صورة المقال

كيف ترسل فاكس بإستخدام الهاتف



صحيح أنه تم استبدال الفاكسات بالبريد الإلكتروني وفي حين أنه لم يعد الأسلوب الواقعي لإرسال الوثائق الهامة، فإن جهاز الفاكس لا يزال يعمل كبديل لائق للبريد الإلكتروني في أوقات الاحتياجات بل إن بعض المؤسسات تفضل التعامل مع الفاكس أكثر من أي وسيلة أخرى. وعلى هذا النحو، سنلقي نظرة على أداتين يمكنهما مساعدتك في تلبية احتياجات الفاكس من خلال هواتف أندرويد.

CamScanner

أولئك الذين يبحثون عن وسيلة محمولة لإرسال فاكساتهم على الأرجح يبحثون عن تطبيقات يمكن أن تساعدهم ، يمكن العثور على هذا من خلال تطبيق  CamScanner.

 CamScanner هو في المقام الأول تطبيق يستخدم كماسح للوثائق قبل أن يحفظها في جهازك باستخدام كاميرا الهاتف. لإضافة مستند إلى CamScanner، يمكنك مسح المستند خاص بك يدويا، وبعد ذلك سيقوم التطبيق تلقائيا بضبط الصورة الممسوحة ضوئيا وتحويلها إلى PDF.

بدلا من ذلك، يمكنك فقط استيراد مستند موجود من معرض جهازك. وبمجرد أن يصبح المستند في CamScanner :

انتقل إلى وضع الإرسال بالفاكس عن طريق فتح المستند. حدد الخيار مشاركة واختر خيار تحميل / طباعة / فاكس. لسوء الحظ، فإن إجراء إرسال المستند بالفاكس ليس مجانيا، لذا ستحتاج إلى زيادة رصيد حسابك عن طريق تحديد خيار إعادة الشحن.

HelloFax


إذا كان التطبيق السابق ليس هو ما تبحث عنه، فهناك أداة على شبكة الإنترنت التي يمكن أن تساعدك على إرسال الفاكسات كذلك. تدعى HelloFax ، وهذا أداة ويب تتيح لك إرسال الفاكسات مباشرة من متصفح الويب الخاص بك .

طريقة عمل HelloFax واضحة جدا، بعد الاشتراك في حساب:
انتقل إلى صفحة إرسال فاكس. حمل المستند الذي تريد إرساله بالفاكس. أدخل رقم فاكس في المربع المقدم. انقر على الزر إرسال. على عكس  CamScanner ، HelloFax يمكنك من إرسال خمس فاكسات مجانا. وبمجرد إرسال هذه الفاكسات الخمسة  يتوجب عليك الإشتراك لإرسال المزيد و مواصلة استخدام الخدمة.

وعلاوة على ذلك، ستتمكن من تلقي رسائل الفاكس بمجرد اشتراكك في الخطة. على الرغم من تقييد HelloFax  فإن الخدمة مفيدة إذا كان كل ما تبحث عنه هو لإرسال فاكس لعدد قليل من المرات .



هل لديك تعليق أو سؤال - اضغط هنا لإضافة تعليقك