7 طرق للتخلص من الفئران وطردها من المنزل والحديقة

التخلص من الفئران

الفئران أو الجرذان من القوارض التي تخرب منازلنا وحدائقنا وتسبب لنا ازعاجا شديدا وتلحق الضرر بالأثاث والطعام المخزون كما أنها تسبب مشاكل صحية وتحمل الأمراض لذلك نبحث دائما عن الطرق التي تساعدنا في التخلص منها والقضاء عليها وطردها من المنزل أو الحديقة بطرق طبيعية بعيدا عن المركبات السامة التي قد تؤذي أطفالنا وحيواناتنا. لا تستخدم سم الفئران خاصة اذا كان لديك حيوانات أليفة فهي تضرهم أيضا كما تضر الفئران وتقتلهم.

طرق التخلص من الفئران وطردها نهائياً

  1. تخلص من الفئران باستخدام زيت النعناع : زيت النعناع يضلل الفئران عن رائحة بقايا الطعام الموجود في منزلك كل ما عليك أن تشتري زيت النعناع من العطار وتضع قطرتين من زيت النعناع الطبيعي على قطع أو كرات من القطن وضعها في الاماكن المحتمل دخول الفئران منها يمكنك أيضا زراعة النعناع في حديقة منزلك او بالقرب من مدخل المنزل يبعد عنك الفئران ويجنبك الازعاج في البيت.
  2. سد البؤر والفتحات في منزلك : الفتحة التي تسع رأس الفأر تسع أيضا جسمه لذلك سد المنافذ والحفر والبلاعات او ضع عليها شبك او سلك من الحديد ذو فتحات صغيرة لا تستطيع أن تنفذ منها الفئران الصغيرة ويمكن ملئ الحفر والفتحات في حائط المنزل بسلك الاستيل او الألومنيوم المستخدم في الغسيل فان الفئران لا تستطيع مضغها.
  3. استخدم مصيدة الفئران أو لاصق الفئران : ضع بها قطعة من الجبن الجاف أو الشكولاتة والفول السوداني و الخبز أو قطعة من اللانشون فرائحتها تجذب الفئران أو أي طعام يحتوي على دهون وبروتينات لكن اللانشون مجربة وفعالة ثم ضعه في المكان المحتمل وجود الفئران به وعند صيد الفأر اما أن تقتله أو تبعده عن منزلك على بعد أكثر من كيلو – بعيدا عن المنازل والحقول – حتى لا يعود مرة اخرى.
  4. استخدم جهاز طرد الفئران : هذا الجهاز يصدر ذبذبات لا تؤثر على الحيوانات الأليفة ولا على الانسان وتسبب ضجيج وازعاج للفئران وتطردهم تماما من المنزل فقط تحتاج واحدة في المنزل للتخلص من الفئران نهائيا.
  5. 5- حافظ على نظافة البيت : انقل بقايا الطعام بعيدا عن المنزل لأنها تهيء بيئة لتواجد الفئران في المنزل تخلص من الطعام في سلات محكمة الغلق خارج البيت وبالنسبة للتخزين الطعام اجعله في حاويات بلاستيكية أو من الزجاج محكمة الغلق حتى لا تتسلل اليها الفئران وتقضي على الطعام.
  6. لكي تمسك بالفأر اجعل منزلك مرتبا بعيدا عن الزحمة والضوضاء ليسهل عليك الامساك به فاذا رأيته جهز فوطة المطبخ وارمها فوق الفأر سيتوقف قليلا استغل هذه الفرصة واقبض عليه ممكن وضع سلة فوق الفأر مقلوبة وبالمكنسة او اي عصى تدخله الى السلة تم ترفعها وتغلق عليه السلة وتتخلص منه بعيدا عن المنزل او تقتله.
  7. استخدم القطط في طرد الفئران : يمكن استغلال القط المنزلي في طرد الفئران لكن ليس كل القطط لديها رغبة في ملاحقة الفئران لكنها على الأقل تخيفهم كما يمكن لطائر البومة فعل ذلك لكن جلبها بالقرب من منزلك ربما يكون صعبا.

هل لديك طريقة أخرى مجربة ؟ لا تنسى أن تكتبها في تعليق.

Advertisements

30 تعليق

  • يقول mo:

    معلومة النعناع هذه جديدة أول مره أسمع بها شكراً لك

  • يقول مجلة رؤى:

    عفوا أخي سعدنا بمرورك الكريم

  • هل حقاً النعناع او الفلفل الاسود يطرد الفأران؟

  • يقول Techno Egypt:

    رش الفلفل الأسودعلى محتويات المخزن او اماكن تواجد الفئران فهى تزعج الفأر عن استنشاقها

  • يقول غير معرف:

    شكرا لك على المعلومات الجديدة

  • يقول غير معرف:

    توجد طريقة أخرى أرجو أن تكون مفيدة لمن يشتكي من هذه الفئران. .
    أحضر صطل او اناء كبير و تضع نصفه ماء لكي تجعله مثل الحوض بحيث لا يستطيع الفئر ان يغفز منه.. ثم تضيف له حلبه .. عند تفاعل الحلبة مع الماء تمثل عامل جذب للفئر فيغفز داخل الحوض ولا يستطيع ان يخرج..

  • يقول Ruoaa:

    نعم أخي العزيز بعض المصادر الأجنبية ذكرت زيت النعناع و الفلفل الأسود كوسائل لطرد الفئران نظراً للرائحة النفاذة التي تفسد قدرة الفئران على الشم لكن زيت النعناع أكثر شعبية و شهرة من الفلفل الأسود

  • يقول bablon ono:

    افضل طريقة للقضاء على الفئران هي خلط مادة احادي الفسفور مع الزنريخ (مواد موجودة عندل محلات التجهيزات الزراعية)بكمية ملعقة كوب لكل مادة مع دقيق الحنطة(طحين الخبز)مع قطعة زبد وزيت نباتي واي نوع من الحبوب حنة او عباد الشمس ويوضع الخليط في صندوق له فتحتان في مكان مظلم ..طريقة جربتها وناجحة جدا. …واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين

    • يقول Ruoaa:

      شكراً على مساهمتك أخي الكريم

      لكن الزرنيخ أو الأرزين أو ملك السموم كما يحلو للبعض تسميته ماده شديدة الخطورة على الإنسان و الحيوان نحن نهتم بمناقشة البدائل الآمنة للقضاء على الفئران و القوارض حتى و إن كانت أقل كفاءة من استخدام السموم إليك أخي العزيز بعض المعلومات عن مدى خطورة مادة الزرنيخ شديدة السمية
      https://goo.gl/MeEukH

    • يقول bablon ono:

      شكرا لك

  • يقول Mido Mido:

    شكران

  • يقول Mido Mido:

    شكراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + 7 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.