صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

ماذا يحدث لحساب الشخص على فايسبوك بعد وفاته ؟



ماذا يحدث لحساب الشخص على فايسبوك في حالة وفاته ؟

إذا ما توفى شخص ما فمن المرجح أن يعرف فيسبوك بالأمر تلقائياً من خلال كثرة منشورات الرثاء التي تنشر على حائط المتوفى مثل عبارات "RIP" وغيرها ، أو ربما حينما يقوم شخص ما بالإبلاغ عن الوفاة .

فبعد وفاة شخص ما، يمكن أن نقوم بإحياء ذكرى حسابه إذا تقدم صديق أو فرد من أفراد العائلة بطلب لذلك. يرجى العلم أن إحياء الذكرى يعتبر قرارًا مصيريًا. إذا لم تكن أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء المقربين للشخص الذي تُوفي، نوصي بالتواصل مع عائلة الشخص قبل طلب إحياء الذكرى.

ما فائدة طلب إحياء ذكرى شخص على فيسبوك


  1. سوف تظهر عبارة في قلوبنا بجوار اسم الشخص على صفحته الشخصية
  2. بناءً على إعدادات خصوصية الحساب، يمكن للأصدقاء مشاركة الذكريات على يوميات الحسابات التي يتم إحياء ذكراها
  3. يظل المحتوى الذي شاركه الشخص (على سبيل المثال، الصور والمنشورات) على فيسبوك كما هو ويظل مرئيًا للجمهور الذي شاركه معه
  4. لا تظهر الصفحات الشخصية التي يتم إحياء ذكراها في المساحات العامة مثل اقتراحات "أشخاص قد تعرفهم" أو الإعلانات أو رسائل تذكير أعياد الميلاد
  5. لا يستطيع أي شخص تسجيل الدخول إلى حساب تم إحياء ذكراه
  6. لا يمكن تغيير الحسابات التي يتم إحياء ذكراها وليس لها جهة اتصال موصى لها
  7. أما بالنسبة للصفحات التي تم إحياء ذكرى المسؤول الوحيد عنها، فسيتم إزالتها من فيسبوك عندما نتلقى طلبًا صالحًا للقيام بذلك

خاصية إحياء ذكرى شخص ما هي خاصية متاحة على فيسبوك من خلال صفحة إعدادات الأمان
goo.gl/7YL4kM

اختيار وريث للحساب

ما لا يعرفه الكثير من المستخدمين هو أنه بإمكان أي شخص إختار وريث لحسابه على فايسبوك من الآن ليرث الحساب في حالة الوفاه . هذا الإجراء مهم خصوصاً لمن ترتبط حساباتهم بأعمال هامة على فيسبوك و لحماية الحساب و الإبقاء عليه في حال كان يرغب صاحب الحساب في ذلك .

ويكون الشخص الوحيد المسموح له بإدارة حساب يتم إحياء ذكراه هو "جهة الاتصال الموصى لها"، والذي يجب تحديده بواسطة صاحب الحساب. ويمكن لجهة الاتصال الموصى لها القيام بأمور مثل:

  1. تثبيت منشور على الصفحة الشخصية للشخص
  2. الرد على طلبات الصداقة الجديدة
  3. تحديث صورة الصفحة الشخصية وصورة الغلاف
  4. إذا لم يقم صاحب الحساب بتحديد جهة اتصال موصى لها، فلن تتم العناية بالحساب بشكل نشط بواسطة أي شخص بعد طلب إحياء الذكرى.
لكن هناك شروط للشخص الذي يمكنه الوصول للحساب على فيسبوك حيث يشترط في هذا الشخص ان يمتلك حساباً على فايسبوك، وأن يكون من ضمن قائمة الأصدقاء.

 لتفعيل هذه الخاصية الهامة و المفيدة في حسابك على فيسبوك إذهب الى الرابط التالي :-
https://goo.gl/7ScEjE
في أسفل الصفحة من إعداد جهة الإتصال الموصى لها ثم قم بإختيار الشخص المطلوب ، مع العلم أن الشخص المختار سيتم إشعاره انه قد إختير كوريث لك (بعد عمر طويل) .
.
أما إن لم تكن قد إخترت جهة موصى لها فسيتحول الحساب الى حساب تذكاري ويصبح الحائط مفتوحاً ومتاحاً للكتابة عليه، كذلك بالإمكان إختيار حذف الحساب كلياً بعد الوفاة.


ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر