10 استخدامات غير تقليدية لملح الطعام

10 استخدامات لملح الطعام

ملح الطعام أو ملح المائدة، المعروف أيضًا باسمه العلمي كلوريد الصوديوم، هو جزء لا يتجزأ من أي وجبة نتناولها. يستخدم لإضافة نكهة إلى الطعام والحفاظ عليه ، لكن هل تعلم أن الملح له استخدامات أخرى كثيرة خارج المطبخ؟

فيما يلي 10 استخدامات غير معتادة لملح الطعام ربما لم تسمع بها من قبل.

1. إزالة البقع عن الملابس

يمكن استخدام الملح لإزالة البقع من الملابس ، خاصة تلك الناتجة عن العرق. ببساطة اخلطي الملح بالماء لعمل معجون ، ضعيه على البقعة واتركيه لبضع دقائق قبل غسل الملابس كالمعتاد.

2. تنظيف النحاس

يمكن استخدام الملح في تنظيف الأواني والمقالي النحاسية. رشي الملح ببساطة على السطح النحاسي ، ثم افركيه بقطعة من الليمون أو قطعة الجير. اشطفي بالماء وجففي بقطعة قماش ناعمة.

3. الحفاظ على نضارة الزهور المقطوفة

أضف قليلًا من الملح إلى الماء في إناء من الزهور المقطوفة لإبقائها طازجة لفترة أطول.

Advertisements

4. تنظيف أحواض الحديد الزهر

يمكن أيضًا استخدام الملح لتنظيف أحواض الحديد الزهر. رشي الملح على المقلاة وهو لا يزال دافئًا ، ثم استخدمي منشفة ورقية لتنظيف أي بقايا طعام. اشطفي بالماء وجففي بقطعة قماش.

5. إزالة بقايا الصابون

يمكن استخدام الملح لإزالة رواسب الصابون من أبواب وأحواض الاستحمام. اخلطي الملح مع الخل لعمل معجون ، ضعيه على المنطقة التي بها الرواسب، اتركيه لبضع دقائق ، ثم اشطفيه بالماء.

6. تقشير الجلد

اخلطي الملح بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند لعمل مقشر طبيعي للبشرة. افركي المزيج برفق على الجلد بحركات دائرية ، ثم اشطفيه بالماء.

Advertisements

7. إزالة الشحوم من الأطباق

إذا كان لديك أطباق بها بقع شحوم مستعصية ، رشي الملح عليها واتركيها لبضع دقائق قبل غسلها كالمعتاد.

8. طرد النمل

لا يحب النمل ملح الطعام في الجوار لذا يمكنك دائماً رش الملح حول الأبواب والنوافذ لمنع النمل من دخول منزلك.

9. تلطيف التهاب الحلق

الغرغرة بالماء المالح يمكن أن تساعد في تهدئة التهاب الحلق. اخلط ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ وتغرغر لبضع ثوان قبل بصقها.

Advertisements

10. إزالة الصدأ

يمكن استخدام الملح لإزالة الصدأ عن الأسطح المعدنية. اخلطي الملح مع عصير الليمون أو الخل لعمل معجون ، ضعيه على المنطقة الصدئة ، اتركيه لبضع ساعات ، ثم افركي الصدأ بفرشاة.

ختاماً ، يعتبر ملح الطعام مكونًا متعدد الاستخدامات يمكن استخدامه لأغراض متنوعة بخلاف الطهي. من التنظيف إلى الجمال ، يعد الملح عنصرًا مهماً ومفيدًا ضمن ترسانة منزلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − ثمانية =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.