كيف تصبح مراسلاً صحفياً وتربح المال باستخدام تطبيق هاتف ؟! 1

كيف تصبح مراسلاً صحفياً وتربح المال باستخدام تطبيق هاتف ؟!

كيف تصبح مراسلاً صحفياً باستخدام تطبيق هاتف !

هل ترغب في أن تكون مراسل صحفي و أن تربح المال فقط باستخدام كاميرا هاتفك ؟ في هذه المقالة سنشرح لك كيف تحول كاميرا جوالك لوسيلة لربح المال و بأقل جهد ممكن.

اصبح معظم الناس اليوم يحملون كاميرات عالية الجودة في جيوبهم ، ولأن الصحافة التقليدية تكون محدودة بقيود الزمان و المكان و الميزانية ، نشأ نوع جديد من الصحافة غير الرسمية و التي تسمى صحافة المواطن .

تختلف المواطن أو الصحافة غير الرسمية عن الصحافة التقليدية في كونها لا تتطلب سوى كاميرا هاتف و شخص قريب من الحدث لنقل الصورة كاملة خلال دقائق قليلة من حدوثه ،على النقيض فإن الصحافة التقليدية كثيراً ما تكون بطيئة وغير فعالة .

تطبيق myScoop

مؤخراً تم اطلاق تطبيق للمراسلين الصحفيين يسمى myScoop ، التطبيق أطلقته شركة بريطانية مختصة بصحافة المواطن و المراسلة الميدانية بإستخدام كاميرا الهاتف . لتطبيق myScoop مميزات عديدة منها :-

أولاً : توثيق زمان ومكان التصوير ووضع علامة مائية باسم المراسل (اسم المستخدم) كختم لضمان حقوقه ووفقاً لرغبته

ثانياً: myScoop يسمح للمراسل الصحفي ببيع الفيديو او الصورة اللي إلتقطها من خلال منصة التطبيق لوكالات الأنباء العالمية، سواء أكان ذلك بشكل حصري أو لعدة وكالات وفي المقابل يحصل المراسل على مقابل مادي في حسابه، يمكنه بعدها سحب هذا المقابل عبر باي بال.

ثالثاً : يقدم myScoop كاميرا مميزة يمكنها عمل مونتاج فوري باستخدام قوالب تصوير تغني عن برامج المونتاج التقليدية .

رابعاً : تماماُ مثل أوبر ، يمكن لأي شخص أو مؤسسة توظيف مراسل يقوم بتصوير حدث أو مكان معين ، عبر الضغط على زر Hiring والموجود اسفل الشاشة واختيار أقرب المراسلين إلى الحدث او اختيار أفضلهم تقييماً بعد الإطلاع على ملفه الشخصي .

myscoop application

مراسل صحفي حر

كما يتضح مما سبق فأنت لا تحتاج لأن تعمل في جردية بعينها أو مؤسسة إعلامية بعينها بل يمكنك العمل كمراسل صحفي حر ، في هذه الحالة لا يصبح الأمر مقيداً سوى برغبتك و جودة الأعمال التي تقدمها .

أهم مواقع العمل الحر على الإنترنت

المراسلين على الأرض يمكنهم قبول عروض التوظيف أو رفضها ، كما يمكنهم استعراض خريطة المهام واختيار المهام المناسبة ، كما يمكنهم رفع بعض المقاطع وعرضها لمن يرغب في شراءها أو شراء حقوق بثها .

يقدم هذا وسيلة فعالة وسريعة لتغطية الأحداث من أي مكان في العالم بمحتوى أصلي و موثوق و جودة عالية ، كما أنه وسيلة لكسب المال للمهتمين بمهنة الصحافة و يرغبون في الإلتحاق بها لكن تعاندهم الظروف .

شرح كيفية عمل تطبيق myScoop

الفيديو التالي يشرح بالتفصيل كيف يمكنك استخدام التطبيق لجني المال أو للحصول على سبق صحفي بأقل تكلفة ممكنة و دون الحاجة لجيش مراسلين يعمل على مدار الساعة .

التطبيق متوفر للتحميل على متجري أندرويد و iOS ، يمكنك تحميله من خلال الموقع الرسمي على الرابط التالي

myscoop.co

اترك رد