10 نصائح لتسريع نمو النباتات المنزلية

10 نصائح لتسريع نمو النباتات المنزلية

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لمساعدة نباتاتك على النمو بشكل أسرع. إليك بعض النصائح الهامة لتسريع نمو النباتات المنزلية :

  1. قم بمحاكاة بيئة النباتات الطبيعية: لجعل النباتات تنمو بشكل أسرع ، قم بإعادة تهيئة ظروف نموها المثالية. قد تحتاج بعض النباتات إلى الكثير من الضوء ؛ يحتاج البعض الآخر إلى ضوء غير مباشر. ينمو البعض عندما يكون الجو دافئًا ، والبعض الآخر يستمر حتى عندما تكون درجات الحرارة باردة .
  2. اختر النبات المناسب: لا تنمو جميع النباتات بنفس المعدل. إذا كنت تبحث عن نبات سريع النمو فربما عليك أن تقوم بتربية الخضروات الورقية على سبيل المثال بدلاً من الأشجار أو النباتات المثمرة
  3. اختبر تربتك أولاً : قم بإجراء اختبار التربة لتحديد العناصر الغذائية التي تحتاجها التربة الخاصة بك واختيار السماد المناسب وفقًا لذلك فالتربة الحمضية تختلف عن القلوية و التربة الخفيفة تختلف عن الثقيلة.
  4. قم بتبديل الوعاء : عندما تكبر نباتاتك عن أوانيها فربما تحتاج لنقلها إلى إناء أوسع لإتاحة فرصة أكبر للجذور لكي تنمو بحرية .
  5. التغذية المنتظمة: التغذية المنتظمة بالأغذية النباتية والأسمدة يمكن أن تسرع نمو النباتات. يساعد النيتروجين على النمو الأخضر الجديد للبراعم ، والفوسفور يبني جذورًا وأزهارًا قوية ، ويضمن البوتاسيوم خلايا نباتية قوية وصحية .
  6. قم بزيادة الضوء: أسهل طريقة لجعل النباتات الداخلية تنمو بشكل أسرع هي زيادة كمية الضوء الساطع التي تتلقاها . يمكنك أيضاً استخدام الإضاءة الاصطناعية لتنمية النباتات في حال لم يتوفر ضوء الشمس في المكان .
  7. اختر السماد المناسب: يمكنك الاختيار بين الأسمدة العضوية وغير العضوية. توفر الأسمدة غير العضوية العناصر الغذائية الفورية للنباتات وتساعدها على النمو بشكل أسرع ، بينما تستغرق الأسمدة العضوية وقتًا أطول لتطلق في التربة ولكنها تخلق تربة صحية بمرور الوقت . في حال اخترت الأسمدة غير العضوية فعليك الاختيار بين أشكالها فمنها الحبيبية أو السائلة. تأتي الأسمدة الحبيبية في كريات صغيرة وهي الأفضل للمشاريع طويلة الأجل مثل أحواض الزهور. تعمل الأسمدة السائلة بشكل أسرع ولكنها تتطلب تكرار إضافتها لعدد مرات أكبر.
  8. تحقق من جدول الري: تأكد من أنك تسقي نباتاتك بشكل صحيح. يمكن أن يؤدي الإفراط في الري بالماء وسوء الصرف إلى تعفن الجذور أو اختناق النبات كما قد يؤدي نقص الماء لإعاقة نمو النبات. كما يمكنك استخدام الخل لمحاربة الجفاف !
  9. التقليم بانتظام: يمكن أن يؤدي التقليم المنتظم بطريقة سليمة إلى نمو أسرع للنباتات
  10. استخدم تقنيات الزراعة الحديثة : مثل الأيروبونيك والهيدروبونيك و الساندبونيك

في النهاية، هذه مجرد طرق مقترحة لمساعدتك على زيادة نمو نباتاتك بشكل أسرع وفي وقت أقل ، من المهم أن تقرأ المزيد عن طرق الزراعة والنباتات التي تود زراعتها و الأدوات التي قد تحتاجها للقيام بالمهمة قبل الشروع في تربية النباتات حتى لا تخسر نباتاتك أو تحصل على نمو ضعيف وبطيء .

مصادر

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.