صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

فأر في الحمام ؟ تعرف كيف وصل هناك !


هل عثرت يوماً على فأر في حمامك و تساءلت كيف وصل هناك ؟ حسناً سأعطيك الجواب لكن قبلاً إليك مجموعة من الحقائق المدهشة عن الفئران .

  1. أجساد الفئران مرنة للغاية و هذا يعني أن الحفرة الصغيرة التي يمكنها تمرير رأس الفأر يمكنها أيضاً تمرير جسده فالفأر قادر على حشر نفسه و ضغط ضلوعه و المرور بمنتهى السهولة كلاعب أكروبات محترف .
  2. لا تحاول إغراق فأر في الماء ﻷنه سيتمكن من الفرار حتماً ,  الفأر سباح ماهر قادر على السباحة لثلاثة أيام متواصلة دون كلل و ربما هذا سر كونه حيوان منتشر بدرجة تجعله منتشر في قارات العالم الست !
  3.  و كما أن الفئران سباحين مهرة بالفطرة فهم غواصين مهره أيضاً الفأر قادر على حبس أنفاسه و الغوص لثلاث دقائق كاملة دون أكسجين  .
  4. بالطبع تعرف أيضاً أن للفئران مخالب مقوسة و قوية تساعدها على تسلق أي سطح رأسي بسهولة  لا ريب أنك قد إختبرت هذا و انت تطارده .

لكن ما علاقة ما قلناه هذا بالسؤال الذي طرحناه , كيف وصل الفأر إلى هذا المكان ؟

حسناً لا تظن أن اﻷمر كان سهلاً , اﻷمر أشبه بقصة كفاح ! فمن المحتمل أن هذا الفأر قد استخدم المهارات الأربع السابقة مجتمعة حتى يصل إلى حمامك الذي و لا شك مجرد محطة قبل أن ينتقل للبحث عن وجبة شهية في مطبخك , لمزيد من التوضيح شاهد الفيديو التالي لتعرف تفاصيل القصة :



 حينما استخدم الفأر كل مهارة على حدة من المهارات التي يملكها تمكن من النجاة , لكن في المرة التي استخدم فيها مهاراته مجتمعة تمكن من الوصول إلى مكان من الصعب جداً الوصول له و كانت الجائزة على قدر المشقة ! لذا في المرة القادمة التي تعثر فيها على فأر في حمامك - و قبل أن تتخلص منه - أظهر بعض اﻹحترام لقصة كفاحه و الدرس الذي علمك إياه :))

ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر