5 أدوات لإنشاء الفيديوهات وتحريك الصور بالذكاء الاصطناعي

5 أدوات لإنشاء الفيديوهات وتحريك الصور بالذكاء الاصطناعي 2

تقدم مقاطع الفيديو المتحركة طريقة رائعة لسرد القصص ونقل الرسائل بطريقة جذابة ومسلية تجذب عين المشاهد وتمنعه من التشتت. هناك العديد من الأدوات لإنشاء الفيديوهات و تحريك الصور بالذكاء الاصطناعي و التي تختصر هذه المهمة وتجعلها أسهل.

يمكن استخدام الصور المتحركة لمساعدتك على شرح أفكارك أو المنتجات أو الخدمات التي تقدمها بطريقة سهلة. يمكن للصور المتحركة أيضًا مساعدتك في الوصول إلى نطاق أوسع من النغمات العاطفية، والتي يمكن أن تساعد في تغطية المواضيع الصعبة بفعالية، دون التسبب في قيام جمهورك بوضع دفاعاتهم.

تستطيع أدوات الذكاء الاصطناعي مساعدتك لتحويل أفكارك المجردة إلى مقاطع فيديو متحركة ومرئية، وهو ما يصعب تنفيذه باستخدام مقاطع الفيديو الحية العادية.

Advertisements

أدوات لإنشاء الفيديوهات وتحريك الصور بالذكاء الاصطناعي

إليك بعض الأدوات التي يمكنها مساعدتك على إنشاء مقاطع فيديو متحركة باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي:

  1. Runway Gen-2: هذه الأداة عبارة عن نموذج للتعلم الآلي يمكنه إنشاء مقاطع فيديو من المطالبات النصية. يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام ويقدم مجموعة واسعة من خيارات التخصيص. يمكنك تجربتها مجانًا، لكن النسخة الكاملة تكلف 49 دولارًا شهريًا.
  2. Modelscope: هو مولد فيديو ثوري الذكاء الاصطناعي سريع يحدث موجات في عالم إنشاء المحتوى. بتمويل من مختبر ذكاء الرؤية DAMO التابع لشركة علي بابا ، يتيح لك نموذج الذكاء الاصطناعي هذا إنشاء مقاطع فيديو من المطالبات النصية بسهولة. يمكنه فقط إنتاج محتوى فيديو قصير يصل طوله إلى 2 ثانية ويأتي مع علامة مائية “Shutterstock”
  3. Meta’s Make-A-Video: تستخدم هذه الأداة الذكاء الاصطناعي لإنشاء مقاطع فيديو من المطالبات النصية. يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام ويقدم مجموعة واسعة من خيارات التخصيص. يمكنك تجربتها مجانًا، لكن النسخة الكاملة تكلف 49 دولارًا شهريًا.
  4. كايبر: تستخدم هذه الأداة الذكاء الاصطناعي لإنشاء مقاطع فيديو من المطالبات النصية. يحتوي على واجهة بسيطة ويقدم مجموعة واسعة من خيارات التخصيص. يمكنك تجربتها مجانًا، لكن النسخة الكاملة تكلف 49 دولارًا شهريًا.
  5. Lumen5 : من بين أفضل مولدات الفيديو السريعة في السوق اليوم ، يتميز Lumen5 بسهولة استخدامه وإخراجه عالي الجودة سواء كنت تبدأ من الصفر أو لديك فكرة محددة في ذهنك ، يمكنه تحويل رؤيتك إلى حقيقة في غضون دقائق. تسمح الواجهة سهلة الاستخدام حتى لأولئك الذين لديهم الحد الأدنى من الخبرة في تحرير الفيديو بإنشاء محتوى فيديو قصير مقنع بسهولة.

مميزات إنشاء مقاطع الفيديو بالذكاء الاصطناعي:

  1. سريعة وسهلة: يمكن لمولدات الفيديو السريعة الذكاء الاصطناعي تحويل مطالبة مكتوبة أو نص برمجي بسرعة إلى فيديو جذاب بصريا دون الحاجة إلى تحرير يدوي مكثف.
  2. تحرير أبسط: يصبح التحرير أبسط بكثير عند العمل باستخدام منشئ فيديو موجه الذكاء الاصطناعي.
  3. فعالة من حيث التكلفة: توفر مولدات الفيديو السريعة الذكاء الاصطناعي بديلا فعالا من حيث التكلفة، خاصة للشركات الصغيرة أو الأفراد ذوي الميزانيات المحدودة.
  4. الاتساق: تحافظ مولدات الذكاء الاصطناعي على أسلوب ونبرة متسقين طوال الفيديو.
  5. المرونة: توفر مولدات الفيديو الذكاء الاصطناعي تنوعا لا يصدق وتلبي الاحتياجات المتنوعة دون عناء.
  6. تعزيز الإبداع: يمكن أن توفر هذه الأدوات اقتراحات وخيارات إبداعية ربما لم تفكر فيها، مما يساعد على إثارة أفكار واتجاهات جديدة لمحتوى الفيديو الخاص بك.

