مزارات عمان السياحية: مسارات غير تقليدية

مزارات عمان السياحية: مسارات غير تقليدية

أصبحت عمان، وهي معروفة بثقافتها الغنية ومناظرها الطبيعية الخلابة وشعبها الهادئ المضياف، وجهة سياحية شهيرة في السنوات الأخيرة ، مزارات عمان السياحية الرئيسية يعرفها كثير مثل مسقط وصلالة ، لكن إذا كنت تنوي السفر إلى عمان لا تفوت فرصة اكتشاف اللآلئ المخفية التي تنتظر من يكتشفها. في هذه المقالة ، سنأخذك في رحلة إلى بعض الوجهات غير المألوفة في سلطنة عُمان والتي من المؤكد أنها ستجذب اهتمامك وتجعل تجربة سفرك القادمة لا تُنسى.

وادي بني خالد:

يقع وادي بني خالد في المنطقة الشرقية من عمان ، وهو واحة خلابة توفر مزيجًا فريدًا من أحواض السباحة الصافية ، والمساحات الخضراء المورقة ، والمنحدرات الشاهقة. إنها مكان مثالي للسباحة والمشي لمسافات طويلة والنزهات ، وهي مثالية لأولئك الذين يرغبون في الهروب من ضجيج المدينة إلى أحضان الطبيعة.

Advertisements
وادي بني خالد
وادي بني خالد
مزارات عمان السياحية: مسارات غير تقليدية 3
واحة بني خالد

الجبل الأخضر:

الجبل الأخضر ، المعروف أيضًا باسم “الجبل الأخضر” ، هو سلسلة جبال تقع في جبال الحجر في عمان. إنها موطن لبعض المناظر الطبيعية الرائعة في البلاد ، بما في ذلك المزارع ذات المدرجات والأودية العميقة والقرى القديمة. يمكن للزوار التنزه إلى قمة الجبل والاستمتاع بالمناظر البانورامية للمنطقة المحيطة ، أو استكشاف القرى المحلية والتعرف على طريقة الحياة التقليدية.

مزارات عمان السياحية: مسارات غير تقليدية 5
الجبل الأخضر من معالم عمان

جزيرة مصيرة:

جزيرة مصيرة ، الواقعة قبالة ساحل عمان ، هي جوهرة مخفية تنتظر من يكتشفها. تشتهر بشواطئها الخلابة ومياهها الصافية وحياتها البرية المتنوعة ، بما في ذلك السلاحف البحرية والدلافين وطيور النحام الجميلة ذات المنظر الخلاب. يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة ، من الاستجمام إلى السباحة والغطس و ركوب الأمواج شراعيًا.

جزيرة مصيرة - من خرائط سلطنة عمان
جزيرة مصيرة – من خرائط سلطنة عمان

قلعة نخل:

قلعة نخل هي قلعة تاريخية تقع في منطقة الباطنة في عمان. تم بنائها في القرن السابع عشر ومنذ ذلك الحين تم ترميمها لتستعيد رونقها القديم. يمكن للزوار استكشاف القلعة والتعرف على تاريخها الرائع ، أو ببساطة الاستمتاع بالمناظر البانورامية للجبال والوديان المحيطة.

Advertisements
قلعة نخل - من معالم سلطنة عمان
قلعة نخل – من معالم سلطنة عمان
قلعة نخل من الداخل - سلطنة عمان
قلعة نخل من الداخل – سلطنة عمان

طريق اللبان أو درب البخور في صلالة:

يعد مسار اللبان في صلالة طريقًا تاريخيًا تم استخدامه لآلاف السنين لنقل اللبان من منطقة ظفار في عمان إلى بقية العالم. يمكن للزوار استكشاف المسار والتعرف على تاريخ إنتاج اللبان في عمان ، بالإضافة إلى الطرق التقليدية المستخدمة لاستخراج الراتينج الثمين من الأشجار.

مزارات عمان السياحية: مسارات غير تقليدية 10
أشجار اللبان في عمان

من معالم طريق اللبان أيضاً مدينة أوبار التي يعتقد أنها إرم ذات العماد المذكورة في القرآن والتي لازالت لم تكشف عن كثير من أسرارها بعد

مدينة أوبار
مدينة أوبار

خاتمة:
عُمان بلد مليء بالمفاجآت ، وهذه الوجهات غير المألوفة هي مجرد أمثلة قليلة على العديد من اللآلئ الخفية التي تنتظر من يكتشفها. سواء كنت من محبي المغامرات ، أو من عشاق التاريخ ، أو تبحث فقط عن ملاذ مريح بعيداً عن صخب الحياة الحديثة، فعُمان لديها ما يناسب الجميع. فلماذا لا تخرج عن المسار التقليدي وتستكشف الجمال الخفي لهذا البلد المذهل؟

Advertisements

مقالات قد تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + 16 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.