طريقة فتح ملف بصيغة bin

طريقة فتح ملف بصيغة bin

هل تبحث عن طريقة لفتح ملف بصيغة bin؟

ما هي ملفات bin ؟

ملفات BIN أو الملفات المنتهية بصيغة أو امتداد bin، هو نوع من الملفات الثنائية (لاحظ أن كلمة bin تعد اختصاراً لكلمة ثنائي أو Binary) . تحتوي هذه الملفات عادةً على بيانات بتنسيق ثنائي مضغوط بكفاءة عالية. يمكن أن تحتوي ملفات BIN على أنواع مختلفة من البيانات ، بما في ذلك الصور وملفات الصوت والبرامج التنفيذية.

Advertisements

كيف تفتحها ؟

لفتح ملف BIN ، قد تحتاج إلى استخدام برنامج محدد قادر على قراءة البيانات الموجودة في الملف. يعتمد البرنامج المحدد المطلوب لفتح ملف BIN على نوع البيانات التي يحتوي عليها الملف. فيما يلي بعض الأمثلة على البرامج التي يمكنها فتح أنواع مختلفة من ملفات BIN:

  1. ملفات صور الأقراص المضغوطة / أقراص DVD: يمكنك استخدام برامج مثل PowerISO أو Daemon Tools أو ImgBurn لفتح واستخراج البيانات من ملفات BIN التي هي ملفات صور على أقراص مضغوطة أو أقراص DVD.
  2. ملفات Game ROM: إذا كان ملف BIN يحتوي على ذاكرة ROM للعبة ، فيمكنك استخدام برنامج محاكي مثل PCSX2 أو ePSXe لفتح اللعبة وتشغيلها.
  3. ملفات البرامج الثابتة: إذا كان ملف BIN يحتوي على برنامج ثابت لجهاز ما ، فقد تحتاج إلى استخدام ذواكر الفلاش التي تحوي برامج ثابتة محددة مقدمة من الشركة المصنعة للجهاز لتثبيت البرنامج الثابت على الجهاز.

من المهم ملاحظة أنه ليس من المفترض أن يتم فتح أو تحرير جميع ملفات BIN بواسطة المستخدمين. قد تحتوي بعض ملفات BIN على بيانات ملكية أو حساسة لا يُقصد الوصول إليها أو تعديلها من قبل أي شخص آخر غير المنشئ الأصلي أو المستلم المقصود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + 9 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.