تعلم فن الرسم في 10 ثوان مع جراهام شاو 1

تعلم فن الرسم في 10 ثوان مع جراهام شاو

تعلم فن الرسم في 10 ثوان مع جراهام شاو 2
أي شخص يمكنه تعلم فن الرسم
تعلم فن الرسم

لا أعرف كيف أرسم ! … هذه هي الكلمة التي يرددها معظمنا ، لكن هل نحن حقاً عاجزين عن الرسم كما نظن أم أن الأمر مجرد حاجز نفسي  ؟

قد لا تصدق ذلك ، لكننا جميعًا قادرون على الرسم وبشكل لا نتخيله مثلما نحن قادرين على التهجئة و الغناء بقليلٍ من التدريب والممارسة . سوف تكتشف في نفسك مواهب لم تكن تعرفها أبدًا . عندما يقطع الشخص بعدم قدرته على الرسم، فإن الأمر يتعلق بما يؤمن به وليس بموهبته وقدراته. عندما تقول أنه ليس بإمكانك الرسم فهذا محض وهم كما يرى جراهام شاو.

جراهام شاو متخصص في فن التواصل ساعد الآلاف من الناس لتقديم عروض مهمة. وهو معروف باستخدامه الرسوم الكاريكاتورية السريعة لتوصيل الأفكار وهو مؤلف كتاب ‘فن الاتصال للأعمال’.

فن الرسم و تحدي الأفكار السلبية عن أنفسنا

يوضح جراهام شو أن محاولة الرسم توضح يمكنها أن تساعد المرء على تحدي المعتقدات والحد من الأفكار السلبية التي نملكها حول أنفسنا و تمنحنا الكثير من الثقة بالنفس و القدرة على توصيل أفكارنا بسهولة و يسر.

و للتدليل على كلامه يطلب جراهام شو من الجمهور في إحدى محاضراته أن يجربوا أنفسهم في الرسم و بخطوات سريعة و بخطوط بسيطة و أنيقة يتمكن جراهام من إثبات نظريته لجميع الحاضرين الذين يتمكنون بالفعل من تقديم رسوم جميلة و متنوعة في دقائق معدودة .

في هذه المحاضرة يستخدم شاو رسماً بسيطاً ثم يقوم بتطويره إلى رسوم متنوعة و متعددة بحيث يصبح بإمكانك إطلاق العنان لخيالك و رسم المزيد و المزيد من الرسوم كما لو كنت رساماً محترفاً .

محاضرة قيمة و رائعة و تقدم فائدة عملية ، لذا انصحك بإحضار ورقة و قلم و مشاهدتها و أعدك أن النتيجة ستكون ممتعة للغاية بعد أن تقوم برسم رسمتك الكاريكاتورية الأولى في أقل من دقيقة .

الفيديو ترجمة :  Mohieddin Albendqji
مراجعة : Samar Mohamed Alanazi

 

اترك رد