جوجل تضيف ميزة تتبع الطرود إلى Gmail

تتبع الطرود عبر جيميل
خدمة جديدة لتتبع الطرود من جوجل

لا ريب أن بريد Gmail المتاح لدينا منذ 18 عاما هو من أنجح الخدمات التي قدمتها جوجل في تاريخها ، جيميل حالياً هو خادم البريد الإلكتروني لمليارات الأشخاص. يرجع هذا لكونه أولاً خدمة مجانية وثانياً لأنه يقوم ببعض الأمور بشكل رائع حقاً مثل محاربة البريد العشوائي والبحث في بريدك الإلكتروني.

ومع ذلك ، قد يكون الأمر صعباً إذا كنت تحاول العثور على بريد إلكتروني يحتوي على رقم تتبع ، على سبيل المثال ، لأنك تتوقع طردا. ألن يكون الأمر أسهل كثيرا إذا كان صندوق الوارد الخاص بك يتيح لك تتبع الطرود دون الحاجة إلى البحث في مئات رسائل البريد الإلكتروني؟

جوجل تعرف هذا جيداً لذلك قررت إضافة خدمة جديدة لتتبع الطرود مباشرة من صندوق بريدك الإلكتروني الخاص. وتقول جوجل أنه خلال الأسابيع القليلة المقبلة سيتم إطلاق الخدمة .

Advertisements

اقرأ أيضاً

7 إضافات رائعة ﻹدارة حسابك على Gmail كالمحترفين

أحياناً تضيف Google ميزات جديدة لكنها تكون غير مهمة ، فمثلاً في وقت سابق من هذا العام ، قامت Google بدمج خدمات الدردشة و Meet في Gmail. أشك في أن معظم مستخدمي Gmail يهتمون ب Google Chat أو Google Meet ، أو حتى يعرفون الفرق. ومع ذلك ، فهو موجود هناك في الجزء السفلي من صندوق الوارد الخاص بك. للأسف فإن معظم هذه الخدمات ينتهي به الأمر في مقبرة جوجل

Advertisements

ومع ذلك ، في بعض الأحيان ، تضيف جوجل ميزات مفيدة بالفعل. هذه الميزة الجديدة هي مثال مناسب ، إذا اكتشف Gmail أن رسالة إلكترونية تتضمن رقم تتبع، فستعرض تصنيفا على الرسالة في البريد الوارد يتيح لك معرفة الوقت المتوقع لتسليمه. بالإضافة إلى ذلك ، سيعلمك Gmail عند شحن الحزمة ، وإذا تأخرت ، فستعرض Google البريد الإلكتروني وتعلمك بذلك. إذا سبق لك تغيير خططك من أجل العودة إلى المنزل عندما كان من المفترض أن تصل الحزمة ، فأنت تعلم مدى الإحباط الذي قد يكون عليه معرفة أن التسليم قد تأخر لسبب ما.

تتبع طرود الشركات الكبرى

تقول Google إن الميزة تعمل مع “معظم شركات الشحن الأمريكية الكبرى”. يبدو من الآمن افتراض أن هذا يعني FedEx و UPS وخدمة البريد الأمريكية. لم تذكر Google ما إذا كانت ستعمل مع خدمة Prime Delivery من Amazon.

Advertisements

هذه ليست فكرة جديدة. في الواقع ، هناك العديد من تطبيقات البريد الإلكتروني التي تقوم بذلك بالفعل – وأبرزها Edison Email. في بعض النواحي ، إنها ميزة أكثر فائدة في تطبيق البريد الإلكتروني لأنها تعمل مع أي عنوان بريد إلكتروني ، وليس فقط Gmail.

خدمة اختيارية

بعض الأشخاص قد يفضلوا ألا تبحث جوجل في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم عن أرقام التتبع لمعرفة سلوك التسوق الخاص بهم ، حسناً هذا طبيعي ولكن الميزة هنا اختيارية ، مما يعني أنك ستتمكن من تحديد ما إذا كنت تريد أن يبحث Gmail عن أرقام التتبع في بريدك الإلكتروني. من بين جميع الطرق التي يتم بها تتبع بياناتك عبر الإنترنت ، بما في ذلك في كل مرة تستخدم فيها أحد مواقع أو خدمات جوجل ، يبدو هذا في الواقع أمر عادي لنكون صادقين.

هذا جزئيا على الأقل لأنه كلما زادت القيمة التي تضيفها الميزة إلى حياتك ، كلما كان الأمر يستحق إخبار جوجل بأنك تتوقع حزمة. فإن فكرة أن صندوق الوارد الخاص بك سيعلمك ببساطة أن الحزمة في طريقها ، وعندما تتوقع تسليمها ، تبدو مفيدة بشكل خاص.

Advertisements

يبدو هذا مثل نوع الميزة التي كان يجب أن يتمتع بها Gmail منذ زمن بعيد. إذا كانت جوجل تقوم بالفعل بفهرسة محتويات صندوق الوارد الخاص بي حتى تتمكن من البحث ، فلا يبدو من الصعب تدريب التعلم الآلي على إظهار أرقام التتبع. إنه نوع من الميزات التي تضيف قيمة أكبر بكثير للمستخدم من الجهد الذي يتطلبه الأمر.

اتضح أن هذه هي أفضل أنواع الميزات الجديدة. قد لا تبدو مشكلة كبيرة ، لكنها تضيف الكثير من القيمة من خلال توفير وقت الناس ومنحهم راحة البال. لا يمكن ل Google جعل الطرود الخاصة بك تصل في الوقت المحدد، ولكن يمكنها على الأقل تسهيل تتبعها بينما تسافر في طريقها إليك.

مصادر

Advertisements

After 18 Years, Google Just Added a Killer Gmail Feature That Everyone Is Going to Love | Inc.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 15 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.