سلبيات إنشاء مقاطع الفيديو بالذكاء الاصطناعي:

  1. عدم وجود لمسة إنسانية: فقد تفتقر مولدات الفيديو الذكاء الاصطناعي إلى اللمسة الفنية الدقيقة والفهم العاطفي الذي يمكن أن يجلبه المحرر البشري إلى المشروع.
  2. قيود القالب: غالبا ما تعمل مولدات الفيديو الذكاء الاصطناعي ضمن قوالب أو أنماط محددة مسبقا.
  3. عيوب تصميمية : قد تظهر عند التدقيق بعض التشوهات وعدم الدقة التفاصيل

خطوات انشاء مقاطع فيديو بالذكاء الاصطناعي ببضع نقرات فقط ؟

قد يبدو إنشاء مقطع فيديو الذكاء الاصطناعي من المطالبات النصية أمرا مخيفا ، ولكن حتى المبتدئين يمكن أن ينتهي بهم الأمر إلى إنشاء شيء مثير للإعجاب ببضع نقرات.

Advertisements

لإتقان فن إنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة باستخدام منشئ فيديو موجه الذكاء الاصطناعي ، فأنت بحاجة إلى خارطة طريق واضحة. إليك إطار العمل المكون من خمس خطوات لمساعدتك

الخطوة 1: أدخل المطالبات النصية الخاصة بك

قدم مطالبة نصية مفصلة وواضحة للذكاء الاصطناعي. حدد بوضوح الموضوع والنبرة وأي عناصر محددة تريد تضمينها في الفيديو. كلما كان الإدخال أفضل ، كلما كان إخراج الذكاء الاصطناعي أكثر دقة.

الخطوة 2: حدد الوسائط من المكتبة

في هذه المرحلة ، حان الوقت لاختيار العناصر المرئية التي تتوافق مع موضوعك من خيارات مكتبة الوسائط المتاحة. اعتمادا على الأداة التي تستخدمها ، يمكن أن تتراوح هذه من الصور المخزنة ومقاطع الفيديو القصيرة المناسبة.

Advertisements

الخطوة 3: إضافة لمسات شخصية

قم بتضمين العناصر التي تعكس أسلوبك الفريد ، مثل الصور أو المقاطع أو الرسوم المتحركة التي يتردد صداها مع رسالتك أو قصتك.

الخطوة 4: تعديل الإعدادات وتخصيص المحتوى

تتضمن هذه المرحلة ضبط جوانب مختلفة من الفيديو الخاص بك. تسمح العديد من مولدات الذكاء الاصطناعي بالتخصيص حيث يمكنك ضبط العناصر المرئية مثل الألوان والخطوط والانتقالات لتتناسب مع تفضيلاتك.

  • بمجرد أن ينشئ الذكاء الاصطناعي الفيديو ، راجع النتيجة الأولية. قم بتدوين العناصر التي تريدها والمجالات التي قد تحتاج إلى تحسين.
  • إذا كان النص أو التعليق الصوتي الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي بحاجة إلى تحسين ، فقم بإجراء تعديلات لتحسين التماسك والوضوح ، قم بتحسين الانتقالات بين المشاهد لضمان التدفق السلس. اضبط توقيت المرئيات والرسوم المتحركة لإنشاء إيقاع أكثر جاذبية.
  • تأكد من الاتساق عبر الفيديو من حيث الأسلوب والنبرة والعلامة التجارية. يمكن أن يجعل الشكل والمظهر المتماسك الفيديو أكثر احترافية وجاذبية.

الخطوة 5: جمع الملاحظات وتحسينها

أخيرا ، شارك الفيديو الخاص بك مع الزملاء أو الأصدقاء أو الجمهور المستهدف لجمع التعليقات. يمكن أن تساعد التعليقات البناءة في تحديد المجالات التي تحتاج إلى مزيد من التحسين.

Advertisements

بناء على التعليقات وملاحظاتك الخاصة ، قم بإجراء تحسينات نهائية على الفيديو. تأكد من أن جميع العناصر متزامنة وأن الفيديو ينقل رسالتك بشكل فعال.

مقالات قد تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − 1 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.