صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

صدق أو لا تصدق : طفلك الرضيع قادر علي السباحة و الغطس بفم وعيون مفتوحة !


طفلك الرضيع قادر علي السباحة و الغطس بفم وعيون مفتوحة !

في المرة الأولي التي شاهدت هذه الصور لم أصدق عيناي و ظننت أن في الأمر خدعة ما لكن بالبحث تأكدت من أن الأمر ليس فيه خدعه بل هي حقيقة علمية مثبته و أن أولادنا بالفعل يولدون قادرين علي السباحة بل و الغطس بالفطرة و الخوف من الغرق و عدم القدرة علي السباحة أمر يكتسبه الطفل فيما بعد إن لم تنمي فيه هذه الموهبة و تدعمها .

موقع بيبي سنتر العالمي و المتخصص في شئون الأطفال ذكر أن الأطفال بطبيعتهم يولدون قادرين علي السباحة , و الطفل يكون لديه ردي فعل أساسيين تجاه الماء .

الأول : رد فعل السباحة  فإذا ساعدت الطفل بوضعه في الماء مرتكزاً علي زراعيك فسيبدأ في ضرب الماء بيديه و قدميه في حركات شبيهة بالسباحة.

الثاني : رد فعل الغطس حيث يستطيع الطفل كتمان أنفاسه و فتح عينيه تحت الماء ( حتي و فمه مفتوح ! ) و يمكنك ملاحظة ذلك بسكب الماء ( برفق طبعاً ) علي وجهه. 

و يعتقد أن تعلم السباحة كلما كان في سن أبكر كان اسهل للطفل في التعلم و كسر حاجز الخوف بينه و بين الماء قبل أن ينسي هذه المهارة التي ولد بها حيث يعتقد أن الطفل يمكنه أن يبدأ تعلم السباحة جدياً من سن ستة أسابيع فقط و توجد في بريطانيا مدارس متخصصة لتعليم الرضع السباحة و يلتحق بها مئات الأطفال سنوياً .
ملحوظة : يرجي ملاحظة أن عملية التعليم تدريجية و تحتاج دراية كافية سواء من متخصصين أو من أهالي مدربين و لا يجب أبداً أن يسمح للأطفال الرضع بالسباحة وحدهم دون إشراف و متابعة عن قرب
أترككم مع الصور
عيدكم سعيد

الأطفال الرضع قادرين علي السباحة


الأطفال الرضع يولدون قادرين علي السباحة و الغطس

الطفل الرضيع قادر علي الغطس بفم و عيون مفتوحة


تعليم الأطفال الرضع السباحة و الغطس





فيديو تعليمي لتعليم الأطفال الرضع السباحة تعطي فيه  مدربة متخصصة طفلاً أول دروس السباحة و الغطس و يمكنك تجربتها مع طفلك بأمان و برفق في مغطس المنزل.



هناك تعليق واحد :

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر