب منك بريد إلكتروني أو يقوم بتسجيل رقم آيبي الخاص بجهازك ويقوم بتشفير بياناتك وحفظها بشكل آمن على هاتفك بالإضافة لكونه مجاني ومفتوح المصدر فأنت في المكان المناسب.

يمكنك الحصول على هذه المميزات المتنوعة و التي تركز على الخصوصية في تطبيق واحد وهو تطبيق Session ، والذي يركز على حماية خصوصية المستخدم أكثر من أي شيء آخر.

Advertisements

يتميز هذا التطبيق بميزات فريدة بين تطبيقات المراسلة الفورية الأخرى، فبعكس معظم التطبيقات الأخرى لا يطلب منك هذا التطبيق بياناتك الخاصة مثل تسجيل بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك، كما أنه يشفر بياناتك ولا يخزنها في خادم مركزي والعديد من المميزات الأخرى .

مميزات تطبيق Session

1. تطبيق مراسلة بدون رقم هاتف أو بريد إلكتروني !

يعتبر تقديم رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني لمقدم الخدمة خرقاً أمنياً كبيراً حيث يسهل بمجرد معرفة هذه البيانات تتبعك والوصول إلى باقي بياناتك الأخرى من قبل من لديهم صلاحية الوصول إلى هذه البيانات أو المخترقين.

Advertisements

لا يجمع تطبيق سيشن أي بيانات للمستخدم، بما في ذلك البيانات الوصفية أو أرقام الهواتف أو عناوين IP. هذا يجعله خيارًا رائعًا للمستخدمين الذين يقدرون خصوصيتهم وسرية بياناتهم في التواصل عبر الإنترنت.

2. تشفير من طرف لطرف

يقدم تطبيق Session تشفيرًا شاملاً من طرف إلى طرف لجميع الرسائل والمكالمات والوسائط. هذا يعني أنك ومن تقوم بمراسلته الوحيدان القادران على الاطلاع على هذه الرسائل.

3. شبكة لامركزية:

يميز Session نفسه أيضًا من خلال استخدام شبكة لامركزية من خوادم يديرها مستخدمون عاديون . يلغي هذا الحاجة للاعتماد على خادم مركزي، مما يقلل من خطر اختراق البيانات أو المراقبة الحكومية. يساهم هذا النهج اللامركزي أيضًا في مرونة التطبيق، لأنه لا يعتمد على نقطة فشل واحدة.

Advertisements

4. واجهة بسيطة:

عادة ما تكون التطبيقات التي تركز على الخصوصية غير صديقة للمستخدم أو تتطلب إعدادات متقدمة مثل تنصيب خادم محلي في حاسوبك ، يتميز سيشن بواجهة نظيفة وبسيطة، مما يجعله سهل الاستخدام لكل من المستخدمين ذوي الخبرة التقنية والمستخدمين العاديين. الميزات واضحة وسهلة الوصول إليها، مما يسمح لك بالتركيز على التواصل بدلاً من التعامل مع التعامل مع خطوات معقدة.

5. مجاني وخالي من التتبع

التطبيق مجاني تماماً وخالي التتبع

6. مميزات إضافية:

يقدم التطبيق ميزات أمان إضافية مثل الرسائل المختفية وتبادل الوسائط التي يمكن تدميرها ذاتيًا. تمكن هذه الميزات المستخدمين من التحكم في بياناتهم وخصوصيتهم بشكل أكبر.

Advertisements

كيف يعمل

بدلاً من استخدام بيانات حقيقية تخصك مثل بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك ، يقوم التطبيق بإنشاء رقم عشوائي من حروف وأرقام هذا الرقم يمثل هويتك الرقمية التي لا يمكن تتبعها أو السطو عليها دون أن تستخدم هويتك في العالم الحقيقي، كل ما عليك هو إرسال هذا الرقم لمن ترغب في التواصل معه أو تجعله يمسح رمز الاستجابة السريعة بكاميرا هاتفه. وسيمكنكما التواصل معاً بشكل مباشر، يتطلب هذا بالطبع وجود التطبيق لدى الطرفين سواء تطبيق الهاتف أو سطح المكتب

عيوب التطبيق :

  1. قاعدة بيانات مستخدمين صغيرة مقارنة بالتطبيقات الشهيرة مثل تيليجرام و واتس آب وسيجنال، هذا يعني أنك قد تضطر لترشيح تنزيل التطبيق لمن تود الاتصال بهم أولاً .
  2. يفتقر التطبيق إلى بعض الميزات التي تقدمها التطبيقات المنافسة، مثل الدردشات الجماعية مع عدد كبير من المشاركين ومشاركة الملفات أكبر من 250 ميجابايت وتسجيلات المكالمات الصوتية/الفيديو.
  3. التطبيق بطيء بعض الشيء في إرسال واستقبال الرسائل مقارنة بالتطبيقات الأكثر شهرة

بشكل عام: Session هو خيار مميز للمهتمين بالخصوصية ويقدرون التواصل الآمن والمجهول. تجعله شبكته اللامركزية وميزات الأمان القوية وواجهة المستخدم سهلة الاستخدام منافسًا لا يشق له غبار في مجال تطبيقات المراسلة. ومع ذلك، قد تمنع قاعدة المستخدمين الأصغر ومجموعة الميزات المحدودة المستخدمين الذين يفضلون الوصول إلى نطاق أوسع ووظائف إضافية.

إذا كانت الخصوصية هي ما يهمك وتبحث عن تطبيق مراسلة بدون رقم هاتف، فإن Session يستحق التجربة بكل تأكيد. ولكن إذا كنت بحاجة إلى تطبيق غني بالميزات مع قاعدة مستخدمين واسعة، فقد تفكر في خيارات أخرى مثل Signal أو Telegram مع التنازل عن بعض مميزات الخصوصية الفريدة فيه.

Advertisements

التقييم النهائي للتطبيق : 4.5 من 5 نجوم (للمستخدمين الذين يهتمون بالخصوصية)

مقالات قد تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × ثلاثة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.