حل مشكلة بطء شحن الهاتف

حل مشكلة بطء شحن الهاتف

مشكلة بطء شحن الهاتف من الأمور المزعجة التي يواجهها الكثير من الناس. في هذا المقالة، سنلقي نظرة على أسباب بطء شحن الهواتف الذكية، سواء كانت هواتف أندرويد Android أو آيفون iPhone، مع تقديم حلول مقترحة لكل مشكلة.

أسباب بطء شحن الهاتف

هناك عدة أسباب محتملة قد تؤدي إلى بطء شحن الهاتف بل في بعض الأحيان قد تلاحظ انخفاض شحن الهاتف بينما هو متصل بالشاحن، هناك عدة اسباب لهذه المشاكل وتشمل:

Advertisements

1. كابل أو شاحن غير مناسب:

قد يكون الكابل أو الشاحن الذي تستخدمه غير مناسب لجهازك. يجب أن يكون الشاحن قادرًا على توفير التيار الكهربائي اللازم لشحن هاتفك بشكل فعال حيث تختلف الهواتف في مقدار شحن الطاقة الذي تحتاجه. بعض الهواتف لا تدعم خاصية الشحن السريع وبعضها يدعم الشحن السريع لكن يأتي الهاتف مع شاحن بطيء من الشركة المصنعة.

الحل : قم باستخدام شاحن أصلي ، قم بترقية الشاحن عبر شراء ساحن يدعم الشحن السريع إذا كان هاتفك يدعم هذه الخاصية بينما لا يدعمها الشاحن الخاص بك.

2. رواسب في مدخل الشحن:

قد يكون هناك أتربة أو شوائب أو زيوت في مدخل الشحن، مما يعيق الاتصال الجيد بين الكابل والجهاز ويتسبب في بطء شحن الهاتف.

Advertisements

الحل : قم بإغلاق الهاتف وتنظيف مدخل الشحن بحذر باستخدام فرشاة اسنان ناعمة أو عود قطن

3. تطبيقات تعمل في الخلفية:

في كثير من الأحيان قد تكون هناك تطبيقات شرهة للطاقة تعمل في الخلفية فتستهلك طاقة البطارية حتى خلال عملية الشحن وتقلل من قدرة الهاتف على الشحن .

الحل: يمكن استخدام برامج لفحص التطبيقات الشرهة للطاقة وإزالتها ، كما يمكن استخدام برنامج مثل greenify للتحكم في البرامج ومنع بعضها من العمل في الخلفية إذا لم تكن هناك ضرورة لذلك.

Advertisements

4. بطارية تالفة أو قديمة:

قد تكون بطارية هاتفك قديمة أو تالفة، مما يؤدي إلى شحنها ببطء. يمكنك أن تلاحظ هذا في سرعة تفريغ البطارية للشحن بشكل مفاجئ.

الحل : يمكنك استخدام تطبيقات فحص البطارية لقياس ومعرفة حالة بطاريتك Battery Health ومن هذه التطبيقات AccuBattery وbattery life ، ثم قم باستبدال بطارية الهاتف التالفة ببطارية أصلية لتجنب حدوث مشاكل في المستقبل.

5. تحديثات نظام التشغيل والتطبيقات الموجودة على الهاتف:

قد تكون هناك مشكلات في برنامج التشغيل تؤثر على أداء الشحن، عندما تنتبه شركة الهاتف أو الشركة المقدمة لنظام التشغيل لمثل هذه المشاكل فإنها عادة تحل المشكلة عبر حزمة تحديث ترسلها لهاتفك.

Advertisements

الحل : يمكنك تحديث هاتفك عبر اتباع الخطوات التالية :

تحديث هاتف Android:

اذهب لإعدادات الهاتف Settings –>”نظام System –> تحديث النظام System Update

يقوم الهاتف بالتحقق من وجود تحديثات جديدة. إذا كانت هناك تحديثات متاحة قم بالتحديث ثم أعد تشغيل الهاتف

Advertisements

لتحديث هاتف iPhone:

اذهب لإعدادات الهاتف –> الانتقال إلى قسم “عام”: –> اختيار “تحديث البرامج”:

سيقوم الهاتف بالتحقق من وجود تحديثات جديدة. إذا كانت هناك تحديثات، اضغط على “تحميل وتثبيت”. ثم إدخال رمز الأمان وتثبيت التحديث ثم إعادة تشغيل الهاتف

لتحسين سرعة الشحن، جرب استخدام كابل وشاحن أصليين من الشركة المصنعة للهاتف، وتأكد من نظافة مدخل الشحن. قم بإغلاق التطبيقات التي لا تحتاج إليها في الخلفية وتحقق من وجود تحديثات للنظام الخاص بجهازك. إذا استمرت المشكلة، قد يكون من الضروري مراجعة خدمة الدعم الفني للهاتف أو استشارة فني مختص.

Advertisements

6. سخونة الهاتف

إذا كان الهاتف يسخن أثناء عملية الشحن، فقد يقوم الهاتف بتقليل سرعة الشحن لمنع حدوث أي ضرر للبطارية.

الحل: جرب إيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية وإذا لم تحل المشكلة فربما يحتاج هاتفك الذهاب للصيانة.

ختاماً

إذا استمرت مشكلة بطء الشحن بعد تجربة جميع الحلول السابقة، فربما يكون هاتفك به تلف كمنفذ شحن أو دائرة شحن تالفة، في هذه الحالة قد يكون من الأفضل استشارة متخصص أو الاتصال بخدمة العملاء للحصول على دعم إضافي وتقديم الحلول المناسبة.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 1 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.