لماذا يوجد أكثر من قطبين في بطارية الهاتف ؟

لماذا يوجد أكثر من قطبين في بطارية الهاتف ؟

إذا كان لديك هاتف قديم نسبياً مع بطارية قابلة للإزالة فلعلك لاحظت الشرائط النحاسية التي توجد أعلى البطارية وهي شرائط الغرض منها توصيل الهاتف بالبطارية لكن إذا كان الأمر كذلك فلماذا يوجد ثلاث أو أربع أقطاب في البطارية ألا يفترض أن يوجد بها قطبين موجب وسالب فقط؟ فما هذه الأقطاب الإضافية وما الغرض منها ؟

في الحقيقة الغرض من هذه الأقطاب الإضافية لا علاقة له بتوصيل الشحنة الكهربية للهاتف، تحتوي بعض بطاريات الهاتف على أكثر من قطبين ، يتم استخدامهما عادةً لميزات أو وظائف إضافية تتجاوز مجرد توفير الطاقة للهاتف.

على سبيل المثال، قد تحتوي بعض بطاريات الهاتف على نقطة اتصال أو شريط نحاسي ثالث إضافي يتم استخدامه للتواصل ما بين البطارية أو دائرة الشحن ونظام تشغيل الهاتف. يمكن استخدام جهة الاتصال الثالثة هذه لنقل معلومات حول حالة شحن البطارية أو مدى صحتها، مما قد يساعد في تحسين عملية الشحن وإطالة عمر البطارية.

Advertisements

بالإضافة إلى ذلك ، قد تحتوي بعض بطاريات الهاتف على نقطة اتصال أو شريط رابع يُستخدم لدعم ميزات الشحن السريع. قد تمكّن نقطة الاتصال الإضافية الهاتف من الشحن بشكل أسرع من خلال توصيل تيار أو جهد أعلى للبطارية ، مما قد يقلل من وقت الشحن الإجمالي.

عمومًا ، يمكن أن يختلف التصميم والبناء المحدد لبطارية الهاتف اعتمادًا على ميزات الهاتف ومتطلبات الأداء. بينما تحتوي معظم بطاريات الهاتف على قطبين (موجب وسالب) ، يمكن إضافة نِقَاط اتصال أو أقطاب إضافية لدعم ميزات إضافية أو تحسين أداء شحن البطارية.

هذه الميزات لا ترتبط ببطارية الهاتف حصراً بل هناك العديد من الأجهزة الأخرى و التي تستخدم هذا النوع من البطاريات وتوجد بها هذه الميزات .

Advertisements

مقالات قد تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + 1 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.