أفضل 7 برامج مكافحة فيروسات مجانية للكمبيوتر

أفضل 7 برامج مكافحة الفيروسات مجانية للكمبيوتر

هل تبحث عن مضاد فيروسات مجاني يوفر الحماية الكاملة من الفيروسات والبرامج الضارة وبرامج التجسس وحماية الشبكة والبريد الإلكتروني على جهاز الحاسوب الثابت أو المحمول الخاص بك ، إليك أفضل 7 برامج مكافحة فيروسات مجانية يمكنك استخدامها لحماية الكمبيوتر من الأخطار والتهديدات في أنظمة تشغيل ويندوز وماك وفقاً لـ AV test

  1. أفاست Avast Free Antivirus:
    أفاست هو برنامج مضاد فيروسات مجاني معروف يوفر حماية متقدمة ضد أنواع مختلفة من البرامج الضارة ، بما في ذلك الفيروسات وبرامج التجسس وبرامج الفدية. تتضمن بعض الميزات الرئيسية لـ برنامج Avast Free Antivirus الحماية في الوقت الفعلي وفحص أمان Wi-Fi وأمان البريد الإلكتروني ومدير كلمات المرور. زيادة على ذلك ، يشتمل أفاست أيضًا على ميزات مثل درع السلوك ، الذي يراقب نظامك بحثًا عن أي نشاط مشبوه ، ووضع الحماية ، والذي يسمح لك بتشغيل التطبيقات التي يحتمل أن تكون محفوفة بالمخاطر في بيئة آمنة.
  2. AVG AntiVirus ​​مكافح الفيروسات :
    يعد AVG برنامجًا مجانيًا آخر لمكافحة الفيروسات يوفر حماية شاملة ضد أنواع مختلفة من البرامج الضارة. تتضمن بعض الميزات الرئيسية لـ برنامج AVG الحماية في الوقت الفعلي ، وحماية البريد الإلكتروني ، وتقطيع الملفات لحذف الملفات الحساسة بشكل آمن. فضلاً على ذلك ، يشتمل AVG أيضًا على ميزات مثل درع الويب ، الذي يحظر مواقع الويب الضارة، وماسح للروابط ، الذي يتحقق من الروابط قبل النقر فوقها.
  3. مجموعة الحماية المجانية من Avira:
    Avira Free Security Suite عبارة عن مجموعة أمان مجانية شاملة تتضمن أدوات مكافحة الفيروسات و VPN وأدوات تحسين أداء النظام. تتضمن بعض الميزات الرئيسية لبرنامج Avira Free Security Suite الحماية في الوقت الفعلي ضد البرامج الضارة وبرامج الفدية والتهديدات الأخرى ، وشبكة VPN تقوم بتشفير اتصالك بالإنترنت وتحمي خصوصيتك ، وأدوات تحسين النظام التي تساعد على تحسين أداء نظامك.
  4. الإصدار المجاني من برنامج Bitdefender Antivirus:
    Bitdefender Antivirus في إصداره المجاني هو برنامَج مكافحة فيروسات مجاني خفيف الوزن يوفر حماية متقدمة ضد أنواع مختلفة من البرامج الضارة. تتضمن بعض الميزات الرئيسية لبرنامج Bitdefender Antivirus الحماية في الوقت الفعلي ، ومكافحة التصيد الاحتيالي والحماية من الاحتيال ، ومحرك تحليل السلوك الذي يكتشف الأنشطة المشبوهة ويمنعها. فضلاً على ذلك ، يتضمن Bitdefender Antivirus Free Edition أيضًا ميزات مثل وحدة حماية الويب التي تحظر مواقع الويب الضارة ووحدة حماية الخصوصية التي تساعد في حماية معلوماتك الشخصية.
  5. Kaspersky Security Cloud Free:
    Kaspersky Security Cloud Free هو برنامج مجاني لمكافحة الفيروسات يوفر حماية متقدمة ضد أنواع مختلفة من البرامج الضارة ، بما في ذلك الفيروسات وبرامج التجسس وبرامج الفدية. تتضمن بعض الميزات الرئيسية لبرنامج Kaspersky Security Cloud الحماية في الوقت الفعلي ومكافحة التصيد الاحتيالي والحماية من الاحتيال ومدير كلمات المرور. فضلاً على ذلك ، يتضمن Kaspersky Security Cloud Free أيضًا ميزات مثل VPN لتشفر اتصالك بالإنترنت وتساعد في حماية خصوصيتك ، ووحدة تحكم أبوية تساعد في الحفاظ على أمان أطفالك على الإنترنت.
  6. برنامج Microsoft Defender Antivirus (مضمن في Windows 10):
    يعد Microsoft Defender Antivirus برنامجًا مجانيًا لمكافحة الفيروسات مضمنًا في Windows 10. ويوفر حماية في الوقت الفعلي ضد الفيروسات وبرامج التجسس والبرامج الضارة الأخرى. تتضمن بعض الميزات الرئيسية لبرنامج Microsoft Defender Antivirus الحماية السحابية والتحديثات التلقائية والقدرة على إجراء عمليات مسح سريعة وكاملة للنظام.
  7. برنامج مكافحة الفيروسات Sophos Home Free Antivirus:
    Sophos Home هو برنامج مجاني لمكافحة الفيروسات يوفر حماية متقدمة ضد أنواع مختلفة من البرامج الضارة ، بما في ذلك الفيروسات وبرامج التجسس وبرامج الفدية. تتضمن بعض الميزات الرئيسية لبرنامج Sophos Home الحماية في الوقت الفعلي ، وتصفية الويب ، والإدارة عن بُعد. أضف إلى ذلك ، يشتمل برنامج Sophos Home Free Antivirus أيضًا على ميزات مثل وحدة الرقابة الأبوية التي تساعد في الحفاظ على أمان أطفالك عبر الإنترنت ووحدة حماية الخصوصية التي تساعد في حماية معلوماتك الشخصية.

بصفة عامة تتضمن هذه البرامج عادةً ميزات أساسية مثل الفحص في الوقت الفعلي وإزالة البرامج الضارة والحماية من التصيد الاحتيالي والتهديدات الأخرى عبر الإنترنت. قد يقدم البعض أيضًا ميزات إضافية مثل جدران الحماية وشبكات VPN ومديري كلمات المرور.

عليك دائماً أن تضع نصب عينيك أن البرامج المجانية تأتي أحياناً مع بعض القيود مقارنة بالبرامج المدفوعة لكنها قد تؤدي الغرض المطلوب منها كحماية لحاسوبك الشخصي ثم أن بعضها قد يضع بعض الإعلانات والعروض الترويجية أضف أن بعضها مرخص للاستخدام الشخصي فقط لذلك فهذه البرامج قد لا تلائم النظم الأمنية للشركات والمؤسسات.

Advertisements

من المهم أيضاً أن تدرك أن سلوك التصفح لديك وعدم تعاملك مع أي روابط مشبوهة أو غير معروفة المصدر أو إعطاءك المعلومات لأي شخص مجهول هو الطريقة الأكثر فعالية للحماية من البرمجيات الخبيثة والاختراق.

مقالات قد تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × واحد =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.