أفضل 10 مواقع تعليمية للأطفال

أفضل 10 مواقع تعليمية للأطفال

هناك العديد من المواقع التعليمية التي يمكن أن تكون مفيدة للأطفال على الإنترنت. وفيما يلي بعض أفضل 10 مواقع تعليمية للأطفال معروفة عالمياً وتقدم خدمات تعليمية مجانية يمكن للأطفال و أولياء الأمور الاستفادة منها:

  1. أكاديمية خان للأطفال – تقدم أنشطة ممتعة وتفاعلية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 7 سنوات ، تغطي موضوعات مثل الرياضيات والقراءة والتعلم الاجتماعي والعاطفي.
  2. PBS Kids – يقدم ألعابًا تعليمية ومقاطع فيديو وأنشطة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2-8 سنوات ، والتي تغطي مجموعة من الموضوعات بما في ذلك العلوم والرياضيات وفنون اللغة.
  3. ناشيونال جيوغرافيك كيدز – توفر المقالات التعليمية ومقاطع الفيديو والألعاب حول مواضيع مثل الحيوانات والعلوم والجغرافيا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 14 عامًا.
  4. Funbrain – يقدم ألعابًا ومقاطع فيديو وكتبًا للأطفال في الصفوف ما قبل الروضة حتى الصف الثامن ، والتي تغطي موضوعات مثل الرياضيات والقراءة والعلوم.
  5. Coolmath4kids – يوفر ألعاب ودروس رياضيات تفاعلية للأطفال في الصفوف K-8.
  6. Code.org – يقدم دروسًا مجانية في البرمجة للأطفال من جميع الأعمار ، ويعلمهم مهارات قيمة في علوم الكمبيوتر.
  7. نادي ناسا للأطفال – يوفر ألعابًا تعليمية ومقاطع فيديو وأنشطة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 12 عامًا ، والتي تغطي موضوعات مثل استكشاف الفضاء وعلم الفلك.
  8. BrainPOP – يوفر مقاطع فيديو تعليمية متحركة حول مجموعة متنوعة من الموضوعات بما في ذلك العلوم والرياضيات والدراسات الاجتماعية والإنجليزية والفنون للأطفال في الصفوف K-12.
  9. Duolingo – يقدم دورات مجانية لتعلم اللغة للأطفال والكبار بمجموعة متنوعة من اللغات بما في ذلك الإسبانية والفرنسية والألمانية والمزيد.
  10. Scratch – يوفر طريقة ممتعة وتفاعلية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 16 عامًا لتعلم البرمجة عن طريق إنشاء قصصهم التفاعلية وألعابهم ورسومهم المتحركة.
  11. سميثسونيان كيدز – يقدم ألعابًا وأنشطة وموارد تعليمية حول مجموعة متنوعة من الموضوعات بما في ذلك العلوم والتاريخ والثقافة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-12 عامًا.
  12. Live Worksheets: هذا الموقع يقدم لك العديد من التمارين التفاعلية الجاهزة والمجانية في جميع المواد الدراسية كما يسمح للمعلمين بإعداد الواجبات والاختبارات الدراسية ومشاركتها مع الطلاب.

يجب على الآباء دائمًا مراقبة استخدام أطفالهم للإنترنت والتأكد من أنهم يستخدمون مواقع ويب آمنة ومناسبة. يجب أيضاً ملاحظة أن بعض المواقع الغربية (بما في ذلك التعليمية الموجهة للأطفال للأسف) صارت تتبنى الترويج لثقافات دخيلة غير سوية لذا فالمراقبة الأبوية مطلوبة دائماً فيما يتعلق بالاستفادة من بعض المصادر التعليمية الغربية .

مقالات قد تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × خمسة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.