وداعاً إدمودو : أسباب إغلاق منصة edmodo التعليمية

 إغلاق منصة إدمودو edmodo

صدمة كبيرة تلقاها الكثير من الطلاب و المعلمين مع بداية العام الدراسي الجديد حيث يبدو أن منصة إدمودو edmodo التعليمية الشهيرة قد غادرتنا للأبد حيث تم إغلاقها رسمياً في سبتمبر 2022 ولم يعد موقعها الرسمي متاحاً . منصة إدمودو التعليمية أنشأها نيك بورغ وأونيل جيف وكريستال هدر في عام 2008 . عملت منصة إدمودو كنظام لإدارة التعلم و شبكة تواصل اجتماعي خاصة بالمدارس للمعلمين و الطلاب .

تميزت منصة إدمودو بسهولة استخدامها ومستخدميها الذين كانوا بعشرات الملايين . لكن على الرغم من ذلك فشلت المنصة المجانية في تأمين مصادر الدخل التي تتناسب مع شعبيتها ، كما أن بعض المدارس تخلت عن إدمودو لصالح منافسين آخرين مثل google classroom أو schoology .

مما زاد الطين بلة الاختراق الكبير الذي تعرضت له الشبكة في عام 2017 والذي تسبب في تسريب بيانات ملايين المستخدمين . ربما كان هذا هو بداية النهاية للمنصة الأثيرة .

Advertisements

وبالرغم من أن شركة netdragon الصينية اشترت الشركة وحاولت تغيير علامتها التجارية و إعادتها للطريق لم تنجح تلك المحاولات وخسرت لشركة ملايين الدولارات . في 15 أغسطس 2022 ، اضطرت edmodo لإعلان إغلاق موقعها رسميًا .

وقد اشار القائمين على المنصة بأنهم لم يعودوا قادرين على صيانتها على النحو المطلوب مع الحفاظ على مستوى الخدمة . توقفت إدمودو للأبد لتصبح ذكرى لدى العديد من المعلمين والطلاب الذين استفادوا منها على مدى سنوات

وداعاً إدمودو

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 11 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.