5 خرائط هامة لإختيار الوجهة السياحية لعشاق السفر والسياحة

5 خرائط هامة لإختيار الوجهة السياحية لعشاق السفر والسياحة


قرار اختيار وجهتك السياحية حول العالم يعتمد على العديد من العوامل مثل تكاليف الرحلة و الإقامة و اختيار المعالم التي ترغب في زيارتها و الوجهات المناسبة ذات الطقس المناسب

من المهم أيضاً الإبتعاد عن الأماكن التي قد تفسد عليك رحلتك السياحية أو تجعلها أصعب مثل الأوضاع الأمنية غير المستقرة أو الكوارث الطبيعية أو التلوث .

أياً كانت رغبتك يمكنك من خلال المواقع التالية تحديد أنسب الأماكن السياحية التي قد ترغب في زيارتها حول العالم بما يضمن لك الإستمتاع بإجازتك و سفرك دون منغصات .

5 خرائط هامة لإختيار الوجهة السياحية

1- اختر أفضل الوجهات السياحية في العالم بحسب الطقس

تقدم لك هذه الخريطة أفضل الأماكن السياحية في العالم و التي يمكنك زيارتها في الوقت الحالي لموسم سياحي متميز حيث يمكنك فلترة الأماكن التي تود زيارتها بحسب درجات الحرارة و نسبة الأمطار التي تناسبك , الآن يمكنك القيام بزيارتك دون أن تلفحك الشمس أو تغرقك الأمطار الغزيرة هذا بالطبع إذا كانت حالة الطقس هي العامل الحاسم لديك في إتخاذ قرار السفر .
TheBestTimetoVisitAnywhereCelsius

2- تعرف على تكاليف المعيشة في البلد الذي ستزوره مع Numbeo

بالتأكيد لا ترغب في أن تذهب إلى بلد أسعار السلع و الخدمات و السكن و الإنتقالات فيه فلكية , هذا قد يضر بخططك أو على الأقل يؤثر عليها . موقع نومبيو Numbeo  يضم أكبر قاعدة بيانات يتم تحديثها بإستمرار عن تكاليف المعيشة في العالم . يقدم لك هذا الموقع معلومات رائعة عن أسعار أهم السلع و الخدمات و الإنتقالات و السكن فضلاً عن معدلات التلوث و الجريمة و حالة المرور و مدى جودة الحياة و السفر .
Numbeo

3- ابتعد عن أماكن الكوارث البيئية و الطبيعية مع AlertMap

بالتأكيد لن ترغب في زيارة بلد تنتظر إعصاراً أو تعاني من الفيضان هذا كفيل بإفساد رحلتك بل و ربما تعريض حياتك للخطر , هذه الخريطة توضح أماكن حدوث الأخطار الطبيعية و الكوارث البيئية وقت حدوثها في أي منطقة بالعالم .
AlertMap

4- أماكن عليك تجنب زيارتها حول العالم بسبب الوضع الأمني مع TravelRiskMap

تبرز هذه الخريطة أهم الأماكن التي يجب عليك أن تتجنب زيارتها بسبب مشاكل الوضع الأمني , يمكنك فلترة المناطق بحسب الأمن بصفة عامة و أمن الطرق و الوضع الصحي .

5- خريطة أهم المعالم و المزارات السياحية في العالم من موقع SightsMap

يقدم لك هذا الموقع خريطة مفصلة بأهم المواقع و المزارات السياحية حول العالم . كل ما عليك هو اختيار البلد ثم اختيار أحد معالمها و سيعرض لك الموقع معلومات مفصلة عن الموقع السياحي و ترتيبه , كما يمكنك استعراض صور للموقع من خلال موقع panoramio أو مشاهدة الشوارع و الطرقات و المعالم من خلال موقع Google Street View كما يمكنك مطالعة معلومات عنه على ويكبيديا أو بحث جوجل أو استخدام Foursquare أو Trip Advisor لحجوزات المطاعم و الفنادق .