7 نصائح لمنزل صحي لك ولأسرتك

7 نصائح لمنزل صحي

إن خلق بيئة منزلية صحية أمر ضروري للرفاهية العامة. يمكن أن يكون لاتخاذ خطوات لتحسين جودة الهواء في منزلك وتقليل التعرض للسموم تأثير إيجابي على صحتك وصحة أسرتك الجسدية والعقلية. ستقدم هذه المقالة نصائح وإرشادات لخلق منزل صحي.

  1. أولاً، خلع الأحذية في الخارج. لا أحد يعلم ما قد يجلبه حذاء متسخ إلى منزلك ، تكون الأحذية عادة محملة بالعديد من الجراثيم المختلفة لذا فإن خلع الأحذية خارج المنزل ربما يكون خطوة ذكية لتجنب تلك الأخطار.
  2. ثانياً ، قللي من التعرض للسموم. تجنبي استخدام المنظفات الكيماوية ومعطرات الجو قدر الإمكان لأنها قد تحتوي على سموم ضارة. استخدمي منتجات التنظيف الطبيعية مثل الخل وصودا الخبز والصابون العادي مع تجنب استخدام الصابون المضاد للبكتريا فهو يجعل الوضع أسوأ، وانتقلي إلى استخدام معطر هواء طبيعي من الزيوت العطرية أو افتحي نافذة للسماح بدخول الهواء النقي.
  3. ثالثاً ، تحسين جودة الهواء الداخلي. استثمري في جهاز تنقية الهواء وقومي بتغيير مرشح الفرن بانتظام. من المهم تجنب التدخين في الداخل وفتح النوافذ للسماح بدخول الهواء النقي. لا تستخدموا أشياء مثل البخور الطارد للبعوض داخل المنزل. بعض النباتات يمكنها تحسين جودة الهواء في المنزل مثل نبات الأقحوان ونخل الأريكا وصبار الألوفيرا
  4. رابعاً ، تقليل التعرض للغبار. يمكن أن يسبب عث الغبار الحساسية ومشاكل الجهاز التنفسي الأخرى. استخدمي المكنسة الكهربائية والغبار بانتظام واستثمري في أغطية واقية من الغبار للمراتب والوسائد. المكانس الكهربائية المزودة بفلاتر HEPA هي أفضل المكانس للتخلص من ذرات الغبار الدقيقة جداً بدل نثرها في الهواء.
  5. خامساً ، تقليل الرطوبة. يمكن أن تشجع الرطوبة العالية على نمو العفن وعث الغبار. استثمري في مزيل الرطوبة أو افتحي النوافذ للسماح بدخول الهواء النقي.
  6. سادساً: استخدمي فلاتر المياه المنزلية إذا كان ماء الصنبور غير نقي فهذا مهم للحفاظ على صحة أسرتك من الأمراض
  7. سابعاً، إحذري من الأثاث المستعمل : قد يحمل الأثاث المستعمل العديد من المشاكل مثل بق الفراش إذا دخل منزلك دون فحص ودون التأكد من نظافته
  8. أخيرًا ، اختاري المواد الطبيعية. ابحثي عن الأثاث والديكور المصنوع من مواد طبيعية مثل الخشب والألياف الطبيعية والحجر. تجنبي المواد الاصطناعية مثل الفوم والبلاستيك والفينيل.

يعد إنشاء بيئة منزلية صحية أمرًا مهمًا لتحقيق العافية الشاملة. باتباع الخطوات الصحيحة ، يمكنك جعل منزلك مكانًا أكثر أمانًا وصحة للعيش فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − 14 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.