مقارنة أفضل 10 زيوت شعر طبيعية شائعة وتقييمها من 10

مقارنة أفضل 10 زيوت شعر طبيعية وتقييمها من 10

هناك العديد من زيوت الشعر الطبيعية المتاحة في الأسواق، تختلف هذه الزيوت في صفاتها واستخداماتها لكن يمكننا القول إجمالاً أن أفضل زيوت الشعر هي تلك التي يمكن أن توفر توازنًا بين خصائص الترطيب والتقوية ، وتخترق جذع الشعرة ، وتعزز صحة فروة الرأس بينما تتوافق أيضًا مع نوع شعرك واحتياجاته.

فيما يلي مقارنة مقارنة أفضل 10 زيوت شعر طبيعية شائعة وتقييمها من 10

1. زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند يحتوي على نسبة عالية من حمض اللوريك ، يستطيع حمض اللوريك أن يخترق جذع الشعر ويوفر ترطيبًا عميقًا. كما أن لديه القدرة أيضاً على تقليل فقدان البروتين من الشعر ومكافحة التهابات فروة الرأس وقشرة الشعر. ومع ذلك ، قد لا يكون مناسبًا لجميع أنواع الشعر ، لأنه يمكن أن يثقل الشعر الناعم أو الرقيق ويجعله يبدو دهنيًا.
التقييم: 8/10

2. زيت الأرغان:

يحتوي زيت الأرغان على نسبة عالية من فيتامين هـ والأحماض الدهنية التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة الشعر ومظهره. يمكن أن يساعد أيضًا في تصفيف الشعر المجعد وحماية الشعر من التلف الناتج عن التصفيف الحراري والعوامل البيئية. إنه زيت خفيف الوزن مناسب لمعظم أنواع الشعر.
التقييم: 9/10

3. زيت الجوجوبا:

زيت الجوجوبا مشابه في تركيبته للزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس ، مما يجعله خيارًا جيدًا لمن لديهم بشرة دهنية أو معرضة لحب الشباب. يمكن أن يساعد أيضًا في تقوية الشعر وتعزيز نموه. ومع ذلك، قد لا يوفر الكثير من الترطيب العميق مثل الزيوت الأخرى.
التقييم: 7/10

Advertisements

4. زيت الزيتون:

زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي يمكن أن تساعد في تغذية وتقوية الشعر. يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل التجعد وتحسين قابلية تصفيف الشعر. ومع ذلك ، قد يكون ثقيلًا جدًا بالنسبة لبعض أنواع الشعر ويمكن أن يترك بقايا دهنية إذا لم يتم تطبيقه بشكل صحيح.
التقييم: 7/10

5. زيت الخروع:

يحتوي زيت الخروع على نسبة عالية من حمض الريسينوليك ، مما يساعد على تعزيز نمو الشعر وتكثيفه. يمكن أن يساعد أيضًا في ترطيب الشعر وفروة الرأس وتقليل قشرة الرأس. ومع ذلك ، فهو زيت كثيف وثقيل قد لا يناسب جميع أنواع الشعر.
التقييم: 8/10

6. زيت اللوز:

يحتوي زيت اللوز على نسبة عالية من فيتامين هـ والأحماض الدهنية التي يمكن أن تساعد في تغذية وتقوية الشعر. يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل تكسر الشعر وتقصف الأطراف. ومع ذلك ، قد لا يوفر الكثير من الترطيب العميق مثل الزيوت الأخرى.
التقييم: 7/10

Advertisements

7. زبدة الشيا:

زبدة الشيا هي زبدة طبيعية غنية بفيتامينات A و E ، والتي يمكن أن تساعد في تغذية وتقوية الشعر. يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل التجعد وتحسين قابلية تصفيف الشعر. ومع ذلك ، فهي زبدة ثقيلة قد تكون أكثر ملاءمة للشعر السميك أو الخشن.
التقييم: 7/10

8. زيت أملا:

زيت أملا هو زيت خفيف الوزن غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة. يمكن أن يساعد في تغذية الشعر وتقويته وتعزيز نمو الشعر وتقليل قشرة الرأس وتحسين صحة فروة الرأس. يمتصه الشعر وفروة الرأس بسهولة ويمكن استخدامه كبلسم يترك على الشعر أو علاج قبل الشامبو. زيت أملا هو زيت موصى به للغاية للعناية بالشعر ، خاصة لمن لديهم شعر جاف أو تالف ، أو الذين يتطلعون إلى تعزيز نمو الشعر وتحسين صحة فروة الرأس.
التقييم: 9/10

9. زيت الأفوكادو:

يحتوي زيت الأفوكادو على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة وفيتامين E ، مما يساعد على تغذية الشعر وتقويته. يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل تكسر الشعر وتقصف الأطراف. إنه زيت ثقيل قد يكون أكثر ملاءمة للشعر الجاف أو التالف.
التقييم: 7/10

Advertisements

10. زيت شجرة الشاي:

زيت شجرة الشاي هو زيت طبيعي مضاد للفطريات ومطهر يمكن أن يساعد في مكافحة التهابات فروة الرأس وقشرة الشعر. يمكن أن يساعد أيضًا في تحفيز نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر. ومع ذلك ، يجب استخدامه بكميات صغيرة وتخفيفه بزيت ناقل لتجنب التهيج.
التقييم: 8/10

بشكل عام ، يمكن أن توفر زيوت الشعر فوائد مختلفة لصحة الشعر ومظهره. ومع ذلك ، من المهم اختيار النوع المناسب من الزيت لنوع شعرك واحتياجاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.