كيفية تصميم شخصيات مُقنعة في إعلاناتك

كيفية تصميم شخصيات مُقنعة في إعلاناتك 2

فور التحدث عن تصميم الشخصيات يبتدر إلى الأذهان الشخصيات الكرتونية، والحال أن تلك الأخيرة تدخل كمؤثر استثنائي في التسويق للعلامات التجارية وتبعث برسائل إعلانية صاخبة، على أن تصميم الشخصيات يمتد أيضًا إلى الممثلين الحقيقيين في إعلانك، فما هي المعلومات التي عليك أن لا تفوتها عن تصميم شخصيات إعلاناتك؟ 

ما هو تصميم شخصيات للإعلانات؟ 

عمل تصور عن شخصية إنسانية أو غير إنسانية بغرض إدخالها عالمًا من العوالم للتصرف بداخله والتواصل مع الآخرين، وقد تكون الشخصية كارتونية يقوم على تنفيذها مصمم الجرافيك ويحركها مصمم الحركة، وقد تكون إنسانية ينفذها ممثل حقيقي في إعلان مُصور بتقنيات الفيديو.

Advertisements

من يصمم شخصيات إعلاناتك؟ 

الموظف المسؤول عن ابتكار هذه الشخصيات في شركتك هو كاتب المحتوى، فهو من يكتب على الورق تصورًا مُفصلًا عنها، كما أنه يكتب السيناريو الخاص بها، والعوالم التي تتواجد فيها، وقد يساعده أو ينوب عنه في ذلك منشئ المحتوى-Content Creator. 

وبعد أن ينتهي الكاتب من كتابة السكريبت الإعلاني، يوضع على مكتب مصمم الجرافيك الذي يضخ قواه الإبداعية محولًا النص المكتوب إلى شخصية حقيقية، وإذا كانت شخصية حقيقية يعمل مصمم الأزياء على تكوينها، وقد لا يتطلب الأمر منك مصمم أزياء في الشخصيات الحقيقية، لكن مصمم الجرافيك أساسي في رسم شخصيات الكرتون

وبعد أن ينتهي المصمم من تصميم الشخصية وتوافق عليها، يأتي دور مصمم الحركة الذي يحرك هذه الشخصية داخل العوالم كما نرى في مسلسلات الكرتون، ثم تأتي مرحلة ما بعد الإنتاج وهي “الدوبلاج”، وهو الممثل الذي سيؤدي دور الشخصية الكرتونية صوتيًا حسب السكريبت.

Advertisements

وقد يتطلب المشروع دخول مبدعين آخرين مثل مصمم الخلفية والـArt Director، وتكون الخيارات مفتوحة أمامك في الاستعانة بالمزيد من الموظفين أو توفير الميزانية مع الاحتفاظ بالمحتوى عالي الجودة الذي قام به أعضاء فريقك الأساسيون.

ما هو تأثير تصميم شخصيات الكرتون على نشاطك التجاري؟ 

يحسن استخدام الشخصيات الكرتونية من مؤشر مبيعاتك والتفاعل مع علامتك التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي، وإليك فوائد استخدام شخصيات الكرتون في الترويج: 

  • يحافظ على قيمتك السوقية: يعد إبقائك على الإبداع باستخدام طرق التسويق المختلفة ومنها الكرتون والتحريك تعبيرًا عن إصرارك على البقاء قويًا أمام عملائك، تجدد خطابك الإعلاني لهم، وتستقطب الجدد معلنًا عن الحالة الإبداعية الفريدة التي يتمتع بها نشاطك التجاري. 
  • يسرع من نمو جمهورك: يستحوذ هذا النوع من المحتوى على اهتمام المستخدمين أكثر من غيره لما يتمتع به من روح الفكاهة ومداعبة الجانب الطفولي لديهم، وبالتالي إمكانية توجيه خطابك الإعلاني لهم بتأثير مضاعف، علاوةً على ذلك، يسهل من خلاله شرح نشاطك التجاري بأسلوب مبتكر وممتع للغاية. 
  • تضيف لمسة إنسانية لشركتك: عند استخدام الكرتون، لا يصبح الأمر محض توجيه إعلان إلى مستخدم يشتري منتج في تواصل مادي محض وجاف، ولكن منح المستخدم قدرًا كبيرًا من المتعة إذ يشاهد إعلانك، تلك التي لا يدفع مقابلًا ماديًا للعثور عليها، مما يجعل تأثيرك دافئًا وعميقًا، فهل تتذكر الانتشار المحموم لشخصية “المفتش كورومبو” الكرتونية الهادفة للربح من حل الألغاز؟  
  • يمكن تنفيذه بميزانية منخفضة: لا يزال بوسعك إطلاق فيديوهات كرتونية جميلة ومحببة لقلوب الجماهير حتى بميزانية منخفضة، كما ستجد أنك تتحكم في التكلفة والجودة بمرونة غير مسبوقة. 
  • يجعل المشاهد يتقمصها: عندما تصمم شخصيات شبيهة لعملائك، تتحدث مثلهم وتعاني من مشاكلهم، فيمكنك جعلهم يتقمصون شخصيتها ويضعون أنفسهم مكانها، قبل أن يطبقوا الحل الذي استخدمته تلك الشخصيات في الفيديو، والذي يبدو أنه فعَّال وجدير بتجربته، يستخدم الكرتون تشبيهات مثيرة، مثل إشعال نار من عنق شخص يعني من التهاب الحلق، أو المبالغة في الشعور بالراحة عند استخدام شامبو استحمام، اربح أنت لعبة المشاعر تلك. 
  • متوافق مع كل المنصات: بعد إنشاء محتوى الكرتون ستتمكن من الانتشار بفيديوهات تسويقية طويلة وقصير على كل منصات التواصل الاجتماعي، وحتى إذا كنت تستهدف قنوات تلفزيونية يظل المحتوى ملائمًا لها. 

وهنا نصل إلى خاتمة المقال الذي عرضنا فيه معلومات مهمة عن تصميم شخصيات الحملات الإعلانية، وبينّا أنها تنقسم إلى شخصيات كرتونية وحقيقية، ونتمنى أنك الآن قادر على الاستعانة بمن يطور معك محتوى تسويقي مناسب لميزانيتك وعملائك، فاجعل حملتك الإعلانية القادمة كرتونية واختبر النتائج بنفسك. 

Advertisements

مقالات قد تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − سبعة عشر =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.