أشهر 10 أماكن محظورة على وجه الأرض … لن تزورها أبدًا !

10 أماكن محظورة على وجه الأرض

هناك العديد من الأماكن المحظورة في كوكبنا ، من أعماق المحيطات العميقة إلى أعلى قمم الجبال ، يمتلئ كوكبنا بالأماكن التي يصعب الوصول إليها ، وغالبًا ما يكون من المستحيل زيارتها. إليك أكثر 10 أماكن محظورة والتي يتعذر الوصول إليها على وجه الأرض .

1. خندق ماريانا – يقع خندق ماريانا في غرب المحيط الهادئ ، وهو أعمق جزء من محيطات العالم. على عمق 36000 قدم ، يكون عميقًا جدًا بحيث يتعذر على أي غواصين أو غواصات استكشافه.

خندق ماريانا

2. جزيرة نورث سينتينيل – تقع هذه الجزيرة المعزولة في خليج البنغال ، وهي موطن لشعب سينتينيليس ، الذين يعيشون في الجزيرة منذ عشرات الآلاف من السنين وهم معادون للغاية للغرباء.

Advertisements
جزيرة نورث سينتينيل

3. المنطقة 51 – يُعتقد أن هذه القاعدة العسكرية الأمريكية الأسطورية ، الواقعة في صحراء نيفادا ، هي موطن لبعض من أكثر التقنيات العسكرية تقدمًا في العالم وهي محظورة على الجميع باستثناء الأفراد الأكثر تدريبًا.

المنطقة 51

4. تشيرنوبيل – لا يزال موقع أسوأ كارثة نووية في العالم شديد النشاط الإشعاعي والخطير ، ويجب على الزوار اتخاذ احتياطات خاصة عند دخول المنطقة.

قبو سفالبارد العالمي للبذور

5. قبو سفالبارد العالمي للبذور – يقع في الدائرة القطبية الشمالية النائية ، ويضم هذا القبو ملايين عينات البذور من جميع أنحاء العالم لضمان بقاء أهم المحاصيل على كوكبنا. القبو يخضع لحراسة مشددة والوصول إليه مقيد.

Advertisements
أشهر 10 أماكن محظورة على وجه الأرض ... لن تزورها أبدًا ! 5

6. القطب الجنوبي – يقع في الجزء السفلي من الكوكب وهو شديد البرودة وغير مضياف ، مما يجعل الوصول إلى القطب الجنوبي صعبًا ومكلفًا.

القطب الجنوبي

7. جزيرة الأفعى – تقع هذه الجزيرة قبالة سواحل البرازيل ، وهي موطن لبعض من أكثر الثعابين السامة في العالم ، بما في ذلك أفعى رأس الرمح الذهبي القاتلة. قررت الحكومة البرازيلية جعل الجزيرة محظورة لحماية الثعابين من التدخل البشري.

جزيرة الأفعى

8. فورت نوكس – موطن احتياطيات الذهب في الولايات المتحدة ، فورت نوكس هي واحدة من أكثر الأماكن التي تخضع لحراسة مشددة على هذا الكوكب ، ويجب أن يكون لدى الزوار أعضاء تصريح خاص حتى لمجرد الاقتراب من المنشأة.

Advertisements
فورت نوكس

9. كهوف لاسكو – هذه الكهوف من العصر الحجري القديم في جنوب فرنسا مليئة بالأعمال الفنية المذهلة التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ ، ولكن نظرًا لعصر اللوحات والطبيعة الحساسة للبيئة ، لا يُسمح للزوار بمشاهدتها إلا عبر جولة بالفيديو.

كهوف لاسكو

10. جزيرة هيرد وجزر ماكدونالد ، أستراليا – من بين أكثر الأماكن النائية على هذا الكوكب ، لا يمكن الوصول إلى جزيرة هيرد وجزر ماكدونالد إلا عن طريق القوارب ، وهي رحلة تستغرق أسبوعين من الإبحار جنوب غرب بيرث ، أستراليا.

تقع الجزر بين مدغشقر وأنتاركتيكا ، ولم يتم اكتشافها إلا في منتصف القرن التاسع عشر وهي موطن لطيور البطريق والطيور البحرية ، فضلاً عن مجموعة من النباتات والحيوانات.

Advertisements

تم إغلاقها أمام الجمهور بسبب تدفق الحمم البركانية من بركان الجزيرة ، قمة موسون ، وبسبب الظروف الجوية السيئة.

أشهر 10 أماكن محظورة على وجه الأرض ... لن تزورها أبدًا ! 11

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 10 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.