صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

بالفيديو : كيف انتشرت الأديان حول العالم - خريطة تفاعلية



نشر موقع Business insider خريطة تفاعلية تظهر كيف انتشرت الأديان على مر العصور . تنتقل الخريطة من عصر إلى عصر و من ديانة إلى أخرى لتظهر متى و أين انتشرت تلك الديانه حقيقة فيديو رائع و مشوق استمتعت به كثيراً

الهندوسية والبوذية والمسيحية واليهودية والإسلام هي خمسة من أكبر الأديان في العالم. أكثر من بضعة آلاف من السنوات الماضية، وقد شكلت هذه الجماعات الدينية على مر التاريخ، وكان لها تأثير عميق على مسار الجنس البشري. من خلال الصراعات لا تعد ولا تحصى، والفتوحات، والبعثات .

 تظهر الخريطة كيف كانت البداية بإنتشار الهندوسية في الهند تلاها ظهور دين ابراهيم عليه السلام في مدينة الكلدانيين أور ثم يأتي عصر غزو بني اسرائيل لكنعان مع استمرار انتشار الهندوسية في سائر انحاء الهند و جنوب الصين , قبل أن يولد بوذا لتحتل البوذية مناطق شمال الهند و التي كانت هندوسية سابقاً .

ثم تظهر المسيحية بميلاد المسيح عيسى ابن مريم قبل أن تنتشر في مناطق متفرقة في أرجاء أوروبا و يأتي بعد المسيحية الأسلام و الذي ينتشر بسرعة بالغة في شبه الجزيرة العربية و شمال إفريقيا حتى شرق و جنوب أوروبا و وسط آسيا حتى شمال الهند .

في الوقت ذاته تتوارى البوذية في معظم مناطق الهند لتحل محلها الهندوسية و تتوسع البوذية في الإنتشار بالصين و شرق آسيا بينما ينتشر الإسلام في مناطق جنوب شرق آسيا و مع موجات الهجرة الأوروبية إلى الأمريكتين و استراليا لتنتشر المسيحية فيهما ثم تنتقل مع جنوب و وسط إفريقيا .



ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر