4 طرق لإجراء الاتصال بين الهاتف والكمبيوتر

4 طرق لإجراء الاتصال بين الهاتف والكمبيوتر

تحتاج أغلب تطبيقات الهواتف اليوم إلى رقم هاتف كي تتمكن من استخدامها في إجراء المحادثات، لكن ماذا لو كنت ترغب في إجراء في عمل الاتصال بين الهاتف والكمبيوتر… هنا ستصبح خياراتك أقل، لكن لا يزال الأمر سهلاً .

إليك مجموعة مختارة من تطبيقات الاتصال بالفيديو لمساعدتك على البقاء على اتصال مع أحبائك وتحسين إجراءات عملك:

ما الذي تحتاجه لدردشة الفيديو بين جهاز كمبيوتر وهاتف ذكي؟

Advertisements
  1. أولاً: سوف تحتاج إلى كاميرا. تحتوي هواتف Android الحديثة على كاميرا بالطبع ، مما يتيح لك إجراء مكالمات فيديو دون الارتباط بموقع ما ، والتحرك بحرية في جميع أنحاء المنزل أو المدينة. وباستثناء الأجهزة المحمولة من نوع نوت بوك أو لابتوب لا تحتوي أجهزة الكمبيوتر المكتبية على كاميرا مدمجة، لذا قد تحتاج لشراء كاميرا ويب لحاسوبك المكتبي إذا كنت ترغب في إجراء محادثة فيديو من خلاله.
  2. تحتوي بعض طرز الشاشات الحديثة بالفعل على كاميرا ويب مدمجة ، ولكن في حالات أخرى ، ستحتاج إلى شراء كاميرا USB وتثبيت برامج التشغيل وتوصيلها بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  3. ثانياً : ستحتاج أيضا إلى شراء سماعة رأس للمكالمات – يمكن أن تكون ميكروفونا وسماعات رأس إذا كنت ترغب في أن يكون الاتصال خاصاً ، أو يمكنك القيام بذلك باستخدام ميكروفون فقط واستخدام مكبرات الصوت المدمجة في حاسوبك.
  4. ثالثاً : تنزيل التطبيق للطرفين التطبيق هو المكون الأخير والرئيسي لمكالمة فيديو بين جهاز كمبيوتر وهاتف ذكي. يجب أن تستخدم أنت وشريكك في المحادثة نفس البرنامج لإجراء محادثات فيديو هذا ضروري.

يتم إجراء مكالمات الفيديو من خلال تقنية VoIP ، حيث يتم إرسال رسالة الفيديو الخاصة بك كحزمة بيانات إلى المستلم في الوقت الفعلي. بالنسبة للمكالمات الهاتفية التي تعمل بنظام Android ، يمكنك استخدام اتصال جوال 4G أو 5G أو Wi-Fi كما يحلو لك.

تطبيق لمحادثات الفيديو الحواسيب وهواتف Android

يعتمد اختيار البرنامج على تفضيلاتك الشخصية والوظائف التي تحتاجها. لقد قمنا باختيار تطبيقات لجميع الأذواق.

Advertisements

1. تطبيق Zoom

أصبح Zoom لاعبا رئيسيا في سوق تطبيقات مكالمات الفيديو في عام 2019. إنها أداة للاتصال الرقمي ، والتي تسمح لما يصل إلى 100 شخص بالمشاركة في محادثة في وقت واحد.

يقدم التطبيق نسخة مدفوعة مع وظائف متقدمة ، ولكن الإصدار المجاني سيكون كافيا للتواصل مع أحبائك. يعد Zoom أيضا خيارا رائعا لاجتماعات العمل والتواصل مع الزملاء. بمساعدته ، يمكن للشركات عقد أحداث ومؤتمرات تدريبية كبيرة عبر الإنترنت.

في التطبيق ، يمكنك مشاركة الشاشة وتغيير الخلفية وإجراء استطلاعات الرأي وتسجيل المكالمات.

Advertisements

2. تطبيق Skype

إذا كنت من الجيل القديم فلا ريب أنك تعلم أنه قبل ظهور تطبيق Zoom ، كان تطبيق Skype (المملوك حالياً لشركة Microsoft) أول برنامج يرتبط بمكالمات الفيديو. لإجراء اتصال، يجب عليك أنت وشريكك في المحادثة تنزيل Skype وتثبيته على أجهزتكما.

يجب عليك التسجيل كمستخدم ، و… أنت جاهز لمكالمات الفيديو المجانية! يتيح لك Skype إجراء محادثات فيديو جماعية مع ما يصل إلى 10 أشخاص وتبادل الرسائل والملفات ومشاركة شاشتك. التطبيق مجاني تماما ، والميزات الأساسية كافية للاستخدام الشخصي.

3. تطبيق Google Meet

كل مستخدم هاتف يعمل بنظام Android لديه بريد إلكتروني من Google ، مما يجعل هذه الخدمة لمكالمات الفيديو واحدة من أكثر الخدمات ملاءمة وسهولة لعملائها.

Advertisements

يمكنك إنشاء رابط اتصال مباشرة في تطبيق Gmail الخاص بك ، ولا تحتاج حتى إلى تنزيل أي برنامج لإجراء مكالمة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يتكامل Google Meet مع جميع خدمات Google تقريبا ويجعل الاتصال أسهل. النسخة المجانية كافية للاستخدام الشخصي ، وهناك عروض مخصصة للشركات.

4. تطبيق Messenger

لدى Facebook أكثر من 2.91 مليار مستخدم نشط ، وربما تكون قد استخدمت Messenger للدردشة مع العائلة والأصدقاء. يمكن أن يكون هذا التطبيق أداة رائعة لإجراء مكالمات من Android إلى جهاز الكمبيوتر.

Advertisements

لا تحتاج حتى إلى تثبيت التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك – ما عليك سوى الانتقال إلى موقع الويب. هذا الخيار مثالي بالتأكيد للاستخدام الشخصي.

خلاصة:

ما تحتاجه هو تنزيل نفس برنامج للطرفين مع توفر السماعات والكاميرا إذا كنت ترغب في إجراء محادثة فيديو، أشهر برامج المحادثات بين الحاسوب والهاتف هي برنامج زووم الخيار الأمثل للإجتماعات وبرنامج Skype للمحادثات الفردية ويمكن استخدام أياً من Google Meet من داخل صندوق بريدك أو messenger الخاص بفيسبوك من المتصفح مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − 10 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